أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مقتل 63 شخصا، وإصابة 234 آخرين، جراء الغارات الإسرائيلية على لبنان، خلال الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع العدد الإجمالي منذ بدء الأحداث إلى 2530 قتيلا و11803 جرحى.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، عن منسق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين، إنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 125 غارة جوية على مناطق مختلفة من لبنان، ليصل العدد الإجمالي للاعتداءات منذ بداية العدوان إلى 10775 اعتداء.

ولفت إلى أنه تم فتح 1095 مركزاً لاستقبال النازحين منها 908 مراكز وصلت للحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية، فيما بلغ العدد الإجمالي للنازحين 191516 نازحاً.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 4 شهداء و4 مصابين في غارة إسرائيلية بالجنوب

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، استشهاد 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين في غارة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدة الخرايب جنوبي لبنان.

من جانب آخر، أعلن حزب الله اليوم الإثنين، أنه استهدف بالصواريخ تجمعات عدة لجنود الجيش الإسرائيلي، كاشفا أنه أسقط ليل الأحد، مسيرة إسرائيلية من طراز هرمز 900.

وقال حزب الله  إنه شن 20 استهدافا، منذ ليل أمس الأحد، حيث تم إسقاط مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز 900 واستهداف مربض مدفعية ‌‏الجيش الإسرائيلي في أودم بصلية صاروخية وقصف مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية. واستهداف قاعدة بيت هلل بصلية صاروخية، وتجمع لقوات الجيش الإسرائيلي في ‏موقع المالكية بصلية صاروخية وتجمع لقوات الجيش الإسرائيلي في ‏الحارة الشرقية لبلدة مركبا بصلية صاروخية ومربض بيت هلل بصلية ‏صاروخية".

حزب الله يستهدف تجمعات للجيش الإسرائيلي عند أطراف بلدة مركبا جنوب لبنان رسالة عاجلة من ماكرون إلي نتنياهو عن لبنان

وأشار الحزب إلى أنه تم استهداف "تحرك لقوات الجيش ‏الإسرائيلي في جبل كحيل في بلدة مارون الراس بصلية صاروخية وتجمع لقوات الجيش ‏الإسرائيلي في خلة وردة بصلية صاروخية".

ووسعت إسرائيل هجماتها الجوية على لبنان خلال عطلة نهاية الأسبوع، مستهدفة المؤسسات المالية التي تقول إنها تساعد في تمويل العمليات العسكرية لـ"حزب الله".

من جانبه، وصل أموس هوكشتاين، مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيسي لملف إسرائيل ولبنان، إلى بيروت يوم الإثنين. وقال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وهو أحد الوسطاء الأساسيين بين الغرب و"حزب الله" الذي صنفته الولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى كمنظمة إرهابية، لقناة "الجديد" التلفزيونية إن الزيارة تمثل "الفرصة الأخيرة" للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار قبيل انطلاق الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها في 5 نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 63 شهيدا و234 جريحا جراء الاعتداءات الإسرائيلية خلال 24 ساعة
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان إلى 2546 شهيداً و11862 جريحاً
  • لبنان: ارتفاع حصيلة غارة الاحتلال بمحيط مستشفى الحريري إلى 13 ‏شهيدا و57 جريحا
  • 13 قتيلا و57 جريحا بقصف إسرائيلي على محيط مستشفى الحريري
  • ‏13 قتيلا و57 جريحا في حصيلة جديدة للغارة الإسرائيلية بمحيط مستشفى الحريري في بيروت
  • إسرائيل تزعم استهداف 230 هدفًا لحزب الله وحماس خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الصحة اللبنانية: 4 شهداء و4 مصابين في غارة إسرائيلية بالجنوب
  • الصحة اللبنانية: 2464 شهيدا و 11530 جريحا في حصيلة جديدة لضحايا العدوان الصهيوني على لبنان
  • وزارة الصحة بغزة: 87 قتيلا و40 جريحا في غارة إسرائيلية على بيت لاهيا