صدى البلد:
2024-10-06@10:00:14 GMT

رئيس الفيفا يفتتح ملعب الأسطورة بيليه في فيجي

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

حرص جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على زيارة دولة فيجي وافتتح عدد من المرافق وملعب للكرة بدعم من مشروع فيفا فورورد.


وألتقي إنفانتينو خلال زيارته بسيتيفيني رابوكا رئيس وزراء فيجي ونائبه بيمان براساد بجانب راجيش باتيل رئيس اتحاد الكرة هناك وعضو المجلس الأعلي للإتحاد الدولي لكرة القدم .


وافتتح إنفانتينو مرافق وملعب لكرة القدم تم إطلاق اسم أسطورة البرازيل الراحل بيلية وذلك بدعم من برنامج فيفا فورورد.

كما وقع رئيس فيفا مذكرة تفاهم من حكومة فيفا لإطلاق مشروع كرة القدم للمدارس هناك.
 

وقال رئيس الفيفا أن تأهل دولة فيجي للمشاركة في كأس العالم تحت 20 عاما التي اقيمت بالأرجنتين ليس شيئاً سهلاً كونها بطولة كبيرة للغاية، وأضاف:" نحن هنا لدعم كرة القدم في واحده من أهم البلدان علي  المحيط الهادئ وأوقيانوسيا ويجب أن تكون مركزًا لكرة القدم للمنطقة".


وأوضح:" نريد تطوير كرة القدم ووصولها إلي كل مكان في العالم لانها رمز للناس وللحب والتسامح".


فيما أكد راجيش باتيل رئيس اتحاد فيجي لكرة القدم أن ما يتم من تطوير في اللعبة والبنية التحتية لكرة القدم بسبب رؤية رئيس الفيفا وزيارته لجميع الإتحادات والمساواة بين الجميع،.

 وقال:" كوني عضواً في مجلس الفيفا فهو يمنحني فخر كبير ورغبة في مواصلة التنمية هنا ، نحن سعداء أيضًا لأننا نتمكن من تطوير لعبة كرة القدم حيث يمكن للأطفال جيل المستقبل في هذا البلد الاستمتاع باللعبة والتطور كلاعبين محترفين في حياتهم".
 

فيما قال تيم كاهيل أسطورة ولاعب كرة القدم الأسترالي السابق:" رؤية رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو  هي جعل كرة القدم عالمية حقًا وهو ما نراه علي أرض الواقع"، 

وأضاف:" بالنسبة لي كنت أحلم بأن أصبح لاعب كرة قدم ،  لقد مررت بتجارب في العيش في ساموا، وتفهمت الثقافة والتقاليد وقيمنا والأهم من ذلك بصفتنا دولة أوقيانوسيا، نحن متحمسون للغاية وأينما ذهبنا، فإن ما يأتي أولاً هو الأسرة والثاني هو كرة القدم".


وأوضح:" لذا أود أن أقول شكراً للجميع هنا وشكراً أيضاً لمواصلة الدفع من أجل تطوير كرة القدم. يبدأ الأمر بالمستوى الشعبي، ويبدأ بالتعلم، ويبدأ بالتواضع وينتهي مع كل من في هذه الغرفة والمضي قدمًا بهذا الأمر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لکرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

‏فيفا ينظر في طلب الاتحاد الفلسطيني لإيقاف منتخب الاحتلال

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إنه سيطلب من لجنة الانضباط التابعة له، النظر في دعوى للاتحاد الفلسطيني للعبة، بشأن ممارسات الاحتلال التمييزية تجاه اللاعبين الفلسطينيين على صلة بالعدوان على غزة.

وكان الاتحاد الفلسطيني للعبة قد تقدم بطلب لإيقاف الاحتلال على خلفية الحرب في غزة، متهما نظيره بالتواطؤ مع حكومة نتنياهو في مخالفة القانون الدولي والتمييز ضد اللاعبين الفلسطينيين وإدراج أندية تقع مقراتها في الأراضي الفلسطينية ضمن الدوري الإسرائيلي.

ورفض الاتحاد الإسرائيلي هذه الاتهامات فيما أمر الفيفا بإجراء تقييم قانوني.

وقال الفيفا في بيان "ستكلف لجنة الانضباط بالفيفا ببدء تحقيق في جرائم تمييز مزعومة أثارها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم".



كما سيجري الفيفا تحقيقا في مزاعم مشاركة أندية، تتخذ من الأراضي الفلسطينية مقرا لها، في الدوري الإسرائيلي.

وقال الفيفا "ستوكل للجنة الحوكمة والتدقيق والامتثال التابعة للفيفا مهمة التحقيق.. في مشاركة أندية يزعم أن مقراتها في الأراضي الفلسطينية في مسابقات كرة القدم الإسرائيلية".

وقال الاتحاد الفلسطيني إن على الأقل 92 لاعبا فلسطينيا غير محترف استشهدوا في العدوان، فيما تدمرت بنية تحتية لكرة القدم وتوقفت مسابقات الدوري واضطر المنتخب لخوض مبارياته في تصفيات كأس العالم خارج أراضيه.

وفي طلبه، قال الاتحاد الفلسطيني إنه يريد أن يتخذ الفيفا "العقوبات المناسبة" بحق الفرق الإسرائيلية بينها المنتخب والأندية.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا "لقد تحرى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم العناية الواجبة بشأن هذه المسألة الحساسة للغاية، وبناء على تقييم شامل، اتبعنا نصيحة الخبراء المستقلين".

وأضاف: "نشعر بصدمة بالغة إزاء ما يحدث، وأفكارنا مع من يعانون، ونحث جميع الأطراف على استعادة السلام في المنطقة على الفور".

مقالات مشابهة

  • الجويفي يفتتح ملعب نادي نجوم صرمان بعد تطوير بنيته التحتية
  • «الفيفا» يرحب بحكم «العدل الأوروبية»
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • بطلب فلسطيني.. الفيفا يتحرك ويفتح تحقيقا من أجل منع إسرائيل
  • ‎الفيفا يرد على طلب الاتحاد الفلسطيني بإيقاف إسرائيل
  • "فيفا" يعلن عن موعد كأس العالم للسيدات المنظم بالمغرب
  • ‏فيفا ينظر في طلب الاتحاد الفلسطيني لإيقاف منتخب الاحتلال
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • فيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجيلين سابقين