وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر انعقاد قمة دول تجمع بريكس، والتى تنعقد فى مدينة قازان الروسية.

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، فى جلستى عمل فى إطار فعاليات قمة البريكس التى بدأت أعمالها أمس الثلاثاء، وتستمر حتى يوم غد الخميس فى مدينة قازان الروسية.

وتعقد الجلسة الأولى بشكل مغلق بمشاركة زعماء دول البريكس بينما ستكون الجلسة الثانية موسعة بحضور زعماء ورؤساء وفود دول البريكس لمناقشة التطورات الدولية والتعاون الاقتصادي بين دول البريكس وإعلان قازان الذي سيصدر في ختام قمة البريكس.

ويستعرض الرئيس السيسي خلال أعمال قمة البريكس رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دوليا وإقليميا، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسيا واقتصاديا، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لاسيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية.

وتتطرق مداخلات الرئيس السيسي خلال القمة إلى قضايا تغير المناخ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السيسي بريكس روسيا قمة بريكس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يصل إلى قازان الروسية للمشاركة في تجمع دول بريكس

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى روسيا الاتحادية، للمشاركة في قمة تجمع دول "بريكس"، المنعقدة بمدينة "قازان".

وسوف يستعرض الرئيس خلال أعمال القمة رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دوليًا وإقليميًا، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسيًا واقتصاديًا، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لاسيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية.

وسوف تتطرق كذلك مداخلات السيد الرئيس إلى قضايا تغير المناخ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة الرئيس السيسي.. انطلاق قمة دول تجمع بريكس
  • صورة جماعية لقادة قمع تجمع دول بريكس بمشاركة الرئيس السيسي
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد قمة دول تجمع بريكس
  • الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد قمة دول تجمع البريكس
  • الرئيس السيسي يصل إلى مقر انعقاد قمة دول تجمع بريكس
  • جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي على هامش قمة البريكس
  • بوتين يستقبل الرئيس السيسي خلال عشاء عمل مخصص للوفود المشاركة بقمة «بريكس»
  • الرئيس السيسي يصل إلى قازان الروسية للمشاركة في تجمع دول بريكس
  • وصول الرئيس السيسي إلى مدينة قازان الروسية للمشاركة في قمة تجمع دول البريكس