تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط وحدة طب الأسرة بقرية الواسطي التابعة لمركز الفتح وذلك بعد الإنتهاء من احلالها وتجديدها بتكلفة بلغت ٦٠ مليون جنيه ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين جودة الحياة للمواطنين ورفع مستوى معيشتهم وتوفير الخدمات الصحية لهم والإسراع بمعدلات التنمية في الصعيد.


جاء ذلك بحضور المهندس أحمد صلاح مهندس تنفيذ العملية، وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، ويسرى كامل مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة. 

و تفقد المحافظ، وحدة طب الأسرة بالواسطي والتي تم إنشاؤها على مساحة ١٠٠٠متر مربع بعد احلالها وتجديدها بتكلفة بلغت ٦٠مليون جنيه وجاري تجهيزها وتأثيثها بالمعدات والأسّرة والأجهزة الطبية لتشغيلها ضمن الوحدات الصحية الجديدة الجاري إنشاؤها بالقرى والمراكز، واستمع لشرح تفصيلي من المهندس المقيم الذي أوضح أن الوحدة مكونه من أرضى ودوريين علويين حيث يشمل الدور الأرضي على قسم الطوارئ والأشعة وخدمات كبار السن وغرفة التعقيم والصيدلية وغرفة الفرز ومؤشرات حيوية، والدور الأول العلوي يشمل عيادات خارجية ومعامل تحاليل ومعامل طفيليات وعيادة اسنان، والدور الثاني يشمل سكن الأطباء والتمريض.

محافظ أسيوط يتفقد مجمع مواقف المعلمين للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة محافظ أسيوط يتفقد محطة رفع صرف صحي البنك الدولي بالمعلمين


وتابع محافظ أسيوط جولته بتفقد غرفة طلمبات لمكافحة الحريق وخزانات مياة للحريق وفلاتر وخزانات مياة الشرب التابعة للوحدة مؤكداً على متابعته المستمرة لأعمال التنفيذ على أرض الواقع للمشروعات المختلفة من خلال جولاته الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل وذلك لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه أعمال التنفيذ وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع وطبقاً للمواصفات الفنية ومعايير الجودة ووفقاً للجدول الزمني المحدد لذلك خاصة مع إهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للمساهمة في خدمة المواطنين خاصة في القرى الأكثر احتياجاً.

IMG-20241023-WA0034 IMG-20241023-WA0033 IMG-20241023-WA0032 IMG-20241023-WA0028 IMG-20241023-WA0024 IMG-20241023-WA0025 IMG-20241023-WA0021

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط اخبار المحافظات حياة كريمة وحدة طب الاسرة أعمال المبادرة الرئاسية محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

في زيارة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مخازن الأسمدة بالفتح

فاجأ اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط العاملين بالإدارة الزراعية بمركز ومدينة الفتح للتأكد من كميات الأسمدة وصرفها للمزارعين المستحقين وذلك في إطار جولاته الميدانية المستمرة لمتابعة القطاع الزراعي والنهوض والارتقاء بالمنظومة الزراعية ومراقبة كميات الأسمدة وصرفها للمزارعين تنفيذاً لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفيذاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك بحضور المهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، والمهندس صلاح صابر مدير الإدارة الزراعية بالفتح، وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، ويسرى كامل مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة.

تفقد محافظ أسيوط، أقسام الإدارة الزراعية بمركز الفتح من بينها قسم الحيازة وحماية الأراضي وغرفة الأرشيف موجهاً بحفظ الملفات ونقلها إلى الأرشيف العام كما تفقد قسم الإرشاد الزراعي وقسم مكافحة حقلية الحشائش والقوارض وقسم البساتين.

واستكمل محافظ أسيوط جولته بتفقد مخزن الأسمدة التابع للإدارة الزراعية بمركز ومدينة الفتح والجمعية الزراعية بالواسطى لمتابعة توافر حصص الأسمدة والتي تقدر بنحو ٥٠ طن من سماد يوريا دمياط ٤٦% والتقى بالعاملين بالإدارة واطلع على السجلات الخاصة والكميات الواردة إليها والمنصرفة للمزارعين ومتابعة آليات الصرف والتأكد من أن الصرف يتم طبقاً للمنظومة للاطمئنان على وصول الكميات المقررة من الأسمدة إليها والصرف للمزارعين للمستحقين.

وأكد محافظ أسيوط على التواصل الدائم والمستمر مع المزارعين فضلاً عن تكثيف الدور الإرشادي، لتوعية المزارعين، وتقديم الدعم الفني للنهوض بالمحاصيل القائمة ومجابهة التغيرات المناخية عن طريق التوصيات الفنية التي يقدمها مراكز البحوث الزراعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد توقيع بروتوكول لإقامة معرض دائم للسلع الغذائية وأكشاك ومنافذ للشباب
  • أسيوط: إحلال وتجديد وحدة طب الأسرة بقرية الواسطي بتكلفة 60 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بقرية الواسطى بمركز الفتح   
  • في زيارة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مخازن الأسمدة بالفتح
  • محافظ أسيوط يتفقد محطة رفع صرف صحي نائلة خاتون بحى غرب   
  • بعد جولة المحافظ.. بدء رصف طريق ترعة سواحل أرمنت بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بقرية الربع ببلطيم
  • محافظ أسيوط: رفع مخلفات الري الناتجة من أعمال تطهير ترعة بقرية نجع سبع   
  • محافظ أسيوط يتفقد محطة رفع صرف صحي البنك الدولي بالمعلمين