قال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إن شخصا توفي وأصيب العشرات بعدوى بكتيريا الإشريكية القولونية (إي.كولاي) مرتبطة بشطائر "ماكدونالدز" في عشر ولايات، على رأسها كولورادو، حيث أصيب 26 شخصا.

وقال مسؤولون إن تفشي ذلك النوع من البكتيريا المرتبطة بشطائر (كوارتر باوندر)، أحد أشهر عناصر قائمة ماكدونالدز، أدى إلى إصابة 49 شخصا ونقل 10 إلى المستشفى.

ويمكن أن تسبب السلالة المعنية مرضا خطيرا، وكانت مصدر تفش عام 1993 أودى بحياة أربعة أطفال تناولوا شطائر غير جيدة الطهي في مطاعم "جاك أن ذا بوكس".

وهوت أسهم أكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في العالم بنحو ستة في المئة. وقال تاجر ماشية إن تفشي المرض قد يؤثر أيضا على العقود الآجلة للماشية الأميركية، الأربعاء، من خلال تهديد الطلب على لحوم البقر.

وأضاف المركز أن المكون المرتبط بالمرض لم يتحدد بعد، ولكن المحققين يركزون على شرائح البصل واللحم البقري الطازجة.

وقالت ماكدونالدز في بيان إنها ستزيل مؤقتا شطائر (كوارتر باوندر) من مطاعمها في المناطق المتضررة، مضيفة أنها تعمل مع الموردين لتجديد الإمدادات في الأسبوع المقبل.

و‭ ‬تشمل أعراض بكتيريا الإشريكية القولونية تقلصات شديدة في المعدة والإسهال والقيء.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

لبنان.. استشهاد 15 شخصاً وجرح العشرات جراء غارات العدو الإسرائيلي

بيروت-سانا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم ارتفاع عدد ضحايا الغارة التي شنها طيران العدو الإسرائيلي على منطقة الجناح في محيط مستشفى الحريري بضاحية بيروت الجنوبية إلى 13 شهيداً و57 جريحاً.

وقالت الوزارة في بيان: إن غارة العدو الإسرائيلي بمحيط مستشفى الحريري أدت في حصيلة جديدة إلى استشهاد 13 شخصاً، بينهم طفل فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 57 شخصاً بينهم 17 استدعت إصاباتهم الدخول إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحال سبعة منهم حرجة.

وأشارت الوزارة إلى أن الغارة تسببت بأضرار كبيرة في المستشفى.

وفي سياق متصل، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن غارة العدو الإسرائيلي التي استهدفت بلدة أنصار الليلة الماضية أدت إلى استشهاد شخصين، وجرح آخر إثر استهداف منزل في الحي الجنوبي للبلدة، ما أدى الى تدميره.

ووفق الوكالة، أدت غارة العدو الإسرائيلي على منطقة كفر جوز في النبطية إلى تدمير 3 مبان سكنية، كما حولت الغارة مربعاً سكنياً إلى كتلة من الركام والردميات، وألحقت أضراراً مادية هائلة بالمكان.

مقالات مشابهة

  • “ماكدونالدز”..وفاة وحالات تسمم في ولايات أميركية بسبب بكتيريا
  • بعد أزمة المقاطعة.. ماكدونالدز تتعرض لخسائر ضخمة بسبب وفاة شخص وإصابة العشرات
  • بسبب “شطائر ماكدونالدز”.. وفاة شخص وإصابة العشرات بأميركا
  • أمريكا: تراجع أسهم ماكدونالدز بعد تفشي بكتيريا سامة في وجباتها
  • حالة وفاة وإصابة العشرات ببكتيريا قاتلة في شطائر ماكدونالدز
  • وجبات "ماكدونالدز" تتسب في وفاة شخص وإصابة العشرات
  • بسبب "شطائر ماكدونالدز".. وفاة شخص وإصابة العشرات بأميركا
  • بسبب وجبة ماكدونالدز.. وفاة رجل وإصابة أكثر من 40 شخص بالبكتيريا القولونية
  • لبنان.. استشهاد 15 شخصاً وجرح العشرات جراء غارات العدو الإسرائيلي