قال عبدالمهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إنّ الأوضاع في شمال غزة كارثية للغاية، إذ إنّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل القتل والتدمير والتهجير والإعدام ضد الشعب الفلسطيني، موضحا أنّ قوات الاحتلال تدمر المباني والمربعات السكانية والخيام وتجبر السكان الخروج من أماكنهم عبر إطلاق النيران.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يتركز في الوضع الديموغرافي

وأضاف «مطاوع»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في مجمله يتركز في نقطة واحدة وهي الوضع الديموغرافي، إذ لا يمكن لإسرائيل بفكرها الصهيوني والاحتلال الاستيطاني أن تتعايش مع هذا العدد من الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

إسرائيل تستغل كل الفرص لتنفيذ مخططها

واستكمل:« لذا تستغل إسرائيل كل الفرص التي أتيحت لها منذ 7 أكتوبر وقامت بتنفيذ مخطط كانت لم تستطيع إكماله من قبل من خلال السعي نحو القضاء على الشعب الفلسطيني والسيطرة عليه».

أمريكا تساند إسرائيل في حربها

وتابع، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تساند إسرائيل بشقيها سواء الحزب الديموقراطي أو الجمهوري، إذ لا خلاف بينهما في إطار الدعم المطلق لإسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الضفة الغربية حرب إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الهند تعلن إرسال شحنة من المعونات الإنسانية لمساعدة الشعب الفلسطيني

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية، رانذير جايسوال، اليوم الثلاثاء، إرسال الهند شحنة من المساعدات الإنسانية لمساعدة الشعب الفلسطيني.

الأسرى الفلسطينيون من قطاع غزة يعانون الويلات بمختلف أنواعها (فيديو)

وذكر جايسوال -في تدوينه نشرها على منصة "إكس" تويتر سابقا- أن الهند سترسل مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني من خلال وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحد ة "لأونروا".

 

وأضاف قائلًا" إن الشحنة الأولى من هذه المساعدات تتضمن 30 طنا من المواد الطبية والغذائية، وانه تم نقل هذه الشحنة اليوم من نيودلهي لإرسالها لمساعدة الفلسطينيين، وأنها تحتوى على أدوية أساسية وأدوات جراحية ومواد طبية عامة ".

 

جدير بالذكر، أن وكالة غوث اللاجئين كانت قد ذكرت خلال الشهر الماضي أن سكان غزة يعيشون في ظل ظروف غير إنسانية، وأنه ليس هناك خِيار أمام عائلات فلسطينية هناك سوى العيش بجوار أكوام من النفايات المتراكمة" وحذرت الوكالة من مخاطر حدوث كارثة صحية من جراء ذلك.

 

وكان برنامَج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة قد حذر -أيضا- في وقت سابق من أن تصاعد العنف في شمال غزة سيكون له تأثير كارثي على الأمن الغذائي هناك، مشيرًا إلى أن إمدادات البرنامَج على وشك النفاد، وانه لم يتم إدخال معونات غذائية إلى شمال غزة منذ أول شهر أكتوبر الحالي.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: إسرائيل تستغل جميع الفرص للقضاء على الفلسطينيين
  • باحث سياسي: الاحتلال أرجع غزة عشرات السنوات للوراء
  • الهند تعلن إرسال شحنة من المعونات الإنسانية لمساعدة الشعب الفلسطيني
  • محلل سياسي: استهداف منزل نتنياهو معنوي وليست محاولة لاغتياله
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد إنهاء خطر حزب الله على إسرائيل|فيديو
  • بالفيديو.. باحث سياسي: نتنياهو يريد إنهاء خطر حزب الله على إسرائيل
  • باحث سياسي: المنطقة أمام مرحلة تصعيد جديدة بسقف أعلى لنتنياهو
  • باحث أميركي: مؤسسات أميركية تستغل ثغرات قانونية لدعم المستوطنات
  • الشعب الفلسطيني سد منيع أمام المخططات الصهيونية لتصفية القضية الفلسطينية