وجهت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي فريق التدخل السريع ببحث الشكوى الواردة بتواجد سيدة وأطفالها بلا مآوى تفترش الشارع أسفل كوبري أكتوبر بمنطقة وسط القاهرة وتأخذه مأوى لها.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الأربعاء، أن الفريق توجه بالتنسيق مع مركز استضافة وتوجيه المرأة تمهيداً لاستضافة السيدة المذكورة، حيث تم النزول الميداني إلى مكان تواجد السيدة وتبين أنها تبلغ من العمر 26 عاما، ومتزوجة، ولديها 3 أطفال في أعمار 7 سنوات، و5 سنوات، و4 سنوات، كما أنها حامل في الشهر التاسع.

وأكدت السيدة أنها كانت تعيش بشقة إيجار بمنطقة الزاوية الحمراء مع زوجها إلا أن الإيجار تراكم عليهم، فقام مالك العقار بطردهم، وبعد ذلك قام الزوج بهجرها هي والأطفال وتركهم، مما دفعها إلى افتراش الشارع واتخاذه مأوى لها وأبنائها قرابة الخمسة أشهر.

وعرض فريق التدخل السريع على السيدة استضافتها وأطفالها بإحدي دور الرعاية، لكنها رفضت في البداية، ثم وافقت، فتم نقلها إلى إحدى دور الرعاية، كما تقوم مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بالتنسيق مع إحدي الجمعيات الأهلية لتقديم مساعدات للسيدة وأبنائها.

اقرأ أيضاًوزير السياحة: مهتمون بالتعاون مع المنظمات الدولية وتفعيل آليات استرداد الآثار

وزير الإسكان يزور مصنع «تربوسان» التركي لبحث فرص نقل صناعة الطلمبات اللازمة لمشروعات المياه

«معلومات الوزراء» يستعرض في تقرير جديد حقائق وأرقام ومؤشرات عن التنوع البيولوجي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجمعيات الأهلية الدكتورة مايا مرسي فرق التدخل السريع وزارة التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

ليلى محمود تتوج بذهبية كأس مصر للجمباز الفني تحت 8 سنوات

توجت اللاعبة ليلي محمود أحمد عطا، بالميدالية الذهبية بل منافسات بطولة كأس مصر للجمباز تحت 8 سنوات للموسم الرياضي «2024 - 2025».

واستطاعت اللاعبة، لفت الأنظار بعد تقديم أداء مختلف ومميز في الحركات المطلوبة خلال تنافسيات البطولة بإجادة تامة، مع إظهار القوة والمرونة والقفزات والتوازن، وتميز أدائها بالإيقاع المتناغم والتحرك بكافة الاتجاهات المطلوبة في توقيتات مثالية، لتحصد المركز الأول مع الميدالية الذهبية ببطولة كأس مصر للجمباز الفني.

وكانت اللاعبة قد حققت العديد من المراكز الأولى فى مسيرة تألقها، حيث فازت بالميدالية  الذهبية والمستوى الأول بطولة كأس مصر للجمباز الفني  2023-2024، كما حققت المركز الأول في بطولة الجمهورية مصر لعام 2022-2023 فني جمباز تحت سن ٧ سنوات.
وأوضحت "الفائزة بالذهبية" أنها كانت تشعر بالتوتر والقلق بعد الفوز مرتين على التوالي بالميدالية الذهبية في بطولة كأس مصر، وكانت حريصة على الحفاظ على نفس المستوى خلال هذا العام في بطولة الجمهورية أيضًا.

وقالت: "كنت أتدرب يوميًا تدريبات شاقة بجانب دراستي ووالدي ووالدتي دائمًا ما يدعماني بقوة.. حديثهما دومًا كان حافزًا لي كان الكابتن أحمد صديق الدعم الكبير لنا".

وأضافت اللاعبة أنها تحلم بالوقوف على منصات التتويج والفوز بالبطولات الدولية التي من خلالها تمثل مصر ورفع علم البلاد في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعي: نقل سيدة بلا مأوى وأطفالها إلى إحدى دور الرعاية
  • «التدخل السريع» ينقل سيدة وأطفالها تفترش الشارع أسفل كوبري أكتوبر
  • التضامن: نقل سيدة بلا مأوى وأطفالها إلى إحدى دور الرعاية بالقاهرة
  • التدخل السريع ينقل سيدة وأطفالها بلا مأوى إلى إحدى دور الرعاية بالقاهرة
  • «التضامن» تكشف تفاصيل خطة تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية
  • المشدد 10 سنوات لعامل سرق مصوغات ذهبية من منزل سيدة بمدينة الأقصر
  • المشدد 10 سنوات لعامل سرق مصوغات ذهبية من سيدة بالأقصر
  • وزيرة التضامن: نهتم بتوفير الرعاية الاجتماعية والترفيهية لكبار السن
  • ليلى محمود تتوج بذهبية كأس مصر للجمباز الفني تحت 8 سنوات