تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه يتم العمل على إيجاد حل دبلوماسي دائم لضمان الأمن في لبنان.

وأضاف بلينكن في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، "نعمل على منع توسيع الصراع بالمنطقة"، موضحًا أنه من المهم أن ترد إسرائيل على إيران بما لا يوسع التصعيد.

ويتزايد التصعيد الإسرائيلي في لبنان إلى حد مقلق للمجتمع الدولي، حيث شنت قوات الاحتلال هجمات نوعية على الجنوب اللبناني وأجهزة الاتصال اللاسلكية، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى، بجانب آلاف المصابين، من عناصر حزب الله جراء تلك الهجمات الإسرائيلية.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب قوات الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بلينكن وزير الخارجية الامريكي لبنان القاهرة الاخبارية إسرائيل إيران

إقرأ أيضاً:

نتنياهو لـ بلينكن: هناك حاجة إلى إحداث تغيير أمني وسياسي بشمال إسرائيل

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن هناك حاجة إلى إحداث تغيير أمني وسياسي في الشمال يسمح لإسرائيل بإعادة سكانها إلى منازلهم بأمان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تصريحات نتنياهو وبلينكن:
 

 

وشدد نتنياهو في اجتماع مع بلينكن، على أن هناك حاجة إلى إحداث تغيير أمني وسياسي في الشمال.

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يؤكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضرورة أن تمارس الأمم المتحدة دورها كاملا لإفساح المجال أمام عودة السكان المدنيين في لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ“القاهرة الإخبارية”.

وأشار قصر الرئاسة الفرنسية “الإليزيه”، إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العمل على حماية المدنيين في لبنان وأكد ضرورة أن تلعب يونيفيل دورها الكامل في الجنوب اللبناني.

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن بلاده لن تقبل تعمد استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

ميقاتي يدين العدوان الإسرائيلي على مركز للجيش اللبناني في الجنوب


 ومن جانبه، أدان رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم، بشدة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مركزًا للجيش اللبناني في جنوب لبنان، ووصف ميقاتي هذا الهجوم بأنه "إجرام إسرائيلي متمادي" يستهدف سيادة لبنان ويهدد أمنه واستقراره. 

في تصريحاته، قال ميقاتي: “نحيل هذا الإجرام الإسرائيلي المتواصل بحق لبنان إلى المجتمع الدولي الساكت على ما ترتكبه إسرائيل من انتهاكات خطيرة”. ودعا ميقاتي الأمم المتحدة والدول الكبرى إلى اتخاذ خطوات عاجلة لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان، محذرًا من أن استمرار هذا العدوان قد يؤدي إلى تصعيد خطير في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يرجئ زيارته إلى الأردن.. الصفدي: إسرائيل تدفع المنطقة نحو الحرب
  • بلينكن: نرفض إعادة احتلال غزة ويحض الاحتلال على تجنب التصعيد
  • نتنياهو لـ بلينكن: هناك حاجة إلى إحداث تغيير أمني وسياسي بشمال إسرائيل
  • بلينكن يصل إلى إسرائيل لإحياء محادثات وقف إطلاق النار
  • ‏بلينكن يصل إلى إسرائيل في إطار جولة بالشرق الأوسط
  • لجنة الشئون العربية بـ«النواب» تدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • بدر عبد العاطي: مصر تدين كل الاعتداءات الإسرائيلية على شعب لبنان وقوات اليونيفيل
  • «عربية النواب» تدين التصعيد غير المبرر من قبل جيش الاحتلال في لبنان
  • التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يعمق الأزمة الاقتصادية في لبنان.. فيديو