أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، العثور على حطام طائرة مسيرة انطلقت الليلة الماضية من لبنان، وذلك بعد نحو 12 ساعة من عمليات البحث المتواصلة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال إن "الطائرة المسيرة كانت تحت مراقبة سلاح الجو، قبل أن تختفي آثارها في منطقة يوكنعام جنوب حيفا"، مشيرا إلى أنه "بعد تحقيق أولى فقد تبين أن الجيش أسقط الطائرة على ما يبدو في منطقة مفتوحة".



وتسببت الطائرة المسيرة في إدخال نحو مليون إسرائيلي إلى الملاجئ والمناطق المحصنة لمدة ساعة، وذلك بعد انطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء الشمال.

وذكرت وسائل إعلام عبرية نقلا عن خبراء المتفجرات، أنه حدثت "معجزة عظيمة"، منوهة إلى أن "الطائرة المسيرة حملت كمية متفجرات، كانت ستؤدي إلى كارثة بحال انفجرت في الحي السكني (..)، فقد كانت على بعد عشرات الأمتار من المنازل".

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر في جهاز الأمن الداخلي "الشاباك"، تأكيده تعطيل نظام الملاحة "جي بي إس"، في تل أبيب الكبرى لدواع أمنية متعلقة بالمسيرة التي تسللت من لبنان.

ولفتت الإذاعة إلى أن "تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن الطائرة المسيرة تحطمت بسبب عطل أو تعطل مسار طيرانها، نتيجة الحرب الإلكترونية التي استخدمت ضدها".



من جهتها، قالت القناة 12 الإسرائيلية إنَّ مسيرتين اخترقتا الأجواء من لبنان، وأسقطت إحداهما، مشيرة إلى أنَّ مروحيات قتالية شاركت في البحث عن مسيرة تسللت من لبنان.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيانا، قال فيه إنَّه تمَّ رصد مسيرة في منطقة رأس الناقورة تتجه نحو منطقة بوكنعام جنوب حيفا.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية واسعة الليلة الماضية، على مساكن ومجمعات تجارية جنوبي وشرقي لبنان مساء الثلاثاء، أدت حتى الآن إلى استشهاد 19 شخصا وإصابة 35 آخرين.

وطالت الغارات الإسرائيلية أقضية النبطية وبنت جبيل في محافظة النبطية، وقضاء صيدا في محافظة الجنوب وقضائي بعلبك والهرمل بمحافظة بعلبك الهرمل.

بدوره، أعلن حزب الله صباح الأربعاء قصف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي تل أبيب بصلية صاروخية نوعية، مؤكدا أن ذلك "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه".

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها حزب الله، بدأت عقب شن الاحتلال الإسرائيلي إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وسعت تل أبيب منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، نطاق الإبادة لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال طائرة مسيرة لبنان حيفا الملاجئ لبنان الاحتلال حيفا الملاجئ طائرة مسيرة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی الطائرة المسیرة من لبنان إلى أن

إقرأ أيضاً:

انفجار في تل أبيب وبيان عاجل من جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 أن الانفجار القوي الذي سمع في تل أبيب ناجم عن صاروخ أطلق من لبنان وسقط في منطقة مفتوحة.

وقال جيش الاحتلال إن صفارات الإنذار لم تنطلق وفقًا للسياسة التي تنص على عدم إصدار تحذيرات إذا تم تحديد أن الصاروخ لا يشكل تهديدًا، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن نحو 45 صاروخًا أطلقت من لبنان على مرتفعات الجولان المحتل وسقطت في مناطق مفتوحة.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني، في بيان عاجل له، استهداف ثكنة "يفتاح" ومستوطنة "كابري" شمالي إسرائيل بسرب من الطائرات المسيّرة والصواريخ.

وقال الحزب في البيان: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، شنّ مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:30 من بعد ظهر يوم الإثنين 21-10-‌‏2024، هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على ثكنة يفتاح وأصابت أهدافها بدقة".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعثر على بقايا مسيرة تسللت من لبنان بعد 12 ساعة من البحث
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض صاروخين بعيدي المدى فوق تل أبيب
  • مقتل جندي في لبنان.. ومسيرة لحزب الله تدخل الملايين إلى الملاجئ
  • الجيش الإسرائيلي يعجز عن إسقاط مسيرة تحلق منذ قرابة الساعة ويعطل نظام الملاحة في تل أبيب
  • أطلقت من لبنان.. سقوط طائرة مسيرة بإسرائيل والاحتلال يفشل في تعقبها
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إجراءات طوارئ في منطقة تل أبيب
  • انفجار قوي في تل أبيب بصاروخ من لبنان والجيش يكشف اعتراض 5 مسيرات
  • انفجار في تل أبيب وبيان عاجل من جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي: سقوط صاروخ أطلق من لبنان في منطقة مفتوحة بتل أبيب