بوابة الوفد:
2024-10-23@10:34:16 GMT

اعتماد المركز التدريبي لمعهد بحوث الإلكترونيات

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

أعلن معهد بحوث الإلكترونيات أنه قد حصل على اعتماد رسمي لمركز التدريب التابع له كمركز تدريب حكومي معتمد على المستوى القومي، بعد حصوله على شهادة الاعتماد من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن أهمية تعزيز جودة التدريب، وتوفير فرص تعليمية متميزة للمتدربين؛ مما يسهم في رفع مستوى الكفاءة والاحترافية في مجالات الإلكترونيات والتكنولوجيا.

 

معهد بحوث الإلكترونيات يصمم برامج تدريبية متطورة تتماشى مع أحدث التطورات العالمية

وأكدت الدكتورة شيرين عبد القادر رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، أن هذا الإنجاز يُعتبر خطوة بارزة نحو تطوير المهارات وتلبية احتياجات سوق العمل. 

وأوضحت رئيس معهد بحوث الإلكترونيات أن ذلك يسهم في تعزيز دور المعهد كمركز رائد في مجال التدريب والتطوير، ويعكس هذا الاعتماد أيضًا التزام المعهد بخططه وأهدافه الاستراتيجية، التي تهدف إلى تقديم برامج تدريبية متميزة في مجالات تخصصه، مثل: الإلكترونيات، الاتصالات، النظم الذكية، والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مجالات التدريب الإداري والحاسب الآلي. 

ونوهت رئيس معهد بحوث الإلكترونيات أن هذا الاعتماد ييهم في تعزيز دور المعهد في دعم الابتكار، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة، مما يرفع من مستوى مهارات الكوادر المصرية، ويعزز جاهزيتها لمواكبة التحول الرقمي، ومتطلبات التنمية المستدامة، تنفيذًا لأهداف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تهدف إلى الاستثمار في العنصر البشري والارتقاء بقدراته ومهاراته.

ويعمل معهد بحوث الإلكترونيات على تصميم برامج تدريبية متطورة تتماشى مع أحدث التطورات العالمية، وتدعم خطط الدولة الطموحة في المجالات التكنولوجية والإدارية، ومن خلال تقديم برامج متخصصة، يسعى المعهد إلى تطوير المهارات التقنية والإدارية، مما يعزز قدرة الكوادر المصرية على مواجهة التحديات، وتحقيق النجاح في عالم سريع التغير، ويساهم هذا الجهد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.
 

وفي ضوء ما ورد في خطاب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وشهادة اعتماد مركز التدريب، تم اعتماد مركز التدريب بعد إجراء تقييم ميداني شامل، أظهر تميز المركز في الإمكانيات والتجهيزات المتطورة التي تلبي أعلى المعايير المطلوبة، وتم إدراج المركز في دليل مراكز التدريب الحكومية المعتمدة على المستوى القومي؛ تقديرًا لمستواه المتميز، وقدرته على تقديم برامج تدريبية متقدمة.

ويتزامن هذا الاعتماد مع إطلاق مبادرة توطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات؛ مما يسهم في تحقيق أهداف المحور الثاني من المبادرة، الذي يركز على تقديم برامج تدريبية قصيرة وطويلة الأجل للشباب؛ لتطوير مهاراتهم في مجالات الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة، وتأهيلهم لسوق العمل.
 

ويمثل هذا الاعتماد خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف المعهد في مجال التدريب، حيث تتضمن خططه المستقبلية توسيع نطاق البرامج التدريبية، وتطوير محتواها لتلبية احتياجات السوق المتغيرة، وتعزيز الشراكات مع المؤسسات المحلية والدولية، ويسهم ذلك في رفع كفاءة المتخصصين، ويعزز قدرتهم على الابتكار والمساهمة في التنمية المستدامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإلكترونيات بحوث الالكترونيات معهد بحوث الإلكترونيات تدريب الجهاز المركزي الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة التعليم العالى معهد بحوث الإلکترونیات برامج تدریبیة هذا الاعتماد تقدیم برامج

إقرأ أيضاً:

«أدنوك» تطوِّر أفضل المواهب القانونية الإماراتية

تعمل «أدنوك» على تطوير وتمكين أفضل المواهب القانونية الإماراتية في الشركة من خلال «معهد أدنوك للتطوير القانوني»، والذي يمثل مبادرة شاملة تهدف إلى صقل المهارات العملية والمهنية للكوادر الإماراتية لضمان حصولهم على مؤهلات قانونية عالمية المستوى وخبرة عملية من خلال أفضل شركات المحاماة.

ويتماشى برنامج التدريب العملي الذي يوفره المعهد منذ يناير 2024 مع استراتيجية «أدنوك» الشاملة، والتي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة في دولة الإمارات، ورعاية أفضل المواهب الإماراتية من خلال المبادرات والبرامج التعليمية المختلفة التي توفرها. وبالتزامن مع سعى دولة الإمارات المستمر لتعزيز مكانتها مركزاً عالمياً للأعمال والتجارة، تزداد الحاجة إلى القانونيين الحاصلين على أعلى المؤهلات.

ويهدف «معهد أدنوك للتطوير القانوني» إلى تحقيق الريادة في جهود تأهيل الكوادر القانونية الإماراتية من خلال توفير برامج تعليمية ودورات تدريبية شاملة في مجال القانون تم إعدادها لتلبية أفضل المعايير العالمية.

وقال مروان نعيم نجمة، المستشار القانوني العام لمجموعة شركات «أدنوك»: «تماشياً مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة بتطوير الكوادر البشرية، تستمر «أدنوك»، تحت إشراف معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، في الاستثمار في تطوير وتأهيل المواطنين الشباب لبناء مسار وظيفي ناجح، والمساهمة في مسيرة التقدم التي تشهدها الدولة». وأضاف أن «معهد أدنوك للتطوير القانوني» يعد مبادرة مهمة تدعم جهود «أدنوك» لتطوير الجيل القادم من المهنيين القانونيين الإماراتيين، وذلك تماشياً مع التزامها بإعطاء الأولوية لتطوير المواهب الإماراتية باعتبارهم أثمن وأهم أصول الشركة.

ويقبل المعهد الخريجين الجدد والمهنيين، ويوفر لهم فرص التدريب واكتساب الخبرات تؤهلهم للحصول على شهادات مرموقة مثل «امتحان تأهيل المحامين في المملكة المتحدة - SQE»، و«امتحان نقابة المحامين في نيويورك».

ويبلغ عدد المشاركين المسجلين في المعهد حالياً 8 متدربين، من بينهم خمسة من المواهب الإماراتية الذين سيستكملون قريباً «امتحان تأهيل المحامين في المملكة المتحدة - SQE» في أكاديمية سوق أبوظبي العالمي «ADGM».

ويشمل البرنامج التدريبي الذي يقدمه «معهد أدنوك للتدريب القانوني» القانون التأسيسي الإماراتي والإنجليزي، إلى جانب صقل المهارات العملية في مجالات صياغة العقود والتفاوض والتخطيط القانوني.. وبحكم مكانتها ضمن أكبر شركات الطاقة في العالم، صممت «أدنوك» البرامج الدراسية والتدريبية للمعهد، لضمان تزويد المشاركين بمعرفة شاملة بالجوانب الفنية للقانون وتنمية قدراتهم، وإكسابهم الفطنة التجارية، لتحقيق التميز ضمن الفرق القانونية.

أخبار ذات صلة منتدى الاتحاد الـ 19 احتفال بالذكرى 55 لإصدار "الاتحاد" برداء الذكاء الاصطناعي "كليفلاند كلينك أبوظبي" ينفذ أول زراعة مزدوجة لقلب ورئتين في الإمارات

ويتيح المعهد للمتدربين تجربة عالمية تساهم في صقل وتوسعة مهاراتهم القانونية، وتزودهم بالقدرات التي تؤهلهم لتحقيق التميز على المستوى العالمي.

وعند الانتهاء من البرنامج التدريبي، يعود المشاركون إلى عملهم في «أدنوك»، لمواصلة تطورهم المهني من خلال وظائفهم كمستشارين قانونين تم تأهيلهم، وفقاً لأعلي المعايير.

وتتوقع «أدنوك» أن تنضم الدفعة الأولى من المحامين الحاصلين على مؤهل مزدوج إلى الشركة والمساهمة في دعم جهودها وتمكينها من التعامل مع مختلف الأطر القانونية الدولية بحلول عام 2027.وبالإضافة إلى دوره في تعزيز الخبرات القانونية الداخلية في «أدنوك»، من المتوقع أن يساهم «معهد أدنوك للتطوير القانوني» في تطوير المشهد القانوني في دولة الإمارات بصور عامة.

ويهدف البرنامج التدريبي الذي يقدمه المعهد إلى رعاية وتأهيل جيل جديد من المحامين الإماراتيين ذوي المهارات العالية، وتعزيز قاعدة المواهب القانونية الإماراتية، وتقليل اعتماد الدولة على المهنيين القانونيين الأجانب.

وقالت مريم الأميري، إحدى متدربات «معهد أدنوك للتدريب القانوني»، إن البرنامج التدريبي الذي يقدمه المعهد يهدف إلى توفير التعليم القانوني، والمساهمة في صياغة مستقبل المجال القانوني في دولة الإمارات، معربة عن سعادتها بأن أكون جزءاً من هذا البرنامج الذي يساهم في إعداد وتأهيل الجيل القادم من الخبراء القانونيين الإماراتيين».

ويتعاون «معهد أدنوك للتدريب القانوني» مع عدد من المؤسسات الأكاديمية والجامعات في جميع أنحاء الدولة لتحديد المواهب الشابة الواعدة، وذلك من خلال تنظيم حملات تعريفية، وإبرام شراكات مع المؤسسات الأكاديمية لضمان توفير مواهب قانونية إماراتية مؤهلة في المستقبل.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • يقدم برامج متميزة.. معهد بحوث الإلكترونيات يعلن اعتماد مركزه التدريبي
  • «التعليم العالي»: معهد بحوث الإلكترونيات يعزز جودة التدريب ويطور المهارات
  • معهد بحوث الإلكترونيات يعلن اعتماده كمركز تدريب حكومي معتمد
  • حلقة عمل لمراجعة وتطوير برامج التدريب في الكليات المهنية
  • حلقة عمل تبحث تطوير برامج التدريب في الكليات المهنية
  • "بحوث الإنتاج الحيواني" ينظم دورة تدريبية حول رعاية وتغذية سلالات دجاج اللحم
  • «أدنوك» تطوِّر أفضل المواهب القانونية الإماراتية
  • وزارة العمل تطلق عدد من برامج التدريب المجانية لتأهيل الشباب بالإسماعيلية
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية لمحافظة مطروح