المناطق_الرياض

بدأت الإدارة العامة للمرور، اليوم الأربعاء، طرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر منصة “أبشر”؛ ما يتيح للراغبين فرصة المشاركة وشراء اللوحات إلكترونيًّا.

وأوضحت الإدارة أن المزاد سيستمر حتى يوم غدٍ الخميس 24 أكتوبر، ويمكن لجميع المهتمين المشاركة من خلال 4 خطوات بسيطة: الدخول إلى منصة “أبشر”، اختيار “خدمات” من تبويب “خدماتي”، ثم اختيار “المرور”، وأخيراً خدمة “مزاد اللوحات الإلكتروني”.

أخبار قد تهمك عبر “أبشر”.. “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة 13 أكتوبر 2024 - 9:23 صباحًا عبر “أبشر”.. “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة 9 أكتوبر 2024 - 11:19 صباحًا

يأتي هذا المزاد ضمن جهود “المرور” لتسهيل الإجراءات الرقمية، بما يتيح للمستخدمين الحصول على خدماتهم بطريقة سهلة وسريعة، مع توفير خيارات واسعة لاختيار اللوحات المميزة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المرور

إقرأ أيضاً:

بيع 1664 قنطارا في أول أيام مزاد القطن بالمحلة الكبرى.. اعرف التفاصيل

نظمت مديرية الزراعة بالغربية، أول مزاد لبيع القطن للعام الجاري، بالتعاون مع شركة مصر لحليج الأقطان، وذلك بمدينة المحلة الكبرى، حيث تم توريد 1491 كيسا من المزارعين في مناطق تجمع منتشرة على مستوى المحافظة.

وقال المهندس ناجح فوزي، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، إن أول مزاد بيع القطن للموسم الجاري تم عقده بمدينة المحلة الكبرى، وذلك تنفيذا لتوجيهات علاء الدين فاروق، وزير الزراعة، وبهدف تحديد سعر قنطار القطن 2024.

سعر قنطار القطن 2024

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن المزاد فتح بابه وفقا للحد الأدنى للبيع والمحدد بـ12 ألف جنيه، وبلغ عدد أكياس القطن التي دخلت المزاد 1491 كيسا وذلك بعد فرزها من خلال نقاط التجميع في قرى «سنبو» بمركز المحلة الكبرى، وبندر «بسيون» مركز بسيون، وقرية «منشأة جنزور مركز طنطا، وتجهيزها لدخول المزاد، وتم البيع قنطار القطن بسعر 12 ألف جنيه

وأوضح «ناجح» أن القطن الذي دخل أول مزاد لبيع وتحديد سعر قنطار القطن كانت من أصناف «إكثار» و«تجاري»، وبلغ عدد البيع في المزاد 1664 قنطارا و754 كيلوجراما من القطن طويل التيلة.

طرق سداد مستحقات المزارعين

وأكد ناصر أبو طالب وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية لـ«الوطن»، أن سعر القطن المصري اليوم وفقا للمزاد الذي عقد في المحلة الكبرى هو 12 ألف جنيه، وهو الحد الأدنى للبيع الذي حدده مجلس الوزراء، مشيرا أن هناك العديد من المزادات خلال الأيام المقبلة لمحافظات الوجه البحري، وأن مراكز التجميع تستقبل القطن من المزارعين على مدار الساعة لتصنيفها وفرزها.

وتتمثل طرق سداد مستحقات المزارعين كما يلي:

1- سداد 10 % من ثمن القطن خلال 24 ساعة وقبل استلام الأقطان من مراكز التجميع.

2- سداد 60 % من الثمن خلال عشرة أيام عمل من تاريخ المزاد.

3- سداد 30 % المتبقية خلال عشرة يوم عمل من تاريخ المطالبة النهائية.

ماذا يحدث حال عدم دفع المبلغ بالمعاد المحدد؟

وأوضحت الشركة في محضر ترسية أقطان زهر، أنها قامت بمعاينة الأقطان معاينة نافية للجهالة وفي حالة عدم الالتزام بموعد السداد المحدد للبند رقم 2 يتم احتساب فائدة يومية على المبلغ المتبقي طبقا لسعر الفائدة بالبنك المركزي مضاف إليها 2 % لحين إعادة طرح الرسائل للبيع في أقرب مزاد بيع القطن، وفي حالة هبوط الأسعار تتحمل الشركة فرق السعر من سداد قيمة 10 %، بالأضافة إلى التأمين في حالة الاحتياج لذلك، ويسري الأمر أيضا في حالة التأخر في سداد البند رقم 3 عن المواعيد المحددة، وذلك وفقاً لما أعلن أيضا في مزاد القطن.

وأضافت الشركة، أنه حال تعرض الأقطان لمؤثرات خارجة عن الإرادة أو العوامل الجوية تلتزم الشركة باستلام كامل الكمية طبقا للسعر المعلن بالمزاد ويعتبر توقيع الشركة على محضر الترسيه بمثابة موافقة على قبول الرسالة بالحالة التي عليها بمركز التجميع.

مقالات مشابهة

  • أخبار القطن اليوم.. مزاد في الفيوم لمحافظات الوجه القبلي خلال ساعات
  • من طوفان الأقصى إلى أطفال العرب | رسائل الجبارين ووصايا الوالدين “في بضع سنين” من بعد اليوم الفارق والخالد ٧ أكتوبر
  • “المركزي اليمني” يعرض 30 مليون دولار للبيع في مزاد
  • إعلان مزاد جديد للبنك المركزي في عدن
  • 5 طرق سهلة لتعويض نقص فيتامين “د”
  • “رويا” سانت ريجيس دبي النخلة يحتفل باليوم الوطني التركي بإطلاق سلسلة من العروض والباقات المميزة
  • بيع 1664 قنطارا في أول أيام مزاد القطن بالمحلة الكبرى.. اعرف التفاصيل
  • وزارة التربية تطلق خدمات إلكترونية جديدة على “سهل” لتعزيز التواصل مع أولياء الأمور
  • آلاء أيوب تطرح “المسألة خلصانة”: رسالة مهمة إلى كل شاب وفتاة