أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة أن شخصا توفي وأصيب العشرات بعدوى بكتيريا الإشريكية القولونية “إي كولاي” مرتبطة بشطائر ماكدونالدز في 10 ولايات، على رأسها كولورادو، حيث أصيب 26 شخصا.
وقال مسؤولون إن تفشي هذا النوع من البكتيريا المرتبطة بشطائر (كوارتر باوندر)، أحد أشهر عناصر قائمة ماكدونالدز، أدى إلى إصابة 49 شخصا ونقل 10 إلى المستشفى.


ويمكن أن تسبب السلالة المعنية مرضا خطيرا، وكانت مصدر تفش عام 1993 أودى بحياة 4 أطفال تناولوا شطائر غير جيدة الطهي في مطاعم “جاك إن ذا بوكس”.
ووفق مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فإن المكون المحدد المرتبط بالمرض لم يتحدد بعد، ولكن المحققين يركزون على شرائح البصل واللحم البقري الطازجة.
وذكرت ماكدونالدز في بيان أنها ستزيل مؤقتا شطائر (كوارتر باوندر) من مطاعمها في المناطق المتضررة، مضيفة أنها تعمل مع الموردين لتجديد الإمدادات في الأسبوع المقبل.
يذكر أن أعراض الإشريكية القولونية تشمل تقلصات شديدة في المعدة، وإسهال وقيء.

سكاي نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني يعتقل العشرات من عناصر “القربانيين”

21 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: اعلن جهاز الأمن الوطني، الاثنين، القبض على (35) شخصاً ينتمون لحركة “القربانيين” في 4 محافظات.

وذكر الجهاز في بيان، أنه “يواصل رصد ومتابعة الحركات السلوكية المنحرفة وما تشكله من مخاطر على المجتمع لا سيما حركة القربانيين، ووفقاً لمعلومات استخبارية مؤكدة، تمكنت مفارزه من تحديد عناصر جديدة تنتمي لهذه الحركة في 4 محافظات”.

واضاف انه “وبناءً على ذلك، وبعد استحصال الموافقات القضائية، استطاع جهازنا في محافظات (واسط، المثنى، البصرة وذي قار) إلقاء القبض على (35) شخصاً من القربانيين، لتتم إحالتهم إلى الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم”.

وكان جهاز الامن الوطني قد أعلن مطلع تموز الماضي عن اختراق هذه الحركة التي يطلق عليها أيضاً (العليُّ اللهية) حيث يقوم أفرادها بالترويج لأفكار منحرفة تتلخص بقيامهم بإجراء قرعة، ومن يقع عليه الاختيار يقوم بالانتحار شنقاً.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • “ماكدونالدز”..وفاة وحالات تسمم في ولايات أميركية بسبب بكتيريا
  • بعد أزمة المقاطعة.. ماكدونالدز تتعرض لخسائر ضخمة بسبب وفاة شخص وإصابة العشرات
  • أميركا.. وفاة شخص وإصابة العشرات جراء بكتيريا بشطائر من ماكدونالدز
  • تراجع أسهم "ماكدونالدز" بعد ارتباط اسمها بحالة وفاة في أميركا
  • حالة وفاة وإصابة العشرات ببكتيريا قاتلة في شطائر ماكدونالدز
  • وجبات "ماكدونالدز" تتسب في وفاة شخص وإصابة العشرات
  • بسبب "شطائر ماكدونالدز".. وفاة شخص وإصابة العشرات بأميركا
  • بسبب وجبة ماكدونالدز.. وفاة رجل وإصابة أكثر من 40 شخص بالبكتيريا القولونية
  • الأمن الوطني يعتقل العشرات من عناصر “القربانيين”