نيويورك (زمان التركية)ــ أعلن فريق الرعاية الطبية للمفكر الإسلامي التركي فتح الله كولن في الولايات المتحدة، الأسباب الطبية لوفاته، عن عمر يناهز 83 عامًا.

وقال فريق الرعاية الطبية لفتح الله كولن في بيان “توفي فتح الله كولن في 20 أكتوبر 2024، الساعة 9:20 مساءً في مستشفى سانت لوك في بنسلفانيا. نظرًا لتقدمه في السن والعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض الشريان التاجي وفشل القلب والكلى، كان فتح الله غولن خوجة أفندي تحت الإشراف الطبي لبعض الوقت.

تمت مراقبة صحته بعناية من قبل فريق مكون من أكثر من 20 متخصصًا من مختلف المجالات، بما في ذلك أمراض القلب وطب الشيخوخة والغدد الصماء وأمراض الكلى وأمراض الجهاز الهضمي. راقب هذا الفريق متعدد التخصصات بعناية حتى أدنى التغييرات في حالته على مدار الساعة، وتأكد من استخدام جميع الموارد الطبية المتاحة في كل مرحلة”.

أضاف البيان ناعيا كولن “قبل أربعة أيام من وفاته، تم نقل خوجة أفندي إلى المستشفى على وجه السرعة بسبب تدهور مفاجئ في فشل القلب والكلى المزمن. وعلى الرغم من تلقيه رعاية مستمرة ودقيقة باستخدام كل الوسائل الطبية الحديثة المتاحة، إلا أن حالته لم تتحسن. في هذه المناسبة، نود أن نعرب عن أنه على الرغم من المسؤولية الجسيمة التي تحملناها لتوفير الرعاية الطبية لخوجة أفندي على مدار سنوات عديدة، إلا أنها كانت أيضًا شرفًا عظيمًا. إننا نشعر بحزن عميق بسبب هذه الخسارة. ونقدم تعازينا القلبية لأسرة خوجة أفندي الحزينة وأصدقائه وأحبائه وكل من لمس حياته. مع خالص التقدير، فريق الرعاية الطبية لخوجة أفندي”.

Tags: سبب وفاة فتح الله كولنفتح الله جولنفتح الله كولنوفاة فتح الله كولن

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: فتح الله جولن فتح الله كولن وفاة فتح الله كولن الرعایة الطبیة فتح الله کولن

إقرأ أيضاً:

الصحة تعقد جلسة حوارية حول فوائد البحوث التطبيقية في تحسين الرعاية الصحية

نظمت وزارة الصحة والسكان، جلسة حوارية تحت عنوان «فوائد البحوث التطبيقيه في تحسين الرعاية الصحية» ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، والذي يعقد برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحت شعار «التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام» وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضمنت الجلسة كل ما يخص الابحاث التطبيقية التي تم اجراؤها بالهيئة العامة المستشفيات والمعاهد التعليمية لتحسين الرعاية الصحية، حيث تسعى البحوث التطبيقية إلى حل المشاكل العملية وتعزيز الفوائد الملموسة لمجموعة المعرفة الحالية، ومعالجة وتحسين التحديات، وتوفير حلول عملية وفعالة .

حاضر خلال الجلسة الدكتور باسم ظريف استشاري أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب، والدكتور محمد سليم إستشاري أمراض القلب بالمعهد القومى، والدكتور نجلاء حسن استشاري طب وجراحة العيون بمعهد الرمد التذكاري، والدكتور سامي عبد العاطي، دكتوراه في أمراض القلب.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، اهمية البحوث التطبيقية في تحسين الرعاية الصحية من حيث تدريب الطاقم الطبي علي احداثيات قصور عضلة القلب واحداثيات امراض العيون(العلاج الجيني او العمي لدي الاطفال)، والعمل علي الاهتمام وتطوير البحوث التطبيقية .

استهل الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، كلمته بالشكر الي الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان،  لدعمة المستمر لتطوير وتحديث البحوث التطبيقية، كما افاد اهمية تدريب الفرق الطبية علي البحوث التطبيقية وذلك لمصلحة مرضي قصور عضلة القلب والعمي لدى الاطفال، واكد على ضرورة العمل علي تثقيف المرضى وتحسين جودة الرعاية لدى مرضى الفشل القلبى والحد من العمي لدي الاطفال.

ومن جانبه، قال الدكتور باسم ظريف استشاري أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب، ان عمليات زرع الصمامات بطريقة TAVI لمرضى العمليات الجراحية عالية الدقة في الفتره الاخيره تعمل بشكل ناجح وذلك للعمل على سرعة انقاذ مرضى قصور عضلة القلب.

وناقش الدكتور محمد سليم إستشاري أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب أثر المبادرة القومية للقسطرة التداخلية في إنقاذ حياة السكان المصريين واهميتها والعمل عليها وتطوير الجراحات في الفترة الاخيرة

ومن جانبها، افادت الدكتورة نجلاء حسن استشاري طب وجراحة العيون بمعهد الرمد التذكارى احداثيات العلاج الجيني لضمور الشبكية واهمية العمل علي توعية المجتمع بالعمي المبكر للاطفال وكيفية التعامل معه والوقاية من المرض.

ومن جانبه، ناقش الدكتور أيمن الغنيمي استشارى طب وجراحة العيون، دور معهد الرمد التذكارى في تمكين أبحاث طب وجراحة العيون وتحويل المجتمعات وتوعية المجتمع بالوقاية من امراض العيون والعمل على تدريب الاطباء لكافة جراحات العيون وذلك لتطوير وتحديث الجراحات للوصول إلى المعدلات العالمية في مكافحة العمي لدي الاطفال.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة مجدي يعقوب: زواج الأقارب أحد أسباب الإصابة بأمراض القلب
  • الصحة تعقد جلسة حوارية حول مستقبل خدمات الرعاية الطبية من خلال الابتكار والتكنولوجيا
  • طبيب فتح الله كولن يكشف سبب الوفاة
  • الصحة تنظم جلسة حوارية حول فوائد البحوث التطبيقية في تحسين الرعاية الصحية
  • الصحة تعقد جلسة حوارية حول فوائد البحوث التطبيقية في تحسين الرعاية الصحية
  • أبوظبي..شخبوط الطبية تحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية
  • استشاري يوضح: 4 أسباب لطنين الأذن النابض
  • قطر وجهة مفضلة للباحثين عن الرعاية الطبية المتميزة
  • منظمة الصحة تعلن عن إجلاء 1000 أمرأة وطفل من غزة لتلقي الرعاية الطبية