أجرى محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جولة تفقدية مفاجئة لمدارس الشهيد عصام محمد تميم الابتدائية، المطرية الحديثة سابقًا، ومدرسة الشهيد مصطفى سيد فؤاد (الرشاد سابقًا)، ومدرسة عبدالله النديم الابتدائية، التابعة لإدارة المطرية التعليمية بمحافظة القاهرة لمتابعة المنظومة التعليمية بها، وحسن سير انتظام العام الدراسي 2024-2025، والوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

ورافق وزير التربية والتعليم، خلال جولته، أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة.

وزير التعليم يتابع نسب الحضور والغياب للطلاب

واستهل وزير التعليم جولته التفقدية بمدرسة «الشهيد عصام محمد تميم الابتدائية» التي تضم 999 طالبا وطالبة، إذ تفقد فصول الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي، وتابع نسب الحضور والغياب للطلاب، مؤكّدًا أهمية الالتزام بتطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.

إرسال لجان متابعة من الوزارة لمتابعة أداء العملية التعليمية 

كما تابع وزير التعليم مستوى الطلاب في القراءة وكشكول الحصة والواجب، إذ وجه مدير المدرسة بالتركيز على متابعة مستوى الطلاب في القراءة والكتابة وإعداد برامج علاجية لضعاف القراءة، كما وجه بإرسال لجان متابعة من الوزارة للمدرسة لمتابعة أداء العملية التعليمية بالمدرسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم وزير التربية والتعليم ضعاف القراءة التعليم مدارس المطرية وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نحرص على دمج المفاهيم البيئية في المناهج التعليمية

أكّد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم أهمية دمج المفاهيم البيئية في المناهج التعليمية؛ لرفع الوعي لدى الطلاب بقيمة المخلفات وخاصة المخلفات البلاستيكية والإلكترونية، ومشاركتهم فى منظومة إعادة تدوير المخلفات داخل المدارس، وتنفيذ حملات النظافة والتشجير داخلها.

تعزيز ثقافة طلاب المدارس

وأشار وزير التربية والتعليم، خلال إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة تشجير وفصل المخلفات من المنبع وإعادة التدوير بالمدارس المصرية، لتعزيز ثقافة طلاب المدارس للحفاظ على البيئة، إلى أنَّ الوزارة تحرص على تنفيذ مجموعة من الأنشطة البيئية المتنوعة، وتنمية السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة، والعمل على غرس ثقافة التشجير والحفاظ على البيئة لدى الطلاب وتعريفهم بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وأن تكون المدارس نماذج واعدة لتعظيم فكرة تدوير المخلفات وتنفيذه على أرض الواقع.

وخلال الفاعلية، استمع وزيرا التعليم والبيئة لمجموعة من أناشيد الطلاب التي تحث على الحفاظ على البيئة، كما شهدا غرس عدد من الطلاب بعض الأشجار بحديقة المدرسة، واطلعا على تجارب الطلاب وأنشطتهم حول تدوير المخلفات.

صرف حافز أداء لمدير المدرسة

ووجه وزير التعليم بعقد ندوات فى المدارس لتفعيل المبادرة والتوعية بأهميتها للحفاظ على البيئة، فضلًا عن صرف حافز أداء لمدير المدرسة لنشاطه في تفعيل المبادرة.

وعلى هامش الفاعلية، تفقد عبداللطيف فصول مدرسة السيدة خديجة الابتدائية والتى تضم 1049 طالبًا وطالبة، ومتابعة الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: نحرص على دمج المفاهيم البيئية في المناهج التعليمية
  • مدبولي يلتقي وزير التعليم العالي لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة
  • قرار عاجل من التعليم بإعداد برامج علاجية للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة
  • وزير التعليم يفاجيء مدرستين بالمطرية بزيارة عاجلة ويطلع على نسب الغياب للطلاب
  • وزير التعليم يجري جولة مفاجئة لمدارس المطرية لمتابعة نسبة الحضور والغياب
  • وزير التعليم يكشف أساليب الوزارة لجذب الطلاب للمدارس وانضباط العملية التعليمية
  • وزير التربية والتعليم يستعرض رؤية تطوير المنظومة التعليمية أمام البرلمان
  • وزير التعليم: ارتفاع كثافة الفصول أكبر تحديات العملية التعليمية في مصر
  • التعليم: وضع اسئلة اختبارات شهر أكتوبر من الإدارات التعليمية