أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مهاجمة مواقع إنتاج وتخزين وسائل قتالية ومقرات قيادة تابعة لحزب الله بالضاحية الجنوبية في بيروت.

وفي وقت سابق؛ ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم موقعا يوم الاثنين في أعقاب معلومات استخباراتية دقيقة، وقد اسفر القصف عن اغتيال خليل محمد أمهز القيادي في وحدة حزب الله الجوية (127)، في منطقة الهرمل بلبنان.

وكان أمهز مصدرًا مهمًا لوحدة حزب الله الجوية، المسؤولة عن تطوير وإطلاق طائرات بدون طيار متفجرة وجمع معلومات استخباراتية عن إسرائيل، وفق ما ذكر موقع آرتيس شيفا.

وعلى مدار الشهر الماضي، نفذ سلاح الجو الإسرائيلي غارات على عشرات الأهداف التابعة لهذه الوحدة.

لأول مرة.. المقاومة الفلسطينية بجنين تستخدام قذائف "أر بي جي" ضد جيش الاحتلال جيش الاحتلال يحاصر مراكز الإيواء في شمالي غزة ويطالب النازحين بضرورة الإخلاء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الجيش الإسرائيلي حزب الله جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: رصد 5 صواريخ اخترقت الأراضي اللبنانية واعترضها سلاح الجو

قال الجيش الإسرائيلي، الاثنين، إنه اعترض 5 صواريخ اخترقت الأراضي اللبنانية واعترضها سلاح الجو وأصيب 23 جنديا إسرائيليا في معارك بجنوب لبنان وقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق بيانات رسمية للجيش.
 

ووفق آخر تحديث للبيانات على موقع الجيش الإسرائيلي، الاثنين، وصل عدد المصابين منذ بداية الحرب في غزة ولبنان في أكتوبر 2023 إلى 5 آلاف و18 جنديا، ارتفاعا من 4 آلاف و995.
 

وتشير المعطيات إلى أن من بين المصابين 2?362 جنديا أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة، ارتفاعا من 2?356 أمس الأحد، ما يعني إصابة 6 جنود خلال 24 ساعة.
 

ولم يحدد الجيش الإسرائيلي بالضبط موقع إصابة الـ 17 جنديا الآخرين، لكن قواته تخوض معارك مستمرة منذ 23 سبتمبر الماضي، في مناطق متفرقة بجنوب لبنان.
 

ووفقا لمعطيات الجيش الإسرائيلي، فإن 37 من إجمالي المصابين في غزة ولبنان ما زالوا يتلقون العلاج من إصابات خطيرة و198 منهم بإصابات متوسطة و30 طفيفة.


واستنادا إلى معطيات الجيش، قتل 749 جنديا إسرائيليا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023، بينهم 356 بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 أكتوبر من العام ذاته.
 

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال في 3 بلدات بجنوب لبنان
  • حزب الله: قصفنا مجددا عددا من جنود الاحتلال بين بلدتي عديسة ورب ثلاثين
  • حزب الله يعلن إطلاق عشرات الصواريخ بإتجاه حيفا المحتلة
  • من هو خليل أمهز الذي زعم الجيش الاسرائيلي اغتياله؟
  • جيش الاحتلال يزعم مقتل أحد كبار قادة الوحدة الجوية في حزب الله
  • جيش الاحتلال يزعم ضرب قاعدة بحرية هامة لحزب الله في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي: رصد 5 صواريخ اخترقت الأراضي اللبنانية واعترضها سلاح الجو
  • سلاح الجو الإسرائيلي يعترض مُسيرة في سوريا
  • متحدث الاحتلال: إسرائيل ستشن ضربات على الشبكة المالية لحزب الله