تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف الأهلية، فوز كلية الإعلام بالمركز الثالث مكرر في مسابقة العهد2، لفئة التليفزيون عن مشروع  (أبطال لن تنسى)، وبالمركز الثالث لفئة العمل الصحفي عن  مشروع  الشهيد( حسين جمعة)، وذلك في النسخة الثانية للمسابقة، والتي أقيمت تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، والشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، جاء ذلك تحت إشراف الدكتور أبو الحسن عبد الموجود النائب الأكاديمي، والدكتورة رشا عادل عميد قطاع العلوم الإنسانية، والدكتورة مهيرة عماد مدير برنامج الصحافة، والدكتورة شاهندة عاطف، مدير برنامج الإنتاج التلفزيوني.

ووجه رئيس الجامعة التهنئة للطلاب الفائزين بتلك الجوائز، وللمشرفين على تلك المشروعات من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة متمنيًا لهم دوام التميز والتقدم والتوفيق، ومشيدًا بالمستوي اللائق الذي يظهر به طلاب جامعة بني سويف في مختلف المحافل والمسابقات فهم خير سفراء للجامعة، لافتًا أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الشباب من طلاب كليات الإعلام بالجامعات والأكاديميات والمعاهد العليا، لتسليط الضوء على قصص أبطال وشهداء ومصابي الوطن.

وتضمنت المسابقة، فئة الأعمال المرئية والتلفزيونية، والأعمال الصحفية والمطبوعة، والأعمال الإذاعية، وحملات العلاقات العامة، حيث تم تكريم المشروعات الفائزة في احتفالية كبيرة أقيمت بدار الهيئة الهندسية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن الشباب والرياضة العلوم الإنسانية

إقرأ أيضاً:

مسؤولو الفرق الأهلية الرياضية يشيدون بدور برنامج "الملاعب الخضراء" في تطوير قطاع الشباب والرياضة

 

مسقط- الرؤية

حرص بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- طوال مسيرته على تعزيز دوره في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع، من خلال برامجه المستدامة التي حققت نجاحًا وتحظى بالإشادة من قبل الجميع.

ويأتي برنامج "الملاعب الخضراء" كأحد أهم برامج المسؤولية الاجتماعية المستدامة والذي تم تدشينه منذ عام 2012م، ويشهد بشكل سنوي إقبالا كبيرا ومنافسة بين الفرق الأهلية الرياضية للاستفادة من مجالات الدعم المقدمة في أربع فئات تتضمن التعشيب الطبيعي والتعشيب الصناعي، ونظام الإنارة، وتحلية المياه.

وتعزيزًا للنجاح الذي يحققه البرنامج، أعلن البنك مؤخرًا عن أسماء الفرق العشرين الفائزة بدعم البرنامج لعام 2024م في حفل بهيج تم تنظيمه في المكتب الرئيسي لبنك مسقط.

وأشاد عدد من رؤساء الفرق الأهلية الرياضية والإعلاميين بأهمية دور بنك مسقط في تنظيم برنامج "الملاعب الخضراء" ودعم قطاع الشباب والرياضة، مؤكدين على مساهمة البرنامج في الارتقاء بدور الفرق الأهلية الرياضية كونها تخدم أفراد المجتمع في مجالات متنوعة منها الرياضية والاجتماعية والثقافية، مما يكون لها الأثر الكبير في الاهتمام بالشباب العماني وتوفير الإمكانيات والبيئة المناسبة لتنمية وتطوير مهاراتهم ومواهبهم.

وأكدّ ربيع بن مبارك الخليلي رئيس فريق الاتحاد الرياضي بولاية بهلاء، أن هذه المبادرة لم تقتصر على تحسين البنية التحتية الرياضية بل أثرت بشكل مباشر في تحفيز استثمارات فريق الاتحاد وتنظيمه الإداري والفني.

وأضاف: "بات لدينا ملعب معشب طبيعي مجهز وفق أحدث المعايير مما فتح آفاقًا جديدة أمام الفريق لاستغلال هذه البنية في خلق فرص استثمارية وخاصة بعد إضافة الإنارة إلى الملعب، كما إن مساهمة بنك مسقط عزّزت امتلاكنا لملعب مجهّز ومنظم يعزز فرص استضافة البطولات والفعاليات الرياضية المختلفة، مما يشكل مصدر دخل إضافي للفريق من خلال تأجير ملعب الفريق أو استضافة بطولات رياضية أو إقامة أنشطة اجتماعية أو مسابقات ثقافية واستقطاب شركات داعمة لإحياء هذه البرامج".

وأشار رئيس فريق الشباب الرياضي التابع لنادي ينقل الرياضي أحمد بن سليم العلوي، إلى أن تنفيذ مشروع تعشيب الملعب ساهم في خدمة خمس فئات عمرية تضمنت فئة الأكاديمية والتي دُشنت يوم افتتاح الملعب وتركز على الأطفال، وفئة الناشئين وفئة الشباب الذين مثلوا لبعض أندية السلطنة منها نادي ينقل ومجيس وبهلاء، وفئة الفريق الأول الذي يعد الممثل الرسمي للفريق والذي تمكّن من تحقيق بطولة كأس نادي ينقل في أول سنة لتعشيب الملعب، وهو دليل واضح على مساهمة المشروع في تطوير مستوى الشباب، وأخيرًا فئة كبار السن الذين أسسوا الفريق وكانت لهم بصمة واضحة في دعم منتسبيه.

وقدّم رئيس فريق الشباب شكره لبنك مسقط على جميع المبادرات المجتمعية عامة والرياضية خاصة.

وذكر خليفة بن حمد الحسني نائب رئيس فريق العذيبة الثقافي الرياضي بولاية بوشر، أن برنامج "الملاعب الخضراء" شهد مراحل تطويرية ساهمت في تحقيق نقلة نوعية كبيرة في تعزيز دور بنك مسقط في مجال المسؤولية الاجتماعية ودعم الفرق المستفيدة وطرح خيارات جديدة أمام هذه الفرق للاستفادة من الدعم المقدم، موضحًا أن فريق العذيبة استفاد من هذا البرنامج بشكل كبير من خلال تنفيذ مشروع نظام الإنارة لملعب الفريق.

وتأكيدًا على ذلك، قال فهد بن سالم الزهيمي صحفي رياضي: "لا يخفى على أحد أن برنامج الملاعب الخضراء يُعتبر أحد البرامج الرياضية الناجحة على مستوى السلطنة كونه يساهم في تعزيز وتمكين ودعم الشباب العماني، كما أن البرنامج يساهم في تعزيز دور الفرق الأهلية في دعم الرياضة العمانية وذلك عبر تطوير البنى الأساسية للملاعب الرياضية، ونشكر بنك مسقط على نجاح هذا البرنامج الوطني المهم والفريد من نوعة والذي وصل عدد الفرق المستفيدة منه منذ تدشينه عام 2012م وحتى اليوم إلى 203 فريقًا، وعدد المستفيدين حوالي 70 ألفًا من منتسبي هذه الفرق الأهلية".

وأضاف الزهيمي أن الإقبال الكبير من قبل الفرق الأهلية على المشاركة يؤكد بقوة على نجاح برنامج "الملاعب الخضراء"، بحكم أن البرنامج ساهم وبشكل كبير في تطوير المرافق الرياضية لمجموعة من الفرق الأهلية المنتشرة في مختلف المحافظات، وهذا بدوره ساهم في تعزيز انتشار المساحات الخضراء في هذه المحافظات، كما أن بنك مسقط حريص كل الحرص على الاستمرار في تنفيذ مثل هذه البرامج لما لها من نتائج إيجابية واضحة وخاصة على فئة الشباب.

مقالات مشابهة

  • إعلام بني سويف الأهلية يحصد المركز الثالث في «العهد»
  • جامعة بني سويف: فوز كلية الإعلام بالمركز الثالث مكرر في مسابقة "العهد2"
  • فرص عمل في بني سويف.. اليوم التوظيفي المفتوح لشركة تمويل المشروعات الصغيرة
  • مسؤولو الفرق الأهلية الرياضية يشيدون بدور برنامج "الملاعب الخضراء" في تطوير قطاع الشباب والرياضة
  • نجع حمادي التعليمية تحصد المركز الأول في تحقيق أعلى نسبة عائد
  • جامعة حلوان تحصد المركز الثاني عربيا فى مسابقة" إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي " بدبي
  • جامعة جنوب الوادي تحصد المركز الأول في ملتقى قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ
  • «جنوب الوادي» تحصد المركز الأول في ملتقى قادة الجامعات بشرم الشيخ
  • “ريتاج “ تحصد المركز الثالث بمسابقة رحلة عبر العصور