يترقب عشاق كرة القدم العالمية، قمة نارية بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الاربعاء، في إطار الجولة الثالثة من مرحلة الدوري ببطولة أبطال أوروبا لموسم 2024/2025.
أصدقاء الأمس أعداء اليوم، هي جملة تنطبق على قمة قطب ميونخ والبارسا، فالأخير يدربه حالياً هانزي فليك، الذي حفر أسمه في تاريخ الشرف البافاري، بفوزه بستة ألقاب في موسم واحد، لكنه غادر النادي في أجواء مضطربة مشحونة بالغضب.


وفاز فليك وبايرن بكل شيء في موسم 2019/2020، وتضمنت إنجازاته التتويج بلقب الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، وأيضاً تضمن مشوار الفوز بدوري الأبطال انتصارا كاسحا 8-2 على برشلونة الذي يدربه حاليا.
ولكن توترت الأمور بين فليك وبايرن ميونخ في الموسم التالي مباشرة، ودخل في خلافات عديدة مع إدارة النادي بسبب سياسة الأخير في سوق الانتقالات.
وبعد الإقصاء الصادم من كأس ألمانيا أمام هولشتاين كيل في الدور الثاني والخروج من دوري أبطال أوروبا في دور الثمانية، طلب فليك فسخ عقده، لينتقل إلى تدريب منتخب ألمانيا.
كذلك، يلتقي البايرن أيضاً مع أيقونته السابقة، المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي أصبح خلال فترة وجوده مع البافاري، اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد في الدوري بإحرازه 41 هدفا في موسم 2020/2021، وكذلك ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الألماني.

 

حكم القمة فأل سيء للبارسا سعيد على البافاري

يستضيف اللقاء الكبير بالدور الأول بالتشامبيونزليج، أرضية ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، وديره تحكيمياً، الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش، الذي سبق أن أدار مباراة واحدة فقط لبرشلونة، كانت ضد إنتر ميلان على ملعب "سان سيرو" في موسم 2022-23.
وأصدر فينسيتش العديد من القرارات التي اعترض عليها بشدة تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا آنذاك، وخسارها الأخير بهدف دون رد، وأبرزها إلغاء هدف ورفض احتساب ركلة جزاء لكتيبة البلوجرانا.
على الجانب الآخر، أدار فينسيتش مباراتين لبايرن ميونخ، انتهت الأولى بالتعادل 1-1 أمام فياريال، بينما فاز البافاري في الثانية بنتيجة 3-0 على لاتسيو.

 

كيف استعد برشلونة وبايرن ميونخ؟

يدخل الفريقان المباراة الهامة، وهما في قمة النشوة المحلية، حيث استعد بايرن ميونخ لمواجهة برشلونة بفوز عريض برباعية نظيفة على شتوتجارت، بفضل هاتريك المهاجم الإنجليزي هاري كين، السبت الماضي، ليضع البافاري بهذا الفوز حدا لسلسلة 3 مباريات بلا انتصار واحد، تضمنت الخسارة أمام أستون فيلا الإنجليزي في الجولة الماضية من دوري أبطال أوروبا.
في المقابل، حقق فريق برشلونة، رقمًا قياسيًا في مسابقة الليجا الإسبانية، بعد اكتساح إشبيلية بخمسة أهداف مقابل هدف، الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة، ويحتل الفريق الكتالوني صدارة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، برصيد 27 نقطة.
بفضل الفوز المحلي، أصبح برشلونة الفريق الذي لم يخسر في آخر 17 مباراة خاضها ضد إشبيلية في الدوري الإسباني (فاز 13 وتعادل4)، وهي أطول سلسلة بدون هزيمة على الإطلاق في المسابقة ضدهم، بحسب شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.

 

ميسي عنوان قمة برشلونة وأتلتيكو مدريد


وفي سياق آخر، تم الإعلان بشكل غير رسميـ عن تنظيم مباراة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-2025، في مدينة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية.
(ماركا) الإسبانية، أشارت إلى أن إقامة المباراة في ولاية ميامي، ما زال يتطلب موافقة رسمية من الاتحادين الإسباني والدولي، إلا أن إدارة برشلونة وأتلتيكو مدريد قد أبدتا موافقتهما بالفعل على هذا المقترح، ويشهد اللقاء المنتظر حضور الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق ولاعب إنتر ميامي الحالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برشلونة بايرن ميونخ أبطال اوروبا أوروبا قمة كرة وبایرن میونخ أبطال أوروبا فی موسم

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

يستضيف ستاد إليانزا أرينا بألمانيا قمة أوروبية كلاسيكية تجمع بين بايرن ميونيخ صاحب الأرض والجمهور، والعملاق الإسباني برشلونة، في مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".

وبعيدا عن قوة المباراة وطابع الديربي الذي يطغى عليها، فإن المواجهة الرهيبة تأخذ صبغة الكرامة ورد الاعتبار، خاصةً أن خسارة الكتالوني الإسباني أمام بايرن ميونيخ 2/8 مازال يسبب جرحا عميقا غائرا لمحبي الكرة في الدولة الواقعة بجزيرة أيبيريا، ومن المفارقات أن هانز فليك، مدرب برشلونة حاليا، هو من قاد البافاري للفوز التاريخي الكاسح.

ومن المنتظر أن يدفع فينسنت كومباني، مدرب البايرن الحالي، بقوته الضاربة وأعمدته الأساسية ضمن التشكيل الأساسي للقاء البلوجرانا، وبالتالي من المتوقع أن يدفع فينسنت كومباني بتشكيل يضم:مانويل نوير-ألفونسو ديفيز - كيم مين جاي - دايوت أوباميكانو - كونراد لايمر-بالينيا - جوشوا كيميش -سيرج جنابري - توماس مولر - مايكل أوليزيه- هاري كين.

وفي المقابل فإن فليك من المنتظر أن يعتمد على أهم مفاتيح لعبه وأقوي أسلحته ضمن المجموعة التي سيبدأ بها موقعة إليانزا أرينا، مثل: إنياكي بينيا

أليخاندرو بالدي - إنياجو ماريتيز - باو كوبارسي - جول كوندي -بيدري - مارك كاسادو -أنسو فاتي - رافينيا - لامين يامال - روبرت ليفاندوفسكي.

برشلونة ضد بايرن ميونخ.. مواجهة الأساطير! ✨⚽️#برشلونة_بايرن #ميا_سان_ميا pic.twitter.com/UKcw2K0Xqj

— بايرن ميونخ (@FCBayernAr) October 22, 2024

موعد مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ في دور أبطال أوروبا

تنطل مواجهة القمة بين اساطير برشلونة وبايرن ميونخ مساء يوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2024 على ملعب أليانز آرينا، والذي يأتي ضمن مواجهات الجولة الثالثة من عمر منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، وسنطلق قمة المواجهات عند العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

وستكون مواجهة القمة بين برشلونة وبايرن ميونخ علي مجموعة قنوات بي أن سبورتbeIN Sports التي خصصت قناة مذاعة عبر قناة beIN Sports HD 1 المشفرة،

مقالات مشابهة

  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • مباراة القفز 13 مركز.. موعد مباراة برشلونة وبايرن ميونيخ والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل برشلونة وبايرن ميونخ المتوقع قبل مواجهة اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • معلق مباراة برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • برشلونة وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.. إليك موعد القمة وأرقام الفريقين هذا الموسم