شارك برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف السعودية” في النسخة الـ(41) للمعرض الزراعي السعودي 2024، الذي يقام بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 21 إلى 24 أكتوبر الجاري، بمشاركة وحضور محلي ودولي واسع.
ويعد المعرض الحدث الزراعي الأبرز في المنطقة، ويسلط الضوء على أنشطة القطاع الزراعي والغذائي، وتطورها في المملكة، من خلال استعراض أحدث التقنيات والابتكارات، والحلول المستدامة التي تسهم في تعزيز كفاءة الإنتاج الزراعي، مثل نظم الزراعة المائية، وتقنيات استصلاح التربة، وأنظمة الري الذكية.

كما يمثل المعرض منصة مثالية، تجمع كبرى مؤسسات وشركات وجمعيات القطاع الزراعي، المحلية والدولية، تحت سقف واحد.
ويعكس جناح “ريف السعودية”، الذي استقبل أعدادًا كبيرة من الزوار والمهتمين والمتخصصين في المجال الزراعي أبرز تجاربه الرائدة وإنجازاته في التنمية الريفية الزراعية المستدامة، ودوره الريادي في دعم وتمكين المزارعين، وفق أفضل الممارسات العالمية، إضافة إلى إبراز قصص نجاح ملهمة لصغار المزارعين والأسر المنتجة، في القطاعات الزراعية التي يدعمها، ودورها في تحسين مستوى الحياة في الأرياف السعودية.
ويسعى برنامج “ريف السعودية” إلى تحقيق ستة أهداف استراتيجية، تتمثل في تحسين دخل ومستوى معيشة صغار المزارعين، والمساهمة في الاستقرار الاجتماعي للأرياف السعودية، إضافة إلى المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، إلى جانب تنويع القاعدة الإنتاجية، وزيادة فرص العمل.
ويعمل البرنامج على تحقيق كل تلك المستهدفات، من خلال تقديم الدعم المالي المباشر، أو تبنِّي مبادرات لتطوير القطاع؛ إذ بلغ عدد المستفيدين من دعم البرنامج منذ إطلاقه (57,511) مستفيدًا في (8) قطاعات زراعية رئيسية، هي: إنتاج وتصنيع وتسويق القهوة السعودية، وتعزيز قدرات صغار مربي الماشية، وتربية النحل وإنتاج العسل، وزراعة المحاصيل البعلية، إضافة إلى تعزيز قدرات صغار الصيادين ومستزرعي الأسماك، وتطوير القيمة المضافة من الحيازات الصغيرة، وتنمية زراعة النباتات العطرية، وإنتاج وتصنيع الفاكهة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ریف السعودیة

إقرأ أيضاً:

“التأمينات الاجتماعية”: أكثر من 13 ألف زيارة لتعزيز السلامة والصحة المهنية في بيئات العمل و92% نسبة التزام المنشآت خلال الربع الثالث 2024

المناطق_واس

أعلنت التأمينات الاجتماعية عن إحصاءات وأرقام السلامة والصحة المهنية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2024، حيث نفذت “التأمينات” أكثر من 13 ألف زيارة توعوية ووقائية لفرق الالتزام والسلامة والصحة المهنية؛ كجزء من جهودها المكثفة في رفع مستوى الوعي وتعزيز الالتزام بمتطلبات السلامة والصحة المهنية واستدامة بيئات العمل للحفاظ على سلامة العاملين والممتلكات.

 

أخبار قد تهمك التعادل يُنهي مباراة الفتح والخلود 20 أكتوبر 2024 - 8:33 مساءً الرياض يقفز للمركز الرابع بالفوز على الأخدود 20 أكتوبر 2024 - 8:31 مساءً

جاء ذلك في التقرير الدوري الذي تصدره التأمينات الاجتماعية، حيث استعرضت في تقريرها دعمها المقدّم لـ 8.100 منشأة في مجال السلامة والصحة المهنية؛ والتي بدورها حققت التزامًا في معايير ومبادئ السلامة بلغت نسبته 92? بعد الزيارة الأولى، كما أصدرت شهادة السلامة والصحة المهنية لأكثر من 24 ألف منشأة، وقدّمت 6 ورش توعوية خلال الربع الثالث 2024.

 

يشار إلى أن إحصاءات السلامة والصحة المهنية تعكس التزام التأمينات الاجتماعية في رفع مستوى الوعي وتعزيز الالتزام بمتطلبات السلامة في بيئات العمل، مما يساهم في الحفاظ على سلامة العاملين والممتلكات؛ حيث تمثل سلامة المشتركين هدفًا إستراتيجيًا للتأمينات الاجتماعية، وذلك من خلال الخطط والبرامج المتمثلة في الزيارات الميدانية والورش التوعوية مع أصحاب العمل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 20 أكتوبر 2024 - 8:38 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 8:21 مساءًأمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن مبادرة “صحة أبطال أمننا” للمراكز الحدودية بالمنطقة أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 7:29 مساءًمدرب الريان يحذر من خطورة ثلاثي الأهلي أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 7:18 مساءًبيع صقر بـ 150 ألف ريال ضمن مزاد نادي الصقور السعودي أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 7:16 مساءًموسم الرياض 2024 يجذب مليوني زائر خلال أسبوع أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 7:06 مساءًجيسوس: لا أعترف بالثار.. ونيمار سيشارك تدريجيًا20 أكتوبر 2024 - 8:21 مساءًأمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن مبادرة “صحة أبطال أمننا” للمراكز الحدودية بالمنطقة20 أكتوبر 2024 - 7:29 مساءًمدرب الريان يحذر من خطورة ثلاثي الأهلي20 أكتوبر 2024 - 7:18 مساءًبيع صقر بـ 150 ألف ريال ضمن مزاد نادي الصقور السعودي20 أكتوبر 2024 - 7:16 مساءًموسم الرياض 2024 يجذب مليوني زائر خلال أسبوع20 أكتوبر 2024 - 7:06 مساءًجيسوس: لا أعترف بالثار.. ونيمار سيشارك تدريجيًا التعادل يُنهي مباراة الفتح والخلود التعادل يُنهي مباراة الفتح والخلود تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “تعليم مكة” يختتم فعاليات معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “‎إبداع_2025”
  • أمير جازان يستعرض الخطة التشغيلية لنادي منسوبي “الداخلية” بالمنطقة
  • الجامعة الإسلامية تشارك في معرض “الملتقى السعودي الأول للدراسات العليا”
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تشارك في “معرض السفر السعودي” بالصين
  • “الصحة”: التوسع بالبورد السعودي ليصل إلى أكثر من 170 برنامجًا صحيًا بما يربو على 7 آلاف مقعد
  • شركة الصين الخضراء الذكية تشارك في المعرض الزراعي السعودي
  • ينطلق اليوم.. خبراء من 29 دولة في المعرض الزراعي السعودي
  • “التأمينات الاجتماعية”: أكثر من 13 ألف زيارة لتعزيز السلامة والصحة المهنية في بيئات العمل و92% نسبة التزام المنشآت خلال الربع الثالث 2024
  • وزير البيئة يفتتح غدًا المعرض الزراعي السعودي بالرياض