أبوظبي (الاتحاد)
عقد الاتحاد الدولي للجودو اجتماعاً مهماً برئاسة ماريوس فيزر، على هامش ختام بطولة «أبوظبي جراند سلام للجودو» لعام 2024، التي اختتمت مؤخراً بصالة «مبادلة أرينا»، وتم خلال الاجتماع الاطلاع على مقترحات الاتحادات الوطنية للجودو، بناء على طلب الاتحاد الدولي، التي طلبها في 16 يونيو الماضي، والتي تم تسليمها في نهاية سبتمبر الماضي، حسب رغبة الاتحاد، بجانب أسئلة ومقترحات وسائل الإعلام المهتمة بالجودو بهدف إجراء بعض التعديلات على اللعبة، للعمل بها في الأشهر المقبلة.


وخلال الاجتماع دارت مناقشات هادفة بين أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للجودو، والاتحادات الوطنية الأكثر أداء، والخبراء الدوليين المعترف بهم في مختلف مجالات بطولات الجودو العالمية، وخص الاجتماع بالشكر اتحاد الإمارات للجودو، برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي.
وأكد ناصر التميمي، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، أمين السر العام لاتحاد الجودو، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو، أن اجتماع الاتحاد الدولي للجودو في أبوظبي خرج بمقترحات بناءة وهادفة، بعد الاطلاع على المقترحات، وما أفرزته دورة الألعاب الأولمبية في باريس، استعداداً لدورة لوس أنجلوس 2028.
ومن المنتظر أن تنعكس المقترحات التي تم جمعها ومناقشتها في أجواء ديمقراطية على مسيرة اللعبة قبل نهاية العام الحالي، مواكبة للغة العصر، مع الحفاظ على قيمها الأساسية التي تجعلها نشاطاً حديثاً وعميقاً، والتي يبدأ العمل بها للمرة الأولى، مع انطلاقة أول حدث لجولات الجودو العالمية في باريس جراند سلام أول فبراير المقبل.
وشكر رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي للجودو، ورؤساء الاتحادات الوطنية، دولة الإمارات، قيادة، وحكومة، وشعباً على حسن الضيافة ودقة التنظيم، وتوفير متطلبات النجاح كافة، مواصلة لنجاحات اتحاد الإمارات للجودو منذ عام 2009.

أخبار ذات صلة منتخب الجودو يستعد لـ«باريس جراند سلام» في جورجيا وروسيا الفجيرة للفنون القتالية يحرز كأس اتحاد الجودو للأشبال

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجودو اتحاد الجودو بطولة أبوظبي جراند سلام الاتحاد الدولی للجودو

إقرأ أيضاً:

لدعم توطين القطاع.. اجتماع تنسيقي بين "اتحاد الغرف" و"الصناعات العسكرية"

عُقد اليوم الاثنين بمقر اتحاد الغرف السعودية الاجتماع التنسيقي للصناعات العسكرية برئاسة محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، ورئيس اتحاد الغرف حسن بن معجب الحويزي، بمشاركة أكثر من 35 من كبرى الشركات العسكرية.
وبارك المهندس العوهلي انطلاقة أعمال اللجنة الوطنية للصناعات العسكرية وجهودها في التكامل مع الجهات والهيئات والشركات ذات الصلة بالقطاع، مؤكداً أهمية الاجتماع التنسيقي في الوصول لمستهدفات توطين ما يزيد عن 50% من الإنفاق الحكومي على المعدات والخدمات العسكرية بحلول 2030.
أخبار متعلقة وزير الحرس الوطني وسفير أوزبكستان يتبادلان الموضوعات المشتركةنائب وزير الخارجية وسفير السودان يناقشان مستجدات الأوضاعوقال رئيس اتحاد الغرف حسن الحويزي، إن قطاع الصناعات العسكرية يعد أحد الركائز الأساسية لتحقيق رؤية 2030، وأن توطين هذه الصناعات يُسهم في تعزيز الأمن والاقتصاد الوطني، معتبراً أن الاجتماع يعد دليلاً على التعاون المثمر بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }قطاع الصناعات العسكريةونوه رئيس اللجنة الوطنية للصناعات العسكرية سلمان الشثري بالتعاون القائم مع الهيئة، مثمناً حرصها على التواصل مع المستثمرين بالقطاع والاستماع لمرئياتهم، وأعرب عن تطلعهم كمستثمرين لمبادرات تدعم قطاع الصناعات العسكرية.
وسلط الاجتماع التنسيقي الضوء على الجهود والمبادرات المشتركة الرامية لتوطين الصناعة العسكرية المحلية وتنمية القدرات البشرية، وزيادة فرص التعاون والشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص بما يحقق مستهدفات القطاع.
يذكر أن اتحاد الغرف أعلن في مارس الماضي تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للصناعات العسكرية، للمرة الأولى تحت مظلة القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة الوطنية للطوارئ في لبنان: حجم الأضرار التي لحقت بلبنان جراء الهجمات الإسرائيلية يُقدر بمليارات الدولارات
  • منتخب الجودو يستعد لـ«باريس جراند سلام» في جورجيا وروسيا
  • الفجيرة للفنون القتالية يحرز لقب كأس اتحاد الجودو للأشبال
  • لدعم توطين القطاع.. اجتماع تنسيقي بين "اتحاد الغرف" و"الصناعات العسكرية"
  • بحضور 17 وزارة وجهة.. التخطيط والتعاون الدولي تستضيف اجتماعًا لمناقشة مسودة الاستراتيجية الوطنية للاستثمار الأجنبي المباشر
  • “الجودو” يعتمد مشاركة 7 لاعبين ولاعبات في “الألعاب العالمية المدرسية” بالبحرين
  • الفجيرة للفنون القتالية بطلاً لكأس أشبال الجودو
  • الفجيرة للفنون القتالية يحرز كأس اتحاد الجودو للأشبال
  • الشارقة للدفاع عن النفس بطلاً لكأس الاتحاد للجودو