لا تتوقف المشكلات الصحية التي تحدث للمخرج الأمريكي الشهير، هارفي واينستين، فبعد فيروس وجراحة القلب، أصيب بمرض خطير، وهو لا يزال في السجن.

اعلان

قال مصدران لشبكة "أن بي سي نيوز" الأمريكية، الثلاثاء، إن المخرج الشهير هارفي واينستين، المدان بجرائم اعتداء جنسي قد أصيب بمرض سرطان الدم "اللوكيميا".

وأضاف المصدران أن واينستين يخضع للعلاج حالياً في سجن جزيرة ريكرز بولاية نيويورك.

وأرسل الممثل القانوني للرعاية الصحية لواينستين كريغ روثفيلد بياناً إلى الشبكة الإخبارية وقال فيه: "احتراماً لخصوصية السيد واينستين، فليس لدينا أي تعليق آخر".

ويأتي التشخيص الصحي الجديد، وسط عدد من المشكلات الصحية المتزايدة التي يعاني منها المخرج الذي كان ذات يوم من أبرز مشاهير هوليود.

Relatedبعد إدانته باغتصاب ممثلة.. حكم بسجن منتج هوليوود السابق هارفي واينستين 16 عاماً فيديو: تأجيل قضية هارفي واينستين المتهم بالاغتصاب إلى 23 شباط/فبرايرمحكمة تسمح للممثلة الأميركية آشلي جاد بملاحقة هارفي واينستين بتهمة التحرش الجنسي

وذكرت تقارير أنه أجرى في وقت سابق جراحة طارئة في القلب من أجل التخلص من كمية كبيرة من السوائل في رئتيه وقلبه.

وفي تموز/ يوليو الماضي، أدخل المخرج السينمائي البالغ من العمر (72 عاماً) إلى المستشفى وثبتت إصابته بفيروس "كوفيد-19"، والالتهاب الرئوي الحاد المزدوج.

وإلى جانب المشكلات الصحية، لا يزال واينستين يخوض معركة مع المدعين العامين في مانهاتن، إذ يسعى هؤلاء لدمج لائحة الاتهامات الجنسية التي وجهت له عام 2020 مع لائحة اتهامات جديدة من أجل محاكمة المخرج الشهير على خلفية هذه الاتهامات معاً.

وفي وقت سابق من هذا العام، نُقض حكم قضائي كان يقضي بسجن المخرج 23 عاماً، إذ وجدت محكمة النقض أن القاضي أساء معاملة واينستين، عبر إصدار أحكام غير لائقة، والسماح لنساء بإدلاء شهادات لم تكن جزءاً من القضية.

لكن واينستين لم ينل حريته، لأنه كان أدين في قضية أخرى بالسجن 16 عاما، في عام 2022، بعد إدانته في جريمة اغتصاب بمدينة لوس أنجلوس، ويسعى فريقه القانوني لنقض هذا الحكم أيضاً.

ويطلق على واينستين لقب "وحش هوليود"، بعدما لاحقته قائمة طويلة من الاتهامات الجنسية في حق نساء، وصل عددهن 7 نساء، أغلبهن ممثلات صاعدت وموظفات في مجال صناعة الأفلام.

وأعطت الاتهامات دفعة لحركة (#مي_تو) التي شهدت توجيه مئات النساء اتهامات علنية لرجال ذوى نفوذ في قطاعات الأعمال والحكومة والترفيه بتحرش واعتداءات جنسية.

المصادر الإضافية • "أن بي سي نيوز"

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب يرفع شكوى ضد حزب العمال البريطاني بتهمة التدخل في شؤون البلاد وتقديم مشورات لحملة هاريس شبح الماضي يلاحق صاحبه إلى قبره.. عشرات النساء تتهم رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد بالاغتصاب بعد اتهامه بالاغتصاب.. زوجة أشرف حكيمي تخرج عن صمتها وتقول إنها تشعر بالعار هارفي واينستين صناعة السينما جرائم جنسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حزب الله يقصف تل أبيب واستعداد لاستيطان القطاع وبلينكن يؤكد: واشنطن ترفض "احتلال إسرائيل لغزة" يعرض الآن Next اغتيال يحيى السنوار: تأثيره على حماس ومستقبل الاستقرار الإقليمي يعرض الآن Next ألمانيا ترصد أول إصابة بسلالة جديدة من فيروس جدري القردة يعرض الآن Next أسعار الـ"بيتكوين" تحلّق مع الرهان على فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة يعرض الآن Next لماذا يعد بقاء قوات اليونيفيل في لبنان أمراً مهماً لأوروبا؟ اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ382: هلع في إسرائيل وغارات على جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل هاشم صفي الدين دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أم مغربية تبيع فيديوهات جنسية لطفلتها البالغة 10 سنوات والمقابل.. 300 دولار! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةروسياإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الأمم المتحدةاقتصادأزمة المهاجرينقتلدونالد ترامبحصارحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الأمم المتحدة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الأمم المتحدة هارفي واينستين صناعة السينما جرائم جنسية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الأمم المتحدة اقتصاد أزمة المهاجرين قتل دونالد ترامب حصار حركة حماس السياسة الأوروبية هارفی واینستین یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في السعودية، يوم السبت، إحالة عدد من المسؤولين في قناة "أم بي سي" للتحقيق، إثر تقرير إخباري بثته يوم الجمعة. وأوضحت الهيئة أن قرارها جاء بسبب التقرير الذي اعتبرته "مخالفًا للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة".

اعلان

وأكدت الهيئة أنها تتابع بدقة مدى التزام وسائل الإعلام بالأنظمة الإعلامية المعمول بها، مشددةً على أنها لن تتهاون في تطبيق العقوبات اللازمة ضد أي مخالفات.

وفي هذا السياق، أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية السبت عن إلغاء رخصة عمل قناة "أم بي سي" في العراق، مشيرةً إلى أن قرار الإلغاء جاء بسبب ما وصفه مجلس المفوضين بـ"التطاول على قادة من حماس وحزب الله والحشد".

ومن جانبها، أدانت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية "مشاركة قنوات فضائية عربية بعينها في تبني وبث روايات مشبوهة تخدم أجندة العدو الصهيوني وتشيطن المقاومة وحاضنتها الشعبية".

وقالت في بيان أصدرته الأحد، إن "منح مجرمي الحرب الصهاينة وشخصيات عربية معادية للمقاومة مساحة واسعة لترويج أكاذيبهم وحجب أصحاب الصوت الذي يعبر عن ضمير الأمة الحي هو طعنة للشعبين الفلسطيني واللبناني في معركة الدفاع عن الكرامة والحرية وخدمة لحرب الإبادة الجماعية ضدهما".

وأضافت أنه "من المخزي والمؤلم أن تتظاهر بعض القنوات العربية بتبني الحياد أمام مجازر لا مثيل لها في التاريخ الحديث يرتكبها العدو الصهيوني على أراضي عربية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني".

وأشادت في المقابل بما وصفته "بالأداء المهني للقنوات الفضائية التي تنحاز للحقيقة وتنصف الضحية وتميز بين العدو والصديق".

وبالعودة إلى تفاصيل ما حدث

حمل التقرير المعني عنوان "ألفية الخلاص من الإرهابيين"، وتم بثه في برنامج "أم بي سي في أسبوع". وقد أثار هذا التقرير ردود فعل غاضبة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره العديد من المتابعين بمثابة تحريض ضد القادة وتوجيه تهم إليهم بـ"الإرهاب".

وتعالت الأصوات التي انتقدت المحتوى مع دعوات لمقاطعتها، معتبرةً أنه يساهم في تأجيج الأوضاع ويعكس موقفاً معادياً للقضية الفلسطينية.

Relatedمسؤول سابق في الاستخبارات السعودية يزعم أن الأمير محمد بن سلمان زوّر توقيع الملك لشن حرب على اليمن"وول ستريت جورنال": هجوم أمريكي دبلوماسي لإضعاف حزب الله سياسيا.. السعودية تدعم وقطر تحذر"إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين"محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم

وفي خطوة احتجاجية، أعلنت الصحفية التونسية جيهان النصري عبر حسابها الرسمي على "فيس بوك" انسحابها من العمل مع موقع “الحدث التونسي”، التابع لقناة “العربية” وذلك بسبب بث التقرير.

انسحبت الآن من مجموعة الحدث التونسي اللي كنت أتعاون معها في انتاج قصص مصورة من تونس. نعرف أن الأمر هذا مايجي شئ وماعندو...

Posted by Jihen Nasri on Saturday, October 19, 2024

وفي وقت سابق، انتقد مصطفى جبار سند، أحد النواب من الغالبية البرلمانية العراقية، القناة عبر منصة "إكس"، وعبر عن عزمه على "إلغاء رخصتها" في العراق.

الاحتجاجات في العراق

اقتحم متظاهرون عراقيون مكاتب قناة "إم بي سي" السعودية في بغداد بعد منتصف ليل الجمعة، وذلك احتجاجاً على تقرير للقناة .

وشارك في الاقتحام نحو 400 إلى 500 شخص، الذين أقدموا على تحطيم الأدوات داخل المبنى وإشعال النار في جزء منه، مما أدى إلى أضرار تقدر بنحو 60 إلى 65%، وفقاً لمسؤول في وزارة الداخلية العراقية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أبرز ردود الفعل على اغتيال السنوار: ترحيب دولي وصمت عربي بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ محمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيب السعودية الإرهاب العراق حركة حماس حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران يعرض الآن Next روسيا تتصدى لهجمات مكثفة.. إسقاط 110 طائرات مسيّرة أوكرانية في مناطق مختلفة من بينها العاصمة موسكو يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next مولدوفا تصوّت على مستقبلها: استفتاء حاسم حول الانضمام للاتحاد الأوروبي وانتخاب رئيس جديد يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياإسرائيلقطاع غزةإيطالياحركة حماسضحاياالاتحاد الأوروبيجنوب لبنانحيواناتبنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • غزة ستعود 69 عاما إلى الوراء بالتنمية بسبب الحرب.. تقرير أممي يوضح
  • تقرير أممي: الحرب الإسرائيلية على غزة أدت إلى تراجع التنمية في القطاع 70 عاما إلى الوراء
  • تقرير أممي: آثار الحرب تعيد غزة 69 عاما إلى الوراء
  • تقرير مُقلق: نصف الغذاء العالمي مهدد بسبب أزمة المياه المتفاقمة
  • تفاصيل إصابة هارفي واينستين بالسرطان داخل السجن
  • تقرير لـResponsible Statecraft: أحزاب المعارضة لم تتخل عن حزب الله حتى الآن
  • أبرز الأعمال الفنية التي ناقشت الوسواس القهري (تقرير)
  • تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة
  • إيطاليا: مقتل شخص جراء الفيضانات المدمرة التي ضربت البلاد