تقدّم المرشح الرئاسي دونالد ترامب بشكوى قانونية ضد حزب العمال البريطاني، الذي يتزعمه رئيس الوزراء كير ستارمر، متهماً إياه بالتدخل في الانتخابات الأمريكية، وذلك بعد مزاعم حول سفر مسؤولين من حزب ستارمر إلى واشنطن لتقديم مشورات للمرشحين الديمقراطيين.

اعلان

واتهم ترامب حزب ستارمر بالتدخل الأجنبي غير القانوني في شؤون بلاده، داعياً إلى إجراء تحقيق فوري.

وزعمت شكواه أن حزب العمال قدم المشورة لمنافسته في الانتخابات الأمريكية، كمالا هاريس، حول كيفية جذب الناخبين وإدارة حملة رابحة "من يسار الوسط".

ودعّم محامي ترامب، غاري لاوكوفسكي، الشكوى بمنشور محذوف لرئيس عمليات حزب العمال على موقع "لينكد إن"، كان يعرض فيه ترتيب الإقامة لأعضاء حزب العمال المسافرين إلى ولاية كارولينا الشمالية.

دونالد ترامب يتهم حزب العمال البريطاني بالتدخل في شؤون الولايات المتحدة الأمريكية

ولم ينفِ رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر هذا الادعاء، لكنه قال إنه لا يرقى إلى مستوى التدخل الأجنبي، كما أن علاقته بترامب "لا تزال طيبة". فقد ذكر عدد من الخبراء أنهم كانوا يتطوعون في أوقات فراغهم لمساعدة حملة هاريس، وأن رحلاتهم لم تكن منظمة أو ممولة من قبل الحزب.

Relatedماذا حقق كير ستارمر بعد 100 يوم في منصب رئيس الوزراء؟قبل الانتخابات وبعد الإعصار.. هاريس وترامب يصبان تركيزهما على ولاية كارولينا الشمالية الحاسمة أسعار الـ"بيتكوين" تحلّق مع الرهان على فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة

من جهة أخرى، وصف موقع" DonaldJTrump.com" حزب العمال بـ"اليسار المتطرف"، وقال إن سياساته ألهمت المرشحة الديمقراطية كمالا هاريس بشكل "خطير".

واستشهد ترامب في شكواه بوثيقة حول الثورة الأمريكية، قائلاً: "يبدو أن حزب العمال وهاريس قد نسيا هذه الرسالة"، دون توضيح المقصد، غير أن أخطاء إملائية في الوثيقة، خاصة في كتابة كلمة "بريطانيا"، جعلت الشكوى محط سخرية لكثيرين.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حزب الله يقصف تل أبيب واستعداد لاستيطان القطاع وبلينكن يؤكد: واشنطن ترفض "احتلال إسرائيل لغزة" صندوق النقد الدولي: تقديرات باقتراب معركة التضخم من نهايتها فيضانات نيو مكسيكو: إنقاذ المئات وذعر وسط الظروف المناخية القاسية دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية كير ستارمر الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حزب الله يقصف تل أبيب واستعداد لاستيطان القطاع وبلينكن يؤكد: واشنطن ترفض "احتلال إسرائيل لغزة" يعرض الآن Next اغتيال يحيى السنوار: تأثيره على حماس ومستقبل الاستقرار الإقليمي يعرض الآن Next ألمانيا ترصد أول إصابة بسلالة جديدة من فيروس جدري القردة يعرض الآن Next أسعار الـ"بيتكوين" تحلّق مع الرهان على فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة يعرض الآن Next لماذا يعد بقاء قوات اليونيفيل في لبنان أمراً مهماً لأوروبا؟ اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ382: هلع في إسرائيل وغارات على جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل هاشم صفي الدين دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أم مغربية تبيع فيديوهات جنسية لطفلتها البالغة 10 سنوات والمقابل.. 300 دولار! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةروسياإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الأمم المتحدةاقتصادأزمة المهاجرينقتلدونالد ترامبحصارحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الأمم المتحدة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الأمم المتحدة دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية كير ستارمر الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الأمم المتحدة اقتصاد أزمة المهاجرين قتل دونالد ترامب حصار حركة حماس السياسة الأوروبية الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات یعرض الآن Next حزب العمال کیر ستارمر

إقرأ أيضاً:

هاريس: ترامب "يحط من قدر" منصب الرئاسة الأمريكية

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، أمس الأحد، إن منافسها في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب، "يحط من قدر" منصب الرئيس باعتماده لغة فظة، وذلك غداة إهانة المرشح الجمهوري لها باستخدامه لفظاً بذيئاً.

واعتبرت هاريس في مقابلة أذيعت على قناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية، أن التعليق الذي أدلى به ترامب هو إهانة لمنصب الرئيس، ويحط من السلطة الأخلاقية للولايات المتحدة على الصعيد الدولي.

Harris says Trump 'demeans the office' of president. https://t.co/r6wKPhrySB

— POLITICO (@politico) October 20, 2024

وقالت رداً على سؤال حول تعليق ترامب "ما تراه في خصمي، وهو رئيس سابق للولايات المتحدة، يحط حقاً من قدر المنصب".

وفي كلمة ألقاها خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا السبت الماضي، هاجم ترامب هاريس قائلاً: "أنتِ نائبة رئيس خائبة، الأسوأ، أنت مطرودة، فاغربي من هنا"، داعياً الحشود إلى نقل الرسالة لها في صناديق الاقتراع.

Vice President Kamala Harris tells @TheRevAl during an exclusive interview that the president of the United States must set a standard for the world and what we see in Trump, "demeans the office."

Watch the full interview today at 5pm ET on @PoliticsNation. pic.twitter.com/SXhha8ibGw

— MSNBC (@MSNBC) October 20, 2024

ورداً على سؤال بشأن طريقة تعاملها مع الإهانات اليومية من جانب منافسها الجمهوري، شدّدت المرشحة الديموقراطية على أهمية منصب الرئاسة الأمريكية خارج واشنطن.

وأوضحت "عندما تُمثِّل الولايات المتحدة الأمريكية فإنك تذهب إلى القاعات في كل أنحاء العالم، مع سلطة مُستحقَّة وشرعيّة للحديث عن أهمية الديمقراطية وسيادة القانون".

وأضافت هاريس أنه يجب عدم السماح لترامب بقيادة البلاد مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • ترامب يتقدم بشكوى ضد حزب العمال البريطاني بسبب هاريس
  • المدعي العام في تكساس يرفع دعوى قضائية ضد بايدن
  • ستارمر يردّ على الاتهامات بمساعدة هاريس
  • أقوى الحلفاء.. حملة ترامب تتهم حزب العمال البريطاني بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • حملة ترامب تتهم حزب العمال البريطاني بـالتدخل في الانتخابات الأميركية
  • هاريس تركز على سن غريمها.. وترامب يتودد إلى العمال
  • هاريس: لن نسمح لترامب بقيادة البلاد مرة أخرى لأنه يحط من منصب الرئاسة الأمريكية
  • هاريس: ترامب "يحط من قدر" منصب الرئاسة الأمريكية
  • هاريس تركز على سن غريمها وترامب يتودد إلى العمال