استقبلت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية، بحكومة الدبيبة،  مبروكة توغي، بمكتبها بديوان الوزارة،  علي بجناك جيل، منسق وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، والوفد المرافق له، المشاركين في ورشتي العمل حول فن الخط والرسم المائي. 

وأوضحت وزارة الثقافة، في بيان، أن توغي، رحبت بالمنسق وأعضاء الوفد، متمنية لهم كل التوفيق والسداد.

كما أثنت على جهودهم الكبيرة في إنجاح البرنامج التدريبي الذي يسهم في إعداد كوادر ليبية متخصصة في مختلف المجالات الثقافية والفنية.

وأوضح البيان أن أعمال ورشتي العمل، التي انطلقت يوم الاثنين 21 أكتوبر، تأتي بتنظيم من مكتب التعاون الثقافي الدولي بوزارة الثقافة، وبالتعاون مع وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” بقاعة محمود اللبلاب بديوان الوزارة، وتستمر حتى 28 أكتوبر 2024. 

ولفت البيان، إلى أنه يتم إشراف الورش من قبل المدربين المتخصصين، وتستهدف 55 متدرباً من مختلف مناطق ليبيا على فترتين صباحية ومسائية، بهدف تطوير المهارات الفنية في مجالي الخط والرسم المائي.

وأشار البيان، إلى أن “هذه المبادرة تأتي ضمن رؤية الوزارة لتعزيز الثقافة الوطنية وإحياء الفنون التقليدية، إلى جانب تقديم الدعم المستمر للشباب المبدع في مجالات الفنون البصرية. ويعكس هذا البرنامج التدريبي التعاون المثمر بين ليبيا وتركيا في إطار تعزيز التبادل الثقافي والمعرفي، وتنفيذاً للاتفاقيات المبرمة لدعم المشاريع ذات الطابع الثقافي والفني”.

وختم البيان موضحًا أن “هذه الورش تمثل خطوة محورية في جهود وزارة الثقافة لتعزيز المواهب الشابة وصقل إمكانات المهتمين في مختلف المجالات الفنية، وتجسد التزام الوزارة بتوفير الفرص التدريبية النوعية التي تنسجم مع توجهاتها العامة لدعم الإبداع الثقافي والفني، بما يعزز التنمية الاجتماعية والمعرفية في ليبيا”.

الوسوممبروكة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: مبروكة

إقرأ أيضاً:

تعليم بني سويف وكيل الوزارة يكرم الطلاب المتميزين في أنشطة المكتبات

 
في ضوء توجيهات محمد عبد اللطيف  وزير التربية والتعليم وبناء على تكليفات الدكتور محمد هانئ محافظ بني سويف برعاية الموهوبين والمبدعين وتكريم المتميزين والمجيدين في مختلف المجالات والأنشطة الثقافية والفنية والرياضية.


قام هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم بتكريم الطلاب المتميزين في أنشطة  توجيه عام المكتبات  بحضور الدكتور ربيع محمد مدير عام الشؤون التنفيذية  وحنان فتحي موجه عام المكتبات.

 

وفي كلمته أكد وكيل الوزارة 
على أهمية الأنشطة التربوية  والمكتبة المدرسية على وجه الخصوص والتي تمثل محوراً هاما في بناء الفرد.

محافظ بني سويف يتابع تنفيذ التوجيهات بشأن الحلول والإجراءات لمشكلات ومطالب المواطنين خلال متابعة أنشطة "بداية".. محافظ بني سويف يستمع لشكاوى أهالي مركز ناصر


وأوضح أن الإنسان المصري  هو الركيزة الأساسية لصناعة الحضارة والنهوض بوطننا لذا كانت قضية بناء شخصية الإنسان المصري من أهم أهداف رؤية التنمية المستدامة للدولة المصرية رؤية مصر 2030.


حيث تولي الوزارة اهتماماً كبيراً برعاية الموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات والأنشطة وتعمل على رعايتهم وصقل مواهبهم ومهاراتهم وتمكينهم من مواصلة التفوق والتميز وبناء جيل قادر على الابتكار والإبداع وتحمل المسؤولية ومواجهة تحديات المستقبل.


وفي نهاية كلمته تقدم وكيل الوزارة بالشكر والتهنئة للطلاب والطالبات الفائزين والمشرفين المتميزين ولكافة القيادات التعليمية في كافة المجالات  متمنيا لهم التوفيق والنجاح ومزيد من العطاء والتميز والمشاركة بفاعلية في جميع المسابقات 
كما قدم الدكتور ربيع محمد مدير عام الشؤون التنفيذية الشكر والتقدير لأسرة المكتبات على المجهود المبذول خلال تنفيذ الأنشطة المختلفة متمنيا لهم مواصلة العمل وبذل الجهد وتحقيق مراكز متقدمة في مختلف المسابقات

IMG-20241023-WA0023

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم بني سويف يكرم الطلاب المتميزين في أنشطة المكتبات
  • تعليم بني سويف وكيل الوزارة يكرم الطلاب المتميزين في أنشطة المكتبات
  • نائب وزيرة التضامن تتابع تنفيذ برنامج دعم قيم وممارسات المواطنة بالمنيا
  • وزير الثقافة يفتتح ملتقى القاهرة الدولي لفن الخط العربي 2024 الخميس المقبل
  • وزير الري: مراعاة المعايير الفنية للحفاظ على القطاع المائي لنهر النيل 
  • وزير الري: مراعاة جميع المعايير الفنية للحفاظ على القطاع المائي للنهر وحماية جسوره
  • هيئة تطوير حائل تعلن وظائف شاغرة في مختلف المجالات
  • مبروكة تبحث مع وزيرة ثقافة النيجر تنمية “الصناعات الإبداعية”
  • من صالون نفرتيتي الثقافي.. "إسماعيل" يعلن عن الانتهاء من تطوير هضبة أهرامات الجيزة والمتحف الآتوني بالمنيا