يعد الكارت الموحد هو بطاقة إلكترونية مسبقة الدفع، تستخدم للإيداع أو السحب وإتمام عمليات الشراء، إذ بدأت رسميًا، وزارتا التموين والاتصالات، بالتعاون مع هيئة التأمين الصحي الشامل؛ تفعيل كارت الخدمات الحكومية الموحد في محافظة بورسعيد؛ لتوحيد حزمة الخدمات الحكومية في كارت واحد، استكمالًا لمنظومة التحول الرقمي.

الكارت الموحد لخدمات التموين

وتمّ تصميم الكارت الموحد لخدمات التموين بأحدث المعايير، بالتعاون مع شركة «فيزا» الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية، وتشمل خدماته على:

- خدمات التموين، والتأمين الصحي الشامل، وخدمات المدفوعات الإلكترونية.

- يتمّ إضافة خدمات حكومية أخرى في المراحل المقبلة، كما سيتمّ تعميمه في باقي المحافظات فيما بعد تباعًا.

- يتمّ استمرار العمل بالبطاقات التموينية دون إلغاء، مع انتظام صرف المقررات التموينية والخبز المدعم من خلالها، عبر المنافذ التموينية.

- تطبيق منظومة «الكارت الموحد» تمّ في محافظة بورسعيد فقط.

طرق الحصول على الكارت الموحد

وقالت وزارة التموين، إنَّ الكارت الموحد لخدمات التموين، يأتي ضمن منظومة التحول الرقمي، للقضاء على أشكال الفساد وسهولة تقديم الخدمات للمواطنين، بإصدار كارت رقمي للمستفيدين.

- يتمّ فتح حساب شخصي في الهيئة القومية للبريد لكل مواطن يحصل على الكارت الموحد.

- تسجيل بيانات بطاقة الرقم القومي ورقم هاتف محمول مسجل باسمه لدى إحدى شركات المحمول.

- لاستلام الكروت؛ تصل رسالة نصية على الهاتف المحمول لرب الأسرة تطلب منه التوجه لمكتب بريد أو تموين محدد في فترة زمنية محددة هو وزوجته وأولاده الأكبر من 16 سنة ليتمكّن من استلام الكارت الخاص به وعليه خدمات التموين والخبز للأسرة كلها.

- يستلم باقي أفراد الأسرة الكروت الخاصة بهم وعليها خدمات التأمين الصحي الشامل والمدفوعات.

أماكن استلام الكارت الموحد

ووفقًا للرسالة المرسلة، يتمّ الاستلام من الأماكن التالية:

- مكاتب البريد.

- مكاتب التموين.

- التأمين الصحي الشامل.

- ديوان عام محافظة بورسعيد، بعد شهر من تاريخ استلام الرسالة النصية للمواطن، ثم شهر آخر بديوان عام محافظة بورسعيد، ثم يتمّ إعدام البطاقة إن لم يتمّ استلامها.

- يتمّ الاستلام ببطاقة الرقم القومي، ورقم المحمول المسجل باسم صاحب الرقم القومي لكل فرد من أفراد الأسرة مجانًا، عن طريق موظفي الهيئة القومية للبريد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكارت الموحد لخدمات التموين الكارت الموحد بطاقة التموين التموين خدمات التموين كارت التموين الموحد محافظة بورسعید خدمات التموین الصحی الشامل

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، نائب رئيس مجلس الوزراء، على استكمال مسيرة بناء الإنسان وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وهي استراتجية واضحة من الرئيس بالاهتمام ببناء الإنسان وهو وعلى رأسها الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية والمهارية وتأهيلهم لسوق العمل، بغرض تحسين الخصائص الإنسانية وتنمية الوعي الوطني والثقافي والديني من خلال التنسيق والتكامل بين وزارات (التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والأوقاف، والشباب والرياضة، والثقافة، والتضامن الاجتماعي)، والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث حالة من التكامل بين الوزارات والجهات المعنية، بما يكفل الحياة الكريمة لكل المواطنين، ورفعة وازدهار الدولة المصرية.

أشار وزير الصحة إلى استمرار العمل على المباردات الصحة العامة والتي تشمل جميع الفئات العمرية للكشف المبكر عن الأمراض والذي ساهم كثيرا في خفض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة في السنوات القليلة الماضية.

التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل

وتابع وزير الصحة والسكان في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بأن التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل سيكون على رأس أولويات العمل من خلال الدخول في المحافظات ذات الكثافة السكانية، موضحا أن مشروع التأمين الصحي الشامل هو مشروع الدولة المصرية وهو حلم كبير وتحقق بفضل القيادة السياسية، لافتا إلى العمل على الحفاظ على مصر خالية من فيروس سي.

وأكد وزير الصحة والسكان على الحرص على تطوير البنية التحتية للمستشفيات والذي سينعكس على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطن.

وزير الصحة: نشكر الأطباء

ووجه وزير الصحة الشكر للأطباء للجهد المبذول بشكل دائم والذي يظهر بشكل واضح في الأزمات التي يتم التعرض لها لا سيما أكثر جائحة فيروس كورونا، مشيرا الى الاهتمام الدائم بتحسين بيئة العمل للأطباء وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • بشرة خير مع الوزير الجديد.. شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين
  • قرض شخصي يصل إلى نصف مليون جنيه بصورة البطاقة |اعرف الشروط
  • استخراج بدل فاقد لـ بطاقة التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الشروط والخطوات
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • أبرز مطالب أهالي بورسعيد من محب حبشي المحافظ الجديد.. صحية وتعليمية واجتماعية