تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لليوم الثاني على التوالي، جهودها في توفير وطرح كميات كبيرة من بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية. 

تأتي هذه الخطوة في إطار مساعي الحكومة لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق التوازن في السوق المحلي، وسط ارتفاع الطلب على بيض المائدة.

ووفقًا لما أعلنت عنه الشركة القابضة، فقد تم ضخ كميات كبيرة تصل إلى 10 آلاف طبق بيض أسبوعيًا، بهدف سد احتياجات السوق وتحقيق الوفرة المطلوبة. يتم بيع طبق البيض (الذي يحتوي على 30 بيضة) بسعر 150 جنيهًا، مما يساهم في استقرار الأسعار ويتيح للمواطنين الحصول على البيض بأسعار مناسبة.

وتسعى الشركة إلى مواصلة ضخ الكميات الكبيرة بشكل مستمر لضمان توفير السلع الأساسية بأسعار معقولة، مع التركيز على تحقيق الاكتفاء الذاتي من البيض في السوق المحلي. يأتي هذا الجهد بالتزامن مع توجه الدولة لدعم الأمن الغذائي وتخفيف الضغوط عن المواطنين في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

زيادة المعروض من البيض

من جانب آخر، لاقت هذه الجهود استحسانًا واسعًا من المواطنين الذين وجدوا في زيادة المعروض من البيض حلًا للأزمة السابقة التي شهدتها السوق المصرية من ارتفاع في الأسعار ونقص في العرض. ويعتبر هذا الإجراء جزءًا من خطة شاملة لدعم استقرار الأسواق والحد من أي أزمات في توريد السلع الغذائية الأساسية.

وفي سياق متصل، تستمر الشركة في متابعة تطورات السوق لضمان استقرار الأسعار وضخ المزيد من الكميات إذا استدعت الحاجة، بما يحقق التوازن المطلوب ويعزز الثقة في الأسواق المحلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين المجمعات الإستهلاكية بيض المائدة التجارة الداخلية السوق المحلي

إقرأ أيضاً:

الزراعة تطرح بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيها للطبق

صرح الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بأن القطاع طرح بالاشتراك مع الصندوق المركزى لتنمية الثروة الحيوانية، كميات كبيرة من بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيها للطبق في محافظة الإسكندرية.

وأوضح أن هذه الخطوة تهدف لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وبما يسهم في سد احتياجات السوق المصري واستقرار أسعار بيض المائدة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجهيات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفي إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة وأسعار مناسبة والمساهمة في ضبط أسعار تلك السلع بالأسواق، وتحت إشراف المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.

كانت وزارة الزراعة اطلقت أول أمس ١٤ منفذا متحركا لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بمحافظة الإسكندرية بأسعار مخفضة، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية".

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وتكليفات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمساهمة من خلال القطاعات الإنتاجية للوزارة، في خفض الأسعار ومحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • التموين تواصل طرح كميات كبيرة من البيض بالمجمعات بسعر 150 جنيها
  • «التموين»: استمرار ضخ كميات كبيرة من بيض المائدة بـ150 جنيها للطبق
  • الزراعة تطرح كميات كبيرة من بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيهًا للطبق
  • الزراعة تمنح موافقات لـ10 شركات دواجن لاستيراد البيض المخصب لكتاكيت التسمين والبياض
  • الزراعة تطرح بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيها للطبق
  • بدءا من اليوم.. التموين: زيادة معدلات ضخ البيض بالمجمعات الاستهلاكية والطبق بـ150 جنيها
  • وزارة التموين: زيادة كميات بيض المائدة في المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين
  • بسعر 150 جنيها..التموين تعلن زيادة المعروض من بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية
  • "تموين الشرقية": ضبط كميات كبيرة من السلع مجهولة المصدر قبل ترويجها بالأسواق