دعت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى عقد مهرجان وطني كل عام في عيد الطفولة في أكتوبر من كل عام، من أجل أن نجمع كل الفتيات حول برنامج «نورا» ونحتفل بكل فتيات مصر.

السنوات السحرية للمرأة

وقالت مايا مرسي، خلال مشاركتها في اليوم الثالث من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، قصة «نورا» قصة قريبة من قلبي، وهي في هذه السنوات السحرية للمرأة.

وأضافت «بدأنا برنامج نورا والجميع سألوا لماذا توجد دمية تسمى نورا»، واخترنا دمية للتعبير عن الفتيات، رغم أنهن يستطعن القيام بألعاب غير الدمية وأفعال مختلفة، لكن كان يجب أن يكون نموذج يعبر عن الفتيات، ولهذا كانت الدمية نورا وهي مسجلة عالمياً.

ولفتت وزيرة التضامن إلى الجهود الكبيرة لإقناع الفتيات لعدم التسرب من هذا البرنامج الذي يستهدف تطوير وتنمية مهارات الفتيات.

تخريج 2700 فتاة من برنامج نورا قريبا

وأشارت إلى أنَّه لدينا أكثر من 2700 فتاة سيتم تخرجهم من البرنامج قريبا، فيما يتم إجراء تدريبات في الحماية الاجتماعية والتوعية والمسابقات وغير ذلك، من خلال جذبهنّ عن طريق الفنون والأناشيد والاغاني والأنشطة المختلفة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي: «نحن هنا بصدد استثمار مستدام تقوده الحكومة المصرية باقتدار من أجل بناء الإنسان»، لافتة إلى أنه مع وجود إطار عمل التمكين سنسطيع الوصول لكل الفتيات في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التضامن التضامن نورا المجلس القومي للمرأة وزیرة التضامن

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تشهد احتفالية دار الهنا للمسنين

شهدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي احتفالية دار الهنا للمسنين بجمعية التعارف، والتي نظمتها بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر، وذلك بحضور الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي أروقة الجمعية والاطمئنان على الخدمات المقدمة لكبار السن، والإطلاع على أنشطة وخدمات الجمعية المقدمة لفئة كبار السن.

وأعرب المتواجدون داخل الدار عن تقديرهم لزيارة وزيرة التضامن الاجتماعي، وحرصها على اللقاء معهم  والاطمئنان عليهم، وقضاء عدد من الساعات في أجواء يسودها الاحترام والتقدير.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: مصر تقود استثمارا مستداما في التنمية البشرية بكفاءة عالية وتنسيق متكامل
  • نائب وزيرة التضامن تتابع تنفيذ برنامج دعم قيم وممارسات المواطنة بالمنيا
  • وزيرة التضامن تشهد احتفالية دار الهنا للمسنين
  • وزيرة التضامن: نهتم بتوفير الرعاية الاجتماعية والترفيهية لكبار السن
  • وزيرة تركية تدعو العالم لعدم البقاء متفرجا على العدوان الإسرائيلي
  • 52 فتاة ضحية.. الكشف عن أخطر عمليات الابتزاز ضد الفتيات في صنعاء
  • الكشف عن أخطر عمليات ابتزاز ضد الفتيات في اليمن
  • وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وهيئة باثفايندر الدولية يطلعان على أنشطة برنامج "مودة" بالفيوم
  • وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وهيئة باثفايندر يطلعان على أنشطة برنامج "مودة" بالفيوم