وزارة العمل تؤكّد أهمية العمل عبر منصة «وافد» الرقمية
تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT
نوهت وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، “بأهمية العمل عبر منصة “وافد” الرقمية، وذلك في إطار جهودها المستمرة نحو التحول الرقمي ودعم خطة “عودة الحياة”.
وبحسب الوزارة، “تهدف المنصة إلى تسهيل الوصول إلى خدماتها المختلفة، وتعزيز التواصل مع المواطنين والمقيمين بطريقة أكثر فعالية وسرعة”.
وتأتي هذه الخطوة “ضمن مساعي الوزارة لتعزيز العمل الحكومي الرقمي وتقديم خدمات أفضل للمواطنين والمقيمين”.
تنوه وزارة العمل والتأهيل بأهمية العمل عبر منصة "وافد" الرقمية، وذلك في إطار جهودها المستمرة نحو التحول الرقمي ودعم خطة …
تم النشر بواسطة وزارة العمل والتأهيل – ليبيا في الثلاثاء، ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٤وفي اغسطس الفائت، اطلع وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية علي العابد الرضا، خلال اجتماعه مع الإدارات والمكاتب المعنية بإصدار تصاريح العمل وتسجيل جهات العمل عبر منصة «وافد» للعمالة الوافدة إلى ليبيا لتأسيس قاعدة بيانات خاصة بالعمال الأجانب، على سير العمل والملاحظات الواردة.
المصدر: عين ليبيا
كلمات دلالية: منصة وافد منصة وافد الرقمية العمل والتأهیل العمل عبر منصة وزارة العمل
إقرأ أيضاً:
«التعليم» تعلن مسابقة لطلاب الثانوية عن المخاطر الرقمية بجوائز مادية
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مسابقة التوعية ضد «المخاطر الرقمية» لجميع طلاب المرحلة الثانوية بالتعليم العام بالمدارس الحكومية على مستوى الجمهورية لعام 2024-2025 لتنمية القدرات الإبداعية والابتكارية للطلاب، وتطبيق ودمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية الخدمة المواد الدراسية الأخرى التي درسها طلاب المرحلة الثانوية أو البيئة المحيطة والمجتمع الذي يعيش فيه الطالب.
مسابقة المخاطر الرقميةوأكّدت وزارة التعليم أنَّ الهدف العام من المسابقة، تنمية الوعي الرقمي والمخاطر الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال التعبير عن أفكارهم وأراءهم في شكل برامج تعليمية أو موقع ويب تفاعلي أو مشروع الكتروني بطريقة ابتكارية وإبداعية أو البيئة المحيطة بهم أو إنجازات الدولة في مواجهة المخاطر الرقمية.
وذكرت الوزارة أمثلة لبعض أفكار المشروعات البحثية «الاستخدام الآمن للإنترنت، وجهود الدولة في مواجهة ومكافحة الأخبار الكاذبة والشائعات، وجهود الدولة في دعم الأمن السيبراني، وانجازات الدولة في مشروعات التحول الرقمي، ومواجهة ومكافحة المنصات والمواقع الغير أخلاقية، وذلك لتحقيق التالي:
- تنمية روح العمل الجماعي التشاركي بين الطلاب اكتشاف الموهوبين من الطلاب لرعايتهم وتنمية مواهبهم.
- تنمية الجوانب الإبداعية والابتكارية لدى طلاب المرحلة الثانوية لمواجهة التحديات المختلفة بالبيئة المحيطة وترسيخ العادات والتقاليد المصرية الأصيلة والانتماء للوطن.
- تعظيم دور الأسرة والتنشئة الاجتماعية في تربية الأطفال وغرس القيم الدينية والأخلاقية.
- تنمية والوعي بأهمية الاستخدام الآمن للإنترنت.
شروط المسابقة والتحكيم وتحديد الأعمال الفائزة- يتقدم الطالب يعمل واحد فقط بالمسابقة، أو من خلال عمل يضم مجموعة من الطلاب بشرط ألا يزيد عدد المجموعة المشاركة عن أربعة طلاب.
- يستخدم في هذا العمل برنامج أو أكثر أو لغة برمجة مما تعلمه الطالب في المرحلة الثانوية والسنوات السابقة بمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ويمكنه استخدام برامج أو لغات أخرى بالإضافة لما درسه.
- يقدم العمل من قبل الطالب على البريد الإلكتروني الخاص بمعلم المادة، على أن يتضمن ملف نصي يوضح فيه كيفية التحميل والتشغيل للعمل المقدم، وتوضيح البرامج واللغات البرمجية المستخدمة في العمل.
- الأعمال المقدمة من المديريات التعليمية للإدارة لا يتم استردادها وتحفظ بمكتبة الإدارة.
- الأعمال الفائزة تؤول ملكيتها الفكرية لوزارة التربية والتعليم.
- ملء استمارة التقدم للمسابقة.
- الأعمال المقدمة للاشتراك في المسابقة يشترط عدم تقديمها في مسابقات أخري.
. يُرسل المعلمون أعمال الطلاب إلى موجه عام مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بالمديرية التعليمية على البريد الإلكتروني.
جوائز المسابقةالجائزة الأولى: 6 آلاف جنيه للفائز الأول.
الجائزة الثانية: 5 آلاف و500 جنيه للفائز الثاني.
الجائزة الثالثة: 5 آلاف جنيه للفائز الثالث.
الجائزة الرابعة: 4 آلاف و500 جنيه للفائز الرابع.
الجائزة الخامسة: 4 آلاف جنيه للفائز الخامس.
الجائزة السادسة: 3 آلاف و500 جنيه للفائز السادس.
الجائزة السابعة: 3 آلاف جنيه للفائز السابع.
الجائزة الثامنة: 2500 جنيه للفائز الثامن.
الجائزة التاسعة : 2000 جنيه للفائز التاسع
الجائزة العاشرة: 1500 جنيه للفائز العاشر.
وفي حالة اشتراك أكثر من طالب في العمل الفائز تقسم قيمة الجائزة بالتساوي فيما بينهم.