تخطى الاتحاد عقبة منافسه بوشر بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على أرض مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن منافسات الدور التمهيدي من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، ليواجه صحار في دور الـ 16 من منافسات المسابقة، بينما على الجهة المقابلة ودع بوشر المسابقة مبكرا.

بداية الشوط الأول شهدت تنافسا محتدما للاستحواذ على الكرة، واستطاع الاتحاد السيطرة على مجريات الدقائق الأولى معتمدا على التمريرات القصيرة، ومن كرة مرتدة لبوشر مر لاعب الفريق مهند الشبلي من الجهة اليسرى وأرسل عرضية زاحفة أبعدها الدفاع إلى ركنية، وجاء رد الاتحاد سريعا بعدما تمكن لاعب الفريق جون كوفي منساه من افتتاح التسجيل لفريقه بعد انطلاقة مميزة من منتصف الملعب مسددا كرة قوية فشل حارس بوشر في التصدي لها وعانقت الشباك في الدقيقة 11.

وحاول بوشر الوصول لشباك الاتحاد من خلال فرصة سانحة للتسجيل بأقدام قائد الفريق شوقي الرقادي لكن تصويبته جاءت في الشباك الخارجية للمرمى في الدقيقة 17، ثم حاول الاتحاد مضاعفة النتيجة عبر لاعبه نيسيمون توساينت بتسديدة قوية جاورت المرمى في الدقيقة 26.

وشهدت الدقائق التالية للمباراة بعض الفرص الخجولة من الفريقين لم تشكل تهديدا حقيقيا على المرميين، كما سادت التمريرات العشوائية لكلا الفريقين، بعدها هاجم بوشر بضراوة وحصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 37 نفذها سليم الشبيبي مخادعة لكن الدفاع نجح في إبعادها بنجاح عن منطقة الخطر، وتواصلت هجمات بوشر وطالب لاعبوه بضربة جزاء بعد احتكاك قائد الفريق شوقي الرقادي بدفاع الاتحاد لكن حكم اللقاء أمر بمواصلة اللعب في الدقيقة 41، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة، ومن ثم أضاف حكم اللقاء علي العجمي 3 دقائق كوقت بدل ضائع لم تشهد تغييرا في النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد على بوشر بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بإجراء مدرب بوشر سعيد الرقادي تغييرا بدخول رانسوم جونيور بدلا من عبدالله الراجحي، وبدا لاعبو بوشر عازمين على تعديل النتيجة من خلال هجمة أولى مبكرة لم تعرف طريقها للشباك، ثم فرصة أخرى عبر إبراهيم الصوافي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ارتدت من الدفاع في الدقيقة 47، وفي الدقيقة 50 واصل بوشر طوفانه الهجومي بعدما استلم الجناح الأيسر للفريق مهند الشبلي كرة على خط منطقة جزاء الاتحاد وسدد كرة ساقطة جاءت بمحاذاة المرمى.

وفي الدقيقة 53 حصل الاتحاد على ركلة ركنية وصلت إلى رأس قائد الفريق مؤيد بيت عامر لكنها علت المرمى، وتناوب الفريقان على شن الهجمات لكن معظمها تكسرت بأقدام الدفاعات، ودفع مدرب بوشر بثاني تبديلاته رغبة في زيادة الفاعلية الهجومية لفريقه بإشراكه محمد المجيني بدلا من فيصل الحديدي في الدقيقة 66، ومن أول لمسة له حاول المجيني التسجيل بتسديدة جاورت المرمى في الدقيقة 68.

وبانت الأفضلية لبوشر الذي نوع من هجماته، وسنحت للفريق فرصة مواتية للتسجيل في الدقيقة 71 عبر البديل محمد المجيني الذي أطلق تصويبة صاروخية جاءت بمحاذاة المرمى، وفي الدقيقة 76 حصل بوشر على ركلة حرة مباشرة نفذها محمد المجيني بيسراه وذهبت بعيدا عن المرمى، بعد ذلك رمى المدربان بأوراقهما من على دكة البدلاء، وأتيحت فرصة للاتحاد لإضافة الهدف الثاني عبر جون منساه الذي صوب كرة مقوسة تصدى لها حارس بوشر عامر الشبلي بنجاح ثم ارتدت من الدفاع إلى ركنية لم تثمر.

وفي الدقيقة 88 أهدر شوقي الرقادي فرصة محققة من داخل منطقة الجزاء بعدما تلقى تمريرة وكان في وضع انفراد لكنه سدد الكرة بغرابة خارج المرمى، وأضاف حكم المباراة بعدها 4 دقائق كوقت بدل ضائع، وفيها أضاع يوسف السعدي فرصة مواتية من أمام المرمى بعد تلقيه تمريرة جميلة من مهند الشبلي مسددا الكرة بغرابة خارج الشباك، ليطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الاتحاد على بوشر بهدف دون رد.

أدار اللقاء علي العجمي حكما للساحة، وعاونه إبراهيم الشرقي مساعدا أول، وإسحاق الصبحي مساعدا ثانيا، وماجد الحاتمي حكما رابعا، وراقب المباراة أحمد الخصيبي، وقيم الحكام سيف الغافري.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وفی الدقیقة فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

بعد الجراحة الدقيقة.. تطورات حالة أحمد سعد الصحية

كشف الدكتور نور الدين مصطفى، طبيب الفنان أحمد سعد، عن تطورات حالته الصحية، وذلك بعد خصوعه لعملية جراحية دقيقة.

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد سعد

وقال نور الدين مصطفى، خلال تصريحات لبرنامج «آخر النهار»، إن الفنان أحمد سعد أجرى العملية منذ 3 أيام، مشيرًا إلى نجاح العملية.

وعن تفاصيل العملية الجراحية الدقيقة، أكد أن الفنان أحمد سعد كان يعاني من تآكل في عظام الفك العلوي، وهذا النوع من العمليات يكون دقيق جدًا، لافتًا إلى أنه سيحتاج إلى فترة راحة من أسبوع لـ10 أيام لكي يتعافى ويعود للغناء مجددًا.

مرض أحمد سعد

وأثار الفنان أحمد سعد، قلق الجمهور، خلال الأيام الماضية، وذلك بعد اعتذاره عن المشاركة فى مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.

وكشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها أحمد سعد داخل إحدى المشتشفيات، عن معاناته من تآكل في عظام الفك العلوي وهبوط مستوى الجيوب الأنفية، مما يجعله يخضع لعملية جراحية عاجلة، تستلزم راحة ما يقرب من 14 يومًا.

أحمد سعد آخر أعمال أحمد سعد

وكانت آخر أعمال الفنان أحمد سعد، هي أغنية جديدة تحت عنوان «123»، عبر قناته على اليوتيوب، وجميع منصات استماع الموسيقى.

وجاءت أغنية «123» عقب النجاح الذي حققته أغنيته الأخيرة «سعودي وأسمر»، وهي من كلمات إيمان عظيم، وألحان سامح كريم، وتوزيع موسيقي إلهامي دهيمة، وأدهم دهيمة.

اقرأ أيضاًأحمد سعد يعتذر عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية لهذا السبب

«الجمهور الفرفوش».. أحمد سعد يعرب عن ساعدته بنجاح حفله بالمغرب

أحمد سعد يحتفل بـ عيد ميلاد ابنته بهذه الكلمات (صورة)

مقالات مشابهة

  • الفريق “صدام حفتر” يزور معرض “ساها إكسبو 2024” للدفاع في إسطنبول
  • ريال مدريد يتأخر بثنائية أمام بوروسيا دورتموند في الشوط الأول بدوري الأبطال
  • الخابورة يتحدى بهلا في الدور التمهيدي لمسابقة الكأس .. غدا
  • التشكيلة الرسمية لمواجهة روما وإنتر ميلان بالجولة الثامنة
  • بهدف محمد صلاح.. ليفربول يتقدم على تشيلسي في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي
  • محمد صلاح يسجل أول أهداف ليفربول في شباك تشيلسي
  • الدوري الفرنسي.. نانت Vs نيس مواجهة مصرية بين مصطفى محمد وعبد المنعم
  • الغندور يعلق على لقطة مثيرة من مباراة الاتحاد والقادسية.. فيديو
  • بعد الجراحة الدقيقة.. تطورات حالة أحمد سعد الصحية