عين ليبيا:
2024-10-23@09:29:47 GMT

ليبيا تدعو للتحرك العاجل لوقف الحرب في غزة

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

عُقد اجتماع طارئ بمقر الجامعة العربية في دورته غير العادية، بناء على طلب من دولة فلسطين ودعم عدد من الدول الأعضاء، “تناول الجرائم التي ترتكبها اسرائيل بحق المدنيين الأبرياء في غزة.

وأكد المشاركون على “ضرورة التحرك الفوري على المستويين العربي والدولي لوقف هذه الانتهاكات الخطيرة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”.

ودعت ليبيا ممثلة بمنسقها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبد المطلب ثابت، إلى “التحرك الفوري والعاجل لوقف الانتهاكات الصهيونية المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة”.

وبحسب وكالة وال، شدد السفير الليبي على “أهمية تضافر الجهود العربية والدولية لمواجهة هذه الجرائم، وتقديم الدعم الكامل للشعب الفلسطيني في نضاله العادل لاستعادة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما دعا إلى ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم، وتقديمهم إلى العدالة الدولية”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إسرائيل و الفلسطينيين الحرب على غزة جامعة الدول العربية

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو المنظومة الدولية لوقف جريمة التهجير القسري شمالي غزة

غزة - صفا طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، المنظومة الدولية التحرُّك الفوري لوقف جريمة التهجير القسري والتطهير العرقي والمذابح التي ينفّذها جيش الاحتلال شمال قطاع غزة وأشارت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، إلى أن جيش الاحتلال يواصل محاولاته لتنفيذ مخططه الإجرامي المعروف بـ (خطة الجنرالات) في شمالي القطاع  ويحاصر المدارس والمستشفيات ويرتكب المجازر بحق المواطنين العزل والنازحين. وأوضحت أن جيش الاحتلال يُنفّذ أبشع عملية تهجير قسري على الهواء مباشرة وأمام مرأى ومسمع من العالم أجمع. وقالت إن ما تشهده جباليا ومخيمها ومشروع بيت لاهيا وعموم محافظة الشمال من مجازر يومية وتدمير شامل، وعمليات تهجير قسري وتطهير عرقي، واستهداف وحشي للمدارس ومراكز الإيواء والمستشفيات، بمن فيها من نازحين ومرضى وجرحى، هو انتهاك صارخ لكل القوانين والشرائع والأعراف، لم يكن لِيُمَرَّر لولا حالة الصمت والتخاذل التي تعتري المنظومة الدولية، والسلوك المتواطئ للإدارة الأمريكية مع جرائم الاحتلال. ودعت حماس الشعوب العربية والإسلامية، وجميع الأحرار حول العالم بضرورة التحرك وتشكيل أكبر ضغط على الكيان الفاشي وداعميه من الدول الغربية، وخصوصً الإدارة الأمريكية، والعمل لوقف جريمة العصر التي ترتكب في قطاع غزة، وإفشال مخططات الاحتلال الرامية لتهجير شعبنا وتصفية قضيتنا الوطنية.

مقالات مشابهة

  • قمة طارئة لوقف الحرب على غزة وضمان تنفيذ خطة السلام العربية
  • حمدان يدعو الدول العربية والإسلامية لموقف عاجل عبر مجلس الأمن لوقف العدوان على غزة
  • حماس: شعبنا من سيقرر اليوم التالي للحرب ونطالب بانعقاد مجلس الأمن لوقف العدوان
  • بلينكن بالمنطقة للمرة 11.. ومصدر مصري يؤكد ضرورة سرعة التوصل لوقف إطلاق النار
  • هيئات مقدسية تدين انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في الأقصى
  • حماس تدعو المنظومة الدولية لوقف جريمة التهجير القسري شمالي غزة
  • بلينكن يزور إسرائيل الثلاثاء وهاريس تدعو لوقف الحرب في غزة
  • حماس تدعو للتحرك العاجل لوقف مذابح الاحتلال في شمال قطاع غزة
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث وقف الجرائم الإسرائيلية