تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت جامعة قناة السويس، ممثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة توعوية بمدرسة الزهراء استهدفت 60 طالبة حول "التنمر والعنف ضد أطفال المدارس"، يأتي ذلك في إطار مشاركة جامعة قناة السويس المستمرة في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" تحت شعار "مدرستنا أحلى بالقيم".

وتأتي هذه الفعالية تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، الذي أكد على أهمية تكثيف الجهود للتوعية بخطورة التنمر والعنف وتأثيرهما السلبي على المجتمع.

أشرفت على الندوة الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مشيرةً إلى ضرورة تعزيز برامج التوعية المجتمعية في المدارس لدعم حقوق الطفل وذوي الهمم.

كما تمت الفعالية بإشراف الدكتورة إيناس عبد الله، عميد كلية التمريض، والدكتورة منال فاروق، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أدارت الندوة الدكتورة ابتهال جلال فتحي محمد، مدرس بقسم تمريض صحة الأسرة والمجتمع بكلية التمريض، والتي تناولت فيها عدة محاور رئيسية حول التعريف بالتنمر والعنف وأشكالهما، وآثارهما السلبية على طلاب المدارس، بالإضافة إلى استراتيجيات الوقاية ودور الأسرة والمدرسة في التصدي لهذه الظاهرة.

وعلى هامش الندوة، عُقدت ورشة عمل تفاعلية حول "الحماية من العنف والإساءة"، تضمنت تعريف الطلاب بفنون الدفاع عن النفس وأهمية تعزيز القيم الإيجابية في بيئة المدرسة، كما تطرقت الندوة إلى دور الأسرة والمدرسة في نشر الوعي بين الطلاب للوقاية من التنمر والعنف.

تم تنظيم الندوة بالتعاون مع إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس، تحت إشراف إيفون حبيب، وبالتنسيق مع إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بمديرية التربية والتعليم، بإشراف شيماء نصر.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة فعاليات الجامعة الرامية إلى تعزيز الوعي بحقوق الطفل والمراهقين وذوي الهمم، من خلال ورش عمل تفاعلية تهدف إلى الحماية من العنف والإساءة، انسجامًا مع رؤية مبادرة "بداية جديدة" لبناء جيل واعٍ قادر على مواجهة تحديات المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استراتيجيات التوعية المجتمعية الدكتور ناصر مندور العنف في المدارس توعية المجتمع جامعة قناة السويس أ خدمة المجتمع وتنمیة البیئة جامعة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

ندوة بعنوان "أسرة مستقرة تساوى مجتمع أمن" بجامعة عين شمس.. الأربعاء المقبل

تنظم جامعة عين شمس قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية الإعلام وبمشاركة مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف ندوة" أسرة مستقرة تساوى مجتمع أمن" ضمن فعاليات الموسم الثقافي والفنى للجامعة.

تقام الندوة تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف اللواء حسام الشربيني أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

يحاضر فى الندوة الدكتور  أسامة الحديدي مدير عام مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية والدكتور  محمد المهدى أستاذ الطب النفسي، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق ٢٣ / ١٠ / ٢٠٢٤ الساعة ١٠ صباحًا بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يفتتح فعاليات جامعة الطفل
  • ندوة بعنوان "أسرة مستقرة تساوى مجتمع أمن" بجامعة عين شمس.. الأربعاء المقبل
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة "العالم نحو الذكاء الاصطناعي" ... ضمن مبادرة بداية بالتعاون مع التربية والتعليم
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا لمكافحة التنمر بمدرسة الإسماعيلية الإعدادية
  • الأربعاء.. جامعة الفيوم تنظم ندوة "حرب أكتوبر دروس للحاضر والمستقبل"
  • ندوة بجامعة قناة السويس حول "بناء الأسرة والمجتمع من منظور ديني"
  • عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رقم ٢٠١ بجامعة الفيوم
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًّا حول تقدير الذات والثقة بالنفس
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًّا حول محاربة التطرف