قال مسؤولون اليوم الأربعاء، إن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في انهيارات أرضية وسيول ناجمة عن العاصفة الاستوائية ترامي في الفلبين، حيث نزح أكثر من 24 ألف شخص.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وعلقت السلطات الأعمال الحكومية والدراسة في المدارس بالعاصمة مانيلا وأقاليم أخرى في جزيرة لوزون، قبل أن تصل ترامي لليابسة مساء اليوم الأربعاء.

فيضانات وانهيارات أرضيةوأسفرت ترامي التي تعرف محليا باسم كريستن، عن حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في شرق الفلبين حيث أفادت تقارير بوفاة ثلاثة أشخاص على الأقل. ولا يوجد تفاصيل بعد عن الوفيات، ولكن الشرطة قالت إن الوفيات وقعت في أقاليم ناجا سيتي وماسبات وكاتاندونس.
أخبار متعلقة قتلت 6 أشخاص في كوبا.. العاصفة "أوسكار" تتجه صوب جزر البهامامتجهًا نحو كوبا.. الإعصار "أوسكار" يضرب جزر البهاماالهند.. انفجار في مصنع للأسلحة والذخائر يسفر عن إصابة 10 أشخاصوقال خفر السواحل إن أكثر من 5300 شخص تقطعت بهم السبل في الموانئ البحرية بعدما جرى تعليق السفر البحري.
وقال دانتي باكالو، رئيس مكتب إدارة السلامة العامة والطورائ في ألباي: "فاضت كل الأنهار تقريبًا على ضفافها بسبب الأمطار الغزيرة".
وأضاف: "شهدنا هذا النوع من الأمطار قبل 55 عامًا، في 1969 هذه الأمطار تحطم الأرقام القياسية حقا". وقالت الإدارة الفلبينية للخدمات الجوية والجيوفيزيائية والفلكية (باجاسا) إن العاصفة الاستوائية ترامي محملة برياح تبلغ سرعتها القصوى 85 كيلومترا في الساعة وزوابع تصل سرعتها إلى 105 كيلومترات في الساعة. وتتحرك من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة 30 كيلومترا في الساعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 مانيلا انهيارات أرضية عاصفة سيول الفلبين

إقرأ أيضاً:

أوسكار تضرب كوبا جالبة رياحا وأمطارا غزيرة

ضربت العاصفة "أوسكار" الاستوائية كوبا، اليوم الاثنين، جالبة معها أمطارا غزيرة ورياحا مصاحبة بلغت سرعتها 60 ميلا في الساعة (95 كيلومترا في الساعة)، حسبما قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير في ميامي.
وتعرضت الأقاليم الواقعة في شرق كوبا لهطول أمطار وفيضانات في المناطق المنخفضة. ومن المتوقع أن تتحرك العاصفة في أنحاء الجزيرة، خلال اليوم الاثنين، وتقترب من وسط جزر الباهاما غدا الثلاثاء.
وكان أوسكار قد وصل إلى إقليم غوانتانامو في كوبا، مساء أمس الأحد، محملا برياح تسير بسرعة 70 ميلا في الساعة (120 كيلومترا في الساعة). 
تأتي العاصفة "أوسكار: لتنضاف إلأى انقطاع التيار الكهربائي الذي تعاني منه الجزيرة منذ أيام. وبدأ التيار الكهربائي يعود تريجيا إلى بعض المناطق، ولكن معظم السكان مازالوا يعانون من الظلام.

أخبار ذات صلة الإعصار "أوسكار" يصل إلى شرقي كوبا كوبا تنتظر الإعصار "أوسكار" وسط انقطاع الكهرباء المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • العاصفة الاستوائية أوسكار تتجه صوب جزر البهاما
  • قتلت 6 أشخاص في كوبا.. العاصفة "أوسكار" تتجه صوب جزر البهاما
  • إعصار أوسكار يودي بحياة 6 أشخاص في كوبا
  • أوسكار تضرب كوبا جالبة رياحا وأمطارا غزيرة
  • «الأرصاد»: سرعات الرياح تصل إلى 40 كيلومترا على بعض المناطق
  • الأمطار الغزيرة تغرق بولونيا.. فيضانات وأضرار واسعة في إميليا رومانيا
  • نيو مكسيكو الأمريكية.. مقتل شخصين وإنقاذ 309 جراء فيضانات شديدة
  • بغداد تستعد مبكراً لمواجهة فيضانات الشتاء
  • بغداد تستعد مبكراً لمواجهة فيضانات الشتاء - عاجل