سكاي نيوز عربية:
2024-10-23@09:29:27 GMT

"طلب عاجل" من إسرائيل في صور جنوبي لبنان

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

طلب الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، من سكان في منطقة في صور في جنوب لبنان إخلاء مساكنهم قبل "عمل عسكري" ينوي القيام به.

ودعا الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي عبر منصة إكس مرفقا رسالته بخريطة للمنطقة التي ينبغي الابتعاد عنها السكان: "إلى إخلاء منازلكم فورا".

وذكر أدرعي: "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر".

وصعّدت إسرائيل منذ 23 سبتمبر غاراتها الجوية على معاقل حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية وفي جنوب البلاد وشرقها، ثم بدأت نهاية الشهر ذاته عمليات توغل بري جنوبا.

وشنّت إسرائيل ليل الأحد سلسلة غارات استهدفت فروعا لجمعية "القرض الحسين" التابعة لحزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية وفي جنوب لبنان وشرقه.

وتقدّم المؤسسة الخاضعة لعقوبات أميركية منذ سنوات، خدمات مصرفية لمئات الآلاف من العملاء، وتتهمها إسرائيل بتمويل أنشطة حزب الله.

وقتل 1552 شخصا على الأقل في الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ أن كثّفت إسرائيل حملتها الجوية في البلاد في 23 سبتمبر، لا سيما على جنوبه وشرقه وعلى الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق أرقام وزارة الصحة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي عناصر حزب الله إسرائيل معاقل حزب الله الجيش الإسرائيلي مدينة صور مدينة صور اللبنانية حزب الله قصف حزب الله الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي عناصر حزب الله إسرائيل معاقل حزب الله أخبار لبنان

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والمصابين جراء قصف لطيران الجيش جنوبي الخرطوم

مناطق عديدة في البلاد شهدت موجات ضربات الطيران الحربي والقصف العشوائي الذي يقوم به الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مستهدفاً مناطق مهولة بالسكان.

الخرطوم: التغيير

أفادت غرفة طوارئ جنوب الحزام اليوم الثلاثاء، بمقتل «20» مدنياً بينهم «4» أطفال وامرأتان جراء غارة جوية نفذها طيران الجيش السوداني.

وذكرت الغرفة عبر صفحتها على «فيسبوك» أن الغارة استهدفت منطقة الصهريج ظهر اليوم وأسفرت عن مقتل «20» شخصا عثر على جثثهم متفحمة إضافة إلى إصابة «27» آخرين بينهم نساء وأطفال.

ومنذ منتصف أبريل يخوض الجيش والدعم السريع اشتباكات عنيفة بالعاصمة الخرطوم ومدن أخرى لم تفلح سلسلة هدن في إيقافها ما خلف نحو 4 آلاف قتيل أغلبهم مدنيون وأكثر من «4» ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب تقارير أممية.

وكانت مناطق عديدة في البلاد قد شهدت موجات من ضربات الطيران الحربي والقصف العشوائي الذي يقوم به الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مستهدفاً مناطق مهولة بالسكان.

و أصبحت هذه الغارات الجوية الذي يقوم بها الجيش بهدف استهداف قوات الدعم السريع في تلك المناطق إلى كارثة إنسانية بسبب أن معظم هولاء الضحايا هم من المدنيين نتيجة لهذا القصف العشوائي.

وتشير هذه الأحداث المستمرة للغارات الجوية تساؤولات حول مدى شرعية هذه العمليات العسكرية وأثرها على المدنيين في تلك المناطق.

 

 

الوسومآثار الحرب في السودان القصف الجوي لطيران الجيش جنوب الخرطوم طيران الجيش السوداني غرفة طوارئ جنوب الحزام ولاية الخرطوم

مقالات مشابهة

  • من هو هاشم صفي الدين الذي زعمت إسرائيل مقتله في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية؟
  • ‏الجيش الإسرائيلي يدعو سكان صور جنوبي لبنان إلى الابتعاد عن عدة مناطق بالمدينة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف مخازن أسلحة في الضاحية الجنوبية
  • عشرات القتلى والمصابين جراء قصف لطيران الجيش جنوبي الخرطوم
  • حزب الله يستهدف ضواحي تل أبيب وحيفا.. وشهداء وجرحى في ضاحية بيروت الجنوبية
  • غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية استهدفت منطقة الغبيري
  • الجيش الإسرائيلي: سنوجه إنذارات إلى السكان في منطقتي الضاحية الجنوبية والبقاع لإخلائها
  • إسرائيل تفجر قرى بالكامل جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: غارة بيروت استهدفت مقر المخابرات التابع لحزب الله ومقتل 3 قادة