تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الصحة اللبنانية عن ارتقاء 19 شهيدًا وإصابة 35 شخصًا بغارات جوية على محافظات النبطية والجنوب وبعلبك الهرمل جنوبي وشرقي لبنان، وذلك بحسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء.

ويتزايد التصعيد الإسرائيلي في لبنان إلى حد مقلق للمجتمع الدولي، حيث شنت قوات الاحتلال هجمات نوعية على الجنوب اللبناني وأجهزة الاتصال اللاسلكية، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى، بجانب آلاف المصابين، من عناصر حزب الله جراء تلك الهجمات الإسرائيلية.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غارات جوية الصحة اللبنانية الهرمل لبنان القاهرة الاخبارية حزب الله إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: استشهاد 4 مسعفين وإصابة 5 آخرين في غارات إسرائيلية

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، في بيان، مساء اليوم "الإثنين"، أن غارات العدو الإسرائيلي في الساعات ال 24 الماضية استهدفت فرقا إسعافية وأدت إلى استشهاد 4 مسعفين وإصابة 5 آخرين.

وأدانت وزارة الصحة اللبنانية اصرار قوات الاحتلال على ضرب القوانين الدولية والأعراف الانسانية عرض الحائط مستهدفة الطواقم الطبية والصحية.

وكررت وزارة الصحة اللبنانية مناشدتها المجتمع الدولي والشخصيات الدبلوماسية التي تزور لبنان العمل على إيقاف هذا المسلسل المريع والطويل لجرائم الحرب.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني، في بيان عاجل له، استهداف ثكنة "يفتاح" ومستوطنة "كابري" شمالي إسرائيل بسرب من الطائرات المسيّرة والصواريخ.

وقال الحزب في البيان: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، شنّ مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:30 من بعد ظهر يوم الإثنين 21-10-‌‏2024، هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على ثكنة يفتاح وأصابت أهدافها بدقة".

مقالات مشابهة

  • استشهاد 12 شخصاً في قصف للعدو على جنوب لبنان وشرقه
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدتي الخيام والطيبة جنوب لبنان
  • استشهاد 11 شخصا وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي لأنحاء متفرقة بغزة
  • 4 غارات جوية إسرائيلية تستهدف عددا من المواقع في بلدة الخيام بالجنوب اللبناني
  • استشهاد 10 أشخاص وإصابة 31 في غارات إسرائيلية على شرق وجنوب لبنان
  • لبنان.. استشهاد 15 شخصاً وجرح العشرات جراء غارات العدو الإسرائيلي
  • لبنان: استشهاد وإصابة 28 شخصا في الغارة الإسرائيلية بمحيط مستشفى بيروت
  • لبنان: استشهاد وإصابة 11 شخصا فى غارة إسرائيلية على بلدة الخرايب
  • الصحة اللبنانية: استشهاد 4 مسعفين وإصابة 5 آخرين في غارات إسرائيلية