وصل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى مدينة قازان للمشاركة في أعمال قمة قادة دول مجموعة «بريكس» التي تستضيفها روسيا الاتحادية خلال الفترة من 22 إلى 24 من شهر أكتوبر 2024.
وتعد المشاركة الأولى لدولة الإمارات في القمة بصفتها عضواً في مجموعة «بريكس».
وتعقد القمة في دورتها هذا العام تحت شعار«التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين»، بمشاركة قادة عدد من دول المجموعة ورؤساء حكوماتها، بجانب ممثلي الدول المدعوة.


ويضم الوفد المرافق لصاحب السموّ رئيس الدولة خلال الزيارة.. سموّ الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدداً من الوزراء وكبار المسؤولين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات سمو الشيخ محمد بن زايد روسيا آل نهیان بن زاید محمد بن

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يشارك في القمة الــ 16 لقادة «بريكس» بروسيا

يشارك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، اليوم في أعمال القمة الـ 16 لقادة دول مجموعة «بريكس» التي تستضيفها مدينة قازان الروسية خلال الفترة من 22 إلى 24 من شهر أكتوبر الجاري.
وتعد هذه المشاركة الأولى لدولة الإمارات في القمة بصفتها عضواً في مجموعة «بريكس».
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد بحث خلال زيارته الرسمية إلى روسيا مع الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها خاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة وغيرها وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • مباشر.. مشاركة محمد بن زايد بأعمال قمة "بريكس" في روسيا
  • الإمارات.. محمد بن زايد يصل مدينة قازان للمشاركة في قمة "بريكس"
  • محمد بن زايد يصل إلى قازان للمشاركة في أعمال قمة قادة «بريكس»
  • رئيس الدولة يصل إلى قازان للمشاركة في أعمال قمة قادة «بريكس»
  • رئيس الدولة يصل قازان للمشاركة في أعمال قمة قادة “بريكس”
  • محمد بن زايد يصل قازان للمشاركة في أعمال قمة "بريكس"
  • محمد بن زايد يشارك في القمة الــ 16 لقادة «بريكس» بروسيا
  • رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يبدأ زيارة لروسيا للمشاركة في قمة بريكس
  • السويدي يوقّع النسخة الفرنسية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” في باريس