كويت نيوز:
2024-10-23@09:28:12 GMT

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 73.67 دولار

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 73.67 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي سنتا واحدا ليبلغ 67ر73 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 68ر73 دولار في تداولات أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 75ر1 دولار لتبلغ عند التسوية 04ر76 دولار للبرميل في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 53ر1 دولار لتبلغ 09ر72 دولار.

وأظهرت بيانات صادرة عن معهد البترول الأمريكي أمس أن مخزونات الخام ارتفعت 64ر1 مليون برميل الأسبوع الماضي في حين انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير مجتمعة بمقدار 5ر3 مليون برميل في الأسبوع نفسه.

وفي الصين خفضت البنوك التجارية يوم أمس الأول أسعار الفائدة الأساسية على القروض لمدة عام بنسبة 1ر3 في المئة و5 سنوات بنسبة 6ر3 بالمئة بمقدار 25 نقطة أساس وفقا لما أعلنه بنك الشعب الصيني (بي.بي.أو.سي).

وتأتي هذه التخفيضات كجزء من حزمة تحفيزات اقتصادية أعلنت عنها السلطات الصينية في سبتمبر الماضي بهدف دعم النمو الاقتصادي الذي يشهد تباطؤا.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النفط الكويتي خام برنت

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1% بعد خسائر تزيد عن 7% الأسبوع الماضي

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1% خلال تداولات الاثنين، متعافية من خسائر بأكثر من 7% الأسبوع الماضي وسط قلق إزاء الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط في العالم، ومع انحسار المخاوف من احتمال تعطل إمدادات من الشرق الأوسط

وفي التداولات، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط عقد نوفمبر إلى 70.26 دولاراً للبرميل، مرتفعاً 1.04 دولاراً أو 1.5%. منذ بداية العام وحتى الآن، انخفض سعر النفط الخام الأميركي بنسبة 1% تقريباً.

كما صعد خام برنت عقد ديسمبر إلى 73.92 دولاراً للبرميل، مرتفعاً 86 سنتاً أو 1.18%. منذ بداية العام وحتى الآن، انخفض المؤشر العالمي بنسبة 4% تقريباً.

وكان خام برنت قد انخفض بأكثر من 7% الأسبوع الماضي بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط حوالي 8%.

وكان ذلك أكبر انخفاض أسبوعي للخامين منذ الثاني من سبتمبر أيلول، بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وانخفاض علاوة المخاطر في الشرق الأوسط. 

وفيما يتعلق بالعرض، خفضت شركات الطاقة الأميركية الأسبوع الماضي عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة للمرة الرابعة في خمسة أسابيع، بحسب ما قالته شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز يوم الجمعة. وانخفض عدد المنصات بمقدار منصة واحدة ليصل إلى 585.

وصرح الرئيس الأميركي جو بايدن يوم بأن هناك فرصة "للتعامل مع إسرائيل وإيران بطريقة تنهي الصراع لفترة من الوقت. لكن الصراع في الشرق الأوسط اشتد في مطلع الأسبوع إذ قالت إسرائيل أمس الأحد إنها تستعد في غضون ساعات لمهاجمة مواقع تابعة لجمعية القرض الحسن الذراع المالية لجماعة حزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت.

لكن على الجانب الآخر، أفادت مصادر لموقع أكسيوس أن إسرائيل قدمت لأميركا وثيقة الأسبوع الماضي بشأن شروطها للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحرب في لبنان.

ومع ذلك أفاد مسؤول أميركي أنه من غير المرجح أن يوافق لبنان والمجتمع الدولي على شروط إسرائيل.

مسؤولون أميركيون وإسرائيليون أعلنوا أن إسرائيل قدمت لأميركا وثيقة الأسبوع الماضي بشأن شروطها للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحرب في لبنان، وفقاً لمصادر لموقع أكسيوس

وفي سياق منفصل، خفضت الصين صباح اليوم معدلات الإقراض القياسية كما كان متوقعاً، كجزء من حزمة أوسع من إجراءات التحفيز لإنعاش الاقتصاد. 

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتراجع مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 62 سنتا ليبلغ 73.68 دولار
  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1% بعد خسائر تزيد عن 7% الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط ترتفع بعد خسائر بأكثر من 7% الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط تتعافى بعض الشيء بعد تراجعها 7% الأسبوع الماضي
  • استقرار أسعار النفط
  • النفط يستقر بعد هبوط أكثر من 7 بالمائة بسبب مخاوف الطلب الصيني
  • أسعار النفط تستقر بعد انخفاضها الأسبوعي بنسبة 7%
  • 110 جنيهات ارتفاعا في أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضي