انفض سامر الأسبوع الثامن لمسابقة دوري عمانتل لكرة القدم على وقع استمرار الصدارة الثنائية المشتركة بين السيب حامل اللقب والنهضة الوصيف بعدما تمكنا سويا من رفع غلة الرصيد النقطي إلى 21 نقطة، وأبقيا في الوقت عينه على سجّلهما خالٍ من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي، حيث استطاع السيب أن يكسب رهان القمة الجماهيرية الواعدة أمام ضيفه صحار بثلاثة أهداف مقابل هدف، في حين عاد النهضة بالنصر المؤزر خارج قواعده على حساب مضيفه صحم بثنائية نظيفة.

وما زال السيب يتشبث بريادة جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل بفارق الأهداف المقبولة والمدفوعة عن ملاحقه المباشر ووصيفه في جدول الترتيب نادي النهضة، في الوقت الذي عزز فيه نادي عُمان موقعه في المركز الثالث بالرغم من وقوعه في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه الخابورة بهدفين لمثله، رافعا غلة رصيده إلى 17 نقطة، يعقبه نادي النصر الذي نجح في تحصين موقعه في المركز الرابع برصيد 10 نقاط، وذلك على الرغم من خسارته رهان النقاط الثلاث أمام مضيفه صور بهدف دون رد.

إلى ذلك نجح بهلا في تقديم أوراق اعتماده في المنافسة بارتقائه للمركز الخامس في سلّم جدول الترتيب العام لفرق الدوري رافعا غلة رصيده إلى 7 نقاط مستفيدا من فوزه الأخير في الجولة الثامنة على حساب ضيفه الرستاق بهدفين لهدف في المواجهة التي جرت على أرضية المجمع الرياضي بنزوى، متفوقا بفارق الأهداف فقط عن الشباب سادس الترتيب والخابورة صاحب المركز السابع.

وقفز الشباب للمركز السادس بعدما تغلب على ضيفه عبري بهدف دون رد، فيما بقي الخابورة سابعا بعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه نادي عُمان بهدفين لمثله في المواجهة التي احتضنها المجمع الرياضي بالرستاق، وتقهقر صحار للمركز الثامن متجمدا رصيده عند سابقه 6 نقاط إثر هزيمته أمام السيب رائد جدول الترتيب بثلاثة أهداف لهدف، فيما قبع صحم في المركز التاسع على خلفية تجرعه مرارة الهزيمة الرابعة له في دورينا هذا الموسم، حيث تكبدها في عقر داره أمام ضيفه النهضة بثنائية نظيفة، متجمدا رصيده عند سابقة 6 نقاط ومتخلفا بفارق الأهداف عن جاره صحار ثامن الترتيب.

ودفع الرستاق ثمن سقوطه في اختبار مضيفه بهلا بهدفين لهدف ليتقهقر للمركز العاشر برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف فقط عن مطارده المباشر في جدول الترتيب ألا وهو نادي صور، الذي بدوره بات يحتل المركز الحادي عشر وما قبل الأخير برصيد 4 نقاط بعدما انتزع باكورة انتصاراته في دورينا إبان الجولة الثامنة إثر فوزه على ضيفه النصر بهدف دون مقابل.

أما عبري فيقبع في قعر جدول الترتيب برصيد 4 نقاط أيضا، بيد أنه يتخلف بفارق الأهداف عن الرستاق عاشر الترتيب وصور صاحب المركز الحادي عشر، متكبدا هزيمته الخامسة هذا الموسم على يد مضيفه الشباب بهدف دون رد لحساب الجولة الثامنة، وهي الهزيمة التي وضعت حدًا لعقدة دراماتيكية طويلة كرّسها عبري على الشباب خلال مواجهاتهما المباشرة في المواسم الكروية الأخيرة.

15 هدفا

شهدت الجولة الثامنة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم البصم على 15 هدفا في 6 مباريات، حيث تناوب على إحرازها كل من: ويندا جان ولزكي فيكمي (بهلا)، وفيستون عبدول (الرستاق)، وراشد الحوسني ومحمدو لامين ديا (الخابورة)، وإيتور دانيال وكاتيول (نادي عُمان)، وعبدالحافظ ثويني (صور)، وأسامة عمر وحسين الشحري (النهضة)، ومحمد الهنائي (الشباب)، وعبدالرحمن المشيفري وعمر المالكي (السيب)، وسعود المقبالي (صحار)، علمًا أن الدولي عبدالرحمن المشيفري مهاجم نادي السيب بصم على هدفين في مباراة فوز فريقه على حساب ضيفه صحار بثلاثة أهداف لهدف.

ويتقاسم الدولي عبدالرحمن المشيفري مهاجم نادي السيب حامل اللقب ومروان تعيب أولاد وادي مهاجم نادي النصر لائحة ترتيب هدافي مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم لحساب نسخة الموسم الرياضي الحالي 2024/ 2025م برصيد 5 أهداف، يليهما الدولي السابق عبدالعزيز المقبالي مهاجم نادي السيب واللاعب الدولي السابق محسن بن جوهر الخالدي صانع ألعاب نادي صحار برصيد 4 أهداف لكل منهما.

ويتساوى النجم الدولي علي البوسعيدي ظهير أيسر نادي السيب مع مهاجم نادي صحم علي الهاشمي ومهاجم نادي الرستاق فيستون عبدول برصيد 3 أهداف مناصفة، في حين أمضى على هدفين في مسابقة الدوري حتى الآن كل من: ويندا نجان (بهلا)، وعبدالله الشبلي (صحار)، وثاني بن غريب الرشيدي (النهضة)، وعصام الصبحي (الشباب).

أقوى خط هجوم

يتصدر السيب إحصائية أقوى خط هجوم في دورينا إلى حد اللحظة ببصمه على 18 هدفا، يليه ملاحقه المباشر النهضة الذي يحتل وصافة أقوى خط هجوم في دورينا ببصمه على 9 أهداف مناصفة مع ناديي عُمان والنصر، فيما بصم خط هجوم نادي صحار على 8 أهداف وخط هجوم نادي الرستاق على 7 أهداف في 7 مباريات بمعدل هدف واحد لكل مباراة.

وفي المقابل يستحوذ صور على رقم سلبي باعتباره صاحب أضعف خط هجوم في دورينا هذا الموسم نظير اكتفاءه بإحراز هدفين في 7 مباريات، يليه نادي عبري الذي اكتفى خط هجومه بإحراز 3 أهداف في 7 مباريات، أما خط هجوم نادي الخابورة فقد اكتفى بالتوقيع على 5 أهداف من مجمل 6 مباريات خاضها في مسابقة الدوري إلى حد هذه اللحظة.

ويتربع النهضة على عرش أقوى خط دفاع في دورينا دون منازع، حيث ما زال يحافظ على نظافة شباكه العذراء للمباراة السابعة على التوالي، وهو رقم لافت جدا ومن المحتمل أيضًا أن يصمد لاحقا في قادم مباريات الدوري في حال نجح وصيف البطل في تمديد سلسلته الخالية من الأهداف المقبولة، مقرونا ومشفوعا أيضا بتمديد سجله الخالي من الهزائم.

ويحل نادي عُمان في وصافة أقوى خط دفاع في دورينا حيث لسعت شباكه بثلاثة أهداف فقط، فيما ولجت شباك السيب حامل اللقب أربعة أهداف، ولدغت شباك بهلا بخمسة أهداف في خمسة مباريات.

إلى ذلك يعاني خط دفاع نادي صحم الأمرين حيث يعتبر الأسوأ على الإطلاق في دورينا هذا الموسم نظير استقباله 12 هدفا في 6 مباريات، يعقبه نادي صحار الذي استقبل خط دفاعه 11 هدفا مناصفة مع نادي الرستاق، أما خط دفاع نادي عبري فاستقبل 10 أهداف، وخط دفاع نادي الخابورة استقبل 9 أهداف.

الأكثر فوزا

وعلى صعيد متصل يتشارك السيب والنهضة إحصائية أكثر فرق الدوري فوزا بواقع حصدهما لسبعة انتصارات، يعقبهما نادي عُمان الذي نال حظوة الفوز في 5 مباريات من أصل 7 ممكنة، وعلى النقيض تماما تتشارك أندية صحار والرستاق وصور وعبري إحصائية أقل فرق الدوري فوزا بواقع حصد كل منهم لانتصار وحيد فقط على مدار الجولات المنصرمة، فيما اكتفت أندية بهلا والشباب والخابورة وصحم بحصد انتصارين فقط.

أما أكثر فرق الدوري خسارة فكانت من نصيب ثلاثي قاع الترتيب الرستاق وصور وعبري، حيث تجرعوا سويا مرارة الخسارة في 5 مباريات، يليهم الشباب وصحم اللذان تجرعا مرارة الهزيمة في 4 مباريات، أما أندية الخابورة والنصر وصحار فذاقت وبال الهزيمة في 3 مباريات كانت كفيلة بتعطيل زحفهم نحو قمة جدول الترتيب.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الجولة الثامنة بفارق الأهداف بثلاثة أهداف جدول الترتیب دوری عمانتل هذا الموسم مهاجم نادی نادی السیب نادی ع مان فی دورینا بهدف دون خط دفاع خط هجوم أقوى خط برصید 4

إقرأ أيضاً:

ندوة حول "إسهامات المرأة العمانية" في الرستاق

 

الرستاق- الرؤية

نظَّمت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الباطنة، فعالية بعنوان "‏المرأة العُمانية بين رهانات الحاضر ورؤى المستقبل"، بحضور نخبة من الأدباء والكتاب والمبدعين، وذلك بقاعة جمعية المرأة العمانية بالرستاق.

وقدمت الدكتورة خلود الخاطرية ورقة عمل بعنوان "إسهامات المرأة العمانية"، تحدثت فيها عن المجالات التي شاركت بها المرأة العمانية في الفتاوى والوقف من أجل العلم والمساجد، كما استعرضت نماذج متنوعة من الأسماء العمانية القديمة التي كان لها أثر في المجتمع.

وفي ورقة العمل الثاني سلطت الدكتورة رنا الضويانية الضوء على "الفكر عند المرأة العمانية"، مستعرضة محطات منوعة تشير لتطور الفكر العماني ودور جمعيات المرأة العمانية في تنشيط إسهامات المرأة في مختلف الجوانب.

مقالات مشابهة

  • المولودية واتحاد الجزائر يتنافسان على الصدارة
  • البطولة: أزمة شباب المحمدية تتعمق في أسفل الترتيب بعد تعرضه للهزيمة السادسة هذا الموسم
  • الخميس محشي وملوخية.. جدول أكلات الأسبوع بأسعار اقتصادية
  • السيب يواصل صدارة دوري عمانتل بثلاثية في شباك صحار
  • مناقشة بيانات وزراء "الزراعة والتموين والتعليم".. تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع الجاري
  • العروبة يكتسب الاتفاق في ختام مباريات الجولة السابعة من دوري المحترفين
  • فوز عريض لـ"السيب" على صحار في مباراة قمة.. والنهضة يتألق أمام صحم
  • ندوة حول "إسهامات المرأة العمانية" في الرستاق
  • الأحمر اليمني يطير الى فيتنام.. مأرب برس بنشر جدول مباريات منتخب الناشئين في التصفيات الآسيوية