موقع 24:
2024-10-23@10:31:04 GMT

إسرائيل تعلن اعتقال عشرات المسلحين في شمال غزة

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

إسرائيل تعلن اعتقال عشرات المسلحين في شمال غزة

ذكر الجيش الإسرائيلي، أن قواته ألقت القبض على عشرات من المسلحين، وسط عملية مستمرة في مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

وألقت الشرطة القبض على المسلحين، فيما أصدر الجيش أوامر للمدنيين الفلسطينيين بإخلاء المنطقة التي تشهد معارك عنيفة، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم الأربعاء.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه "منذ بدء العملية في وقت سابق من هذا الشهر، تم إجلاء عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين من جباليا، من خلال ممرات إنسانية خصصتها إسرائيل".

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن قواته قتلت أمس الثلاثاء، العديد من المسلحين وصادرت أسلحة، خلال العملية التي جرت في جباليا.

Live update: Dozens of terror suspects detained in northern Gaza, says IDF https://t.co/F5jcJ7mGoU

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) October 23, 2024

ومن جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أن شمال قطاع غزة شهد في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء "تصعيداً عسكرياً خطيراً" من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، حيث شنت الطائرات الحربية أكثر من 20 غارة على مناطق متفرقة من القطاع.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية، أن الغارات أسفرت عن "استشهاد وإصابة العشرات، بينهم نساء وأطفال، إثر استهداف منازل المدنيين، حيث استهدفت غارة إسرائيلية منزلا غرب جباليا البلد شمالي القطاع".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الجيش جباليا قطاع غزة عام على حرب غزة جباليا إسرائيل الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن عشرات الغارات على شمال القطاع.. قنابل ثقيلة تستهدف جباليا (شاهد)

شن جيش الاحتلال 20 غارة على مناطق شمالي قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر طبية أفادت، باستشهاد وإصابة العشرات، بينهم نساء وأطفال، إثر استهداف منازل المدنيين، حيث استهدفت غارة إسرائيلية منزلاً غرب جباليا البلد شمالي القطاع.

امتلاء مستشفى كمال عدوان بالشـ.ـهداء والإصابات جراء القصف العنيف والمستمر على شمال غزة pic.twitter.com/2CI1M8KLbx — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 22, 2024

وأكدت سماع دوي انفجارات قوية في منطقة الصفطاوي، وسط إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

كما استهدفت طائرات الاحتلال مخيم جباليا مستخدمة القنابل الثقيلة، بالإضافة إلى ضربات في منطقة التوام شمال غربي مدينة غزة، ومحيط بركة الشيخ رضوان.



وفي قصف سابق استهدف مدرسة زيد بن حارثة في بيت لاهيا، والتي كانت تؤوي نازحين، استشهد سبعة مواطنين.

وللأسبوع الثالث على التوالي، يواصل الاحتلال حصاره على شمال قطاع غزة، مستمرًا في قصف المنازل وتهجير السكان قسراً، مع منع إدخال المواد الغذائية والطبية والضروريات الأساسية، حيث وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي، من البقعة الجغرافية التي تستهدفها عمليات النسف والحرق للمباني السكنية في محافظة شمال قطاع غزة.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ383، مع استمرار العدوان والحصار على مخيم جباليا منذ 18 يوما.

وصباح الثلاثاء، فرض جيش الاحتلال حصارا مطبقا على مشروع بيت لاهيا شمال جباليا، منكلا بالمدنيين.

وفي وقت سابق، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "يواصل جرائمه الممنهجة في شمال قطاع غزة، ضمن أعمال الإبادة الجماعية"، ما أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن 700 فلسطيني خلال 18 يوماً منذ بدء الهجوم البري على المنطقة.

جاء ذلك في كلمة مسجلة للقيادي في الحركة أسامة حمدان، الذي أوضح أن "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ممنهجة في شمال غزة، تشمل الإعدام، وقتل المدنيين، والاعتقال، والإخلاء القسري، والتهجير، والتجويع، ومهاجمة المستشفيات".

 وأضاف حمدان: "خلال 18 يوماً، قُتل 700 فلسطيني في شمال غزة، دون احتساب الذين تحت الأنقاض أو أولئك الذين لا تصل إليهم سيارات الإسعاف، مما يعني أن العدد قد يرتفع".

وأشار إلى أن الممرات التي ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي أنها "آمنة" للنازحين، والتي أُجبروا على المرور عبرها، تحولت إلى "مصيدة" تستهدف الفلسطينيين، بما في ذلك النساء والأطفال، من خلال الاستهداف والقتل أو الاعتقال.



وصباح الثلاثاء، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي إنذارات عبر منشورات ورقية ألقتها طائراته على مشروع بيت لاهيا، محذراً الأهالي من ضرورة إخلاء المنطقة على الفور والتوجه نحو جنوب القطاع.

وأوضح شهود عيان أن هذا الإنذار ترافق مع قصف مدفعي عنيف استهدف منطقة بيت لاهيا، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

وبدأ جيش الاحتلال في 5 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري٬ قصفاً غير مسبوق على مخيم وبلدة جباليا ومناطق شمال القطاع، ثم اجتاح تلك المناطق بدعوى "منع حركة حماس من استعادة قوتها"، بينما يؤكد الفلسطينيون أن إسرائيل تسعى لاحتلال المنطقة وتهجيرهم.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: اعتقال عشرات المسلحين شمالي غزة
  • الاحتلال يشن عشرات غارات على شمال القطاع.. قنابل ثقيلة تستهدف جباليا (شاهد)
  • الاحتلال يشن عشرات الغارات على شمال القطاع.. قنابل ثقيلة تستهدف جباليا (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على شمال غزة فجر اليوم
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف المدنيين بجباليا ومحيطها.. وانفجارات تهز شمال غزة
  • غوتيريش يدين مجزرة "إسرائيل" بحق المدنيين الفلسطينيين في بيت لاهيا
  • الجيش الإسرائيلي يشن عمليات اعتقال في مخيمات شمال غزة
  • بعد إخراجهم من مدرسة الجيش الإسرائيلي يعدم 7 نازحين بمخيم جباليا
  • عاجل: مقتل قائد لواء المدرعات في الجيش الإسرائيلي على أيدي القسام في جباليا شمال قطاع غزة