نظمت جمعية أدباء في الأحساء على مسرحها أمسية شعرية لقصيدة النثر بعنوان (العابرون) مساء يوم الثلاثاء ٢٢ أكتوبر 2024م، شارك فيها الشاعر أ. محمد الحرز، والشاعر أ. إبراهيم الحسين، وكانت بإدارة الإعلامي أ. جعفر عمران.
وقدم رئيس الجمعية الدكتور محمود بن سعود آل ابن زيد شكره وتقديره للشعراء لمشاركتهم بهذه الأمسية انطلاقًا من التكامل بين المناشط الثقافية والأدبية، وتنوعها بين الأماسي والندوات.


وبدأ مدير الأمسية بتقديم الشاعر إبراهيم الحسين بمقدمة شاعرية لافتة، قال فيها: “التفاحة لا تسقط بعيدًا عن الشجرة، وأيضًا الشاعر إبراهيم الحسين لم يذهب بعيدًا عن الشعر. ذات ليلة مرت الكلمات تحت نافذة بيته بطبولها ودفوفها، واجتذبته بثياب النوم، ولم يعد”.
ثم جاء دور الشاعر محمد ليقدمه بقوله: “الحرز الحاضر في المشهد الثقافي، الحارس للإبداع، الخائف على الشعر، الذي يدافع عنه ويشرحه للقراء، ويقربه إلى المواهب الجديدة. من قصيدة إلى مقالة إلى محاضرة.. يبرز لنا الناقد محمد الحرز الذي راح يتخفف من النقد منحازًا إلى الشعر..”.
وكانت الأمسية مداولة بين الشاعرَين اللذين ألقيا نصوصهما بصوت شجي ممزوج برؤاهما العميقة، وصورهما الشاعرية المكثفة بين يدي حضور مميز من الأدباء والشعراء والنقاد والإعلاميين ومتذوقي الشعر عامة، وجمهور قصيدة النثر خاصة.
ثم قدم رئيس الجمعية بصحبة منسق الأمسية عضو مجلس الإدارة أ. صالح الحربي تكريمًا للشاعرَين ولمدير الأمسية، والتُقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. كواليس ما حدث من “كهربا” قبل إعادته للقاهرة وتغريمه مليون جنيه

كشف مراسل أون تايم سبوت في دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ قليل كواليس ما حدث من لاعب النادي الأهلي محمود عبد المنعم كهربا، قبل اتخاذ المدير الرياضي للأهلي محمد رمضان قرارا بعودة اللاعب إلى القاهرة وعدم استكمال باقي مباريات الأهلي في بطولة السوبر المصري المقامة في دولة الإمارات، وتغريمه مليون جنيه.

كما استضافت “أون تايم سبورت”عادل طعيمة الذي علق على قرار المدير الرياضي للأهلي محمد رمضان بعودة محمود كهربا لمصر وتغريمه مليون جنيه.

يذكر أن مباراة نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، ستقام في الثامنة مساء الخميس المقبل، في اللقاء الذي يستضيفه استاد محمد بن زايد بالإمارات.

كان نادي الزمالك قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح في نصف نهائي البطولة بنتيجة 5-4، حيث كان الوقت الأصلي للقاء انتهى بالتعادل بهدف لمثله، بينما فاز الأهلي على سيراميكا بهدفين مقابل هدف.

بوابة روز اليوسف

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الأردن.. عناق محمد بن سلمان الحميم للملك عبدالله والأمير الحسين يدفع بالفنان عمر العبدلات للتعليق
  • محافظ الرقة يبحث مع وفد منظمة “أوتشا” تعزيز التعاون في المشاريع المشتركة
  • محمد بن راشد: “بقيادة محمد بن زايد.. الإمارات عززت مكانتها بين أهم المراكز الاقتصادية العالمية”
  • بالفيديو.. كواليس ما حدث من “كهربا” قبل إعادته للقاهرة وتغريمه مليون جنيه
  • “آل نصفان” يهدي الوطن لقب اسكواش الآسيوية
  • محمد رمضان يزور “الكينج” محمد منير.. هل سيجمعهما عمل فني؟
  • تعيين الشيخ السيد محمد عبدالقادر إمامًا وخطيبًا لمسجد الإمام الحسين.. من هو؟
  • محمد الدهش: هل أراح جيرارد لاعب الوسط “فوفانا”
  • «قبس في رحاب البدوي».. أمسية شعرية بمركز طنطا الثقافي