احتفل الأولمبياد الخاص الإماراتي، بالتعاون مع شركة Interact، بالاختتام الناجح لنادي الطهي 2024 خلال حفل تخرج في فندق سوفيتل دبي ذا أوبيليسك يوم السبت 19 أكتوبر. وكان هذا الحدث تتويجًا لبرنامج طبخ صحي تحويلي مدته ستة أسابيع مصمم لتمكين أصحاب الهمم من اتخاذ خيارات صحية والحصول على الاستقلالية من خلال جلسات الطهي الافتراضية، والفعالية النهائي المباشر.

وأعربت عرين أبوحجلة، رئيس برامج الصحة في الأولمبياد الخاص الإماراتي، عن اعتزازها بتأثير البرنامج، قائلة: “قدم نادي الطهي لرياضيي الأولمبياد الخاص وأصحاب الهمم من مجتمع الإمارات مهارات الطهي الأساسية، مما جعلهم أكثر دراية بمطبخهم الخاص وعلّمهم كيفية إعداد وجبات صحية مع أحبائهم بدلاً من طلب الوجبات السريعة.”

وقد جمع الحفل أكثر من 50 مشاركًا ومقدمي الرعاية لهم في جلسة عملية الطهي بقيادة الشيف التنفيذي لفندق سوفيتل، راسل إمبيازي، ورئيس الطهاة، مازن عبدالله. أتاحت هذه الجلسة التفاعلية للمشاركين فرصة عرض مهارات الطبخ التي طوروها خلال برنامج نادي الطبخ مع الحصول على معلومات حصرية من خبراء المجال.

بعد انتهاء فقرة الطهي، أقيم حفل التخرج ومنح الشهادات لتكريم إنجازات أعضاء نادي الطهي، احتفالًا بتفانيهم وعملهم الجاد خلال الأسابيع الستة الماضية.

وشدَّد مارك جيلديا، المدير العام لشركة Interact، على أهمية الشراكة مع الأولمبياد الخاص الإماراتي في هذا البرنامج. وقال: “في Interact، مهمتنا هي بناء مجتمعات أكثر صحةً. إن الشراكة مع الأولمبياد الخاص الإماراتي في هذا المشروع تتوافق تمامًا مع قيمنا وهدفنا. نحن فخورون بتقديم مبادرة تمكن الشباب من تحمل مسؤولية صحتهم.”

استمتع الحضور بهدايا حصرية من الأولمبياد الخاص الإماراتي وسبينس، شريك الأغذية الطازجة للحدث، والذي قدم أيضًا مجموعة متنوعة من المكونات الطازجة للطبخ.

ويعد نادي الطهي للأولمبياد الخاص الإماراتي مبادرة ملهمة تعمل على تعزيز الشمولية وتنمية المهارات وحب الطهي بين المشاركين. كما سلّط البرنامج الضوء على جوانب أساسية مثل سلامة المطبخ، والاستدامة، والتغذية، مما يعزز التجربة الشاملة للمشاركين. وقد احتفى حفل التخرج بتفاني وإنجازات جميع المشاركين، مما يمثل نجاح هذا البرنامج المؤثر.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأولمبیاد الخاص الإماراتی

إقرأ أيضاً:

"فنون الطهي" تجمع 10 منتجين سعوديين في صالون دو شوكولا بباريس

تشارك هيئة فنون الطهي في معرض "صالون دو شوكولا" بمدينة باريس، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر، وذلك بجناح ثقافي يمثل المملكة كدولة ضيف شرف.
وتهدف الهيئة من خلال هذه المشاركة إلى تسليط الضوء على فنون الطهي السعودية وتعزيز حضورها العالمي، من خلال إبراز أصالة وتنوع المنتجات المحلية.
أخبار متعلقة فريق بحثي سعودي يكتشف طفرة جينية نادرة مرتبطة بدورة كريبسشراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشبكة "سلو فوود" الإيطاليةويضم الجناح السعودي مشاركة 10 منتجين سعوديين يعرضون إبداعاتهم في مجالات الشوكولاتة، التمور، والقهوة السعودية، ما يوفر فرصة لزوار المعرض للتعرف على المنتجات المحلية وتذوقها. كما يتضمن الجناح ركنًا خاصًا بمنحوتة إبل مصنوعة بالكامل من الشوكولاتة، إضافة إلى ركن آخر يقدم ضيافة القهوة السعودية كجزء من التقاليد العريقة.
شكولاتة وتمور
من بين الفعاليات المميزة التي يقدمها الجناح السعودي، عرض حي لتحضير الحلويات أمام الزوار، مما يتيح لهم فرصة التفاعل مع الثقافة السعودية عن قرب، كما يمثل ركن الشوكولاتة والتمور جزءاً مهماً من المشاركة، حيث تعرض المنتجات السعودية التي تشتهر بجودتها العالية ومذاقها الفريد.
تأتي هذه المشاركة في إطار جهود هيئة فنون الطهي لتعريف العالم بفنون الطهي السعودية ونشر ثقافتها المتنوعة على المستوى الدولي.

مقالات مشابهة

  • قِمَّة AIM للاستثمار: دور مهم للقطاع الخاص الإماراتي في تعزيز التعاون الدولي
  • تفاصيل جديدة في أزمة لاعبي الزمالك مع رجل الأمن الإماراتي
  •  كواليس أزمة لاعبي الزمالك مع رجل الأمن الإماراتي عقب مواجهة بيراميدز
  • الثلاثاء.. نادي ظفار يواجه النصر الإماراتي في بطولة الأندية الخليجية
  • "فنون الطهي" تجمع 10 منتجين سعوديين في صالون دو شوكولا بباريس
  • العمل تعلن موعد المقابلات الشخصية للمتقدمين لوظائف جديدة بالقطاع الخاص بالقاهرة
  • نادي 6 أكتوبر يصدر بيانا بشأن إصابة لاعبي الدراجات في حادث سير
  • نادي 6 أكتوبر يصدر بيان بشأن إصابة لاعبي فريق الدراجات في حادث سير
  • شاهد صور لاعبي فريق دراجات نادي 6 اكتوبر المصابين على الطريق الصحراوي