تنظم الهيئة القبطية الإنجيلية، اليوم الأربعاء، جلسة تشاورية تحت عنوان: «رؤية ثقافية لبناء الإنسان: أدوات وآليات جديدة لمنتدى حوار الثقافات» وذلك في إطار منتدى حوار الثقافات الذي أطلقته الهيئة منذ عام 1992، ليركز على قضايا ترتبط ارتباطا مباشرا بالتنمية الثقافية مثل بناء التسامح وقبول الآخر، والاحترام المتبادل، التعايش السلمي.

الجلسة التشاورية لمنتدى حوار الثقافات 

 ُويعقد اللقاء بحضور الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، في مقر الهيئة بالنزهة الجديدة، على أن تبدأ فعاليات الجلسة في تمام الساعة الثالثة ظهرًا، ومشاركة المفكرين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، إلى جانب قادة دينيين، إعلاميين، أكاديميين، وممثلي منظمات المجتمع المدني.

تأتي هذه الجلسة في إطار مبادرة «بداية جديدة»، التي تهدف إلى بناء الإنسان وتعزيز القيم الثقافية والاجتماعية من خلال تطوير أدوات وآليات مبتكرة تدعم الإنسان في رحلته نحو التمكين والتقدم.

الهدف من منتدى حوار الثقافات 

وتهدف الهيئة القبطية الإنجيلية من خلال منتدى حوار الثقافات إلى نشر وتعزيز ثقافة الحوار وبناء السلام عبر برامج وحدتي منتدى حوار الثقافات وبناء السلام، من خلال تمكين الفئات الفاعلة وخاصةً الشباب من المؤسسات الثقافية والدينية والإعلامية والأكاديمية، ومؤسسات المجتمع المدني، ليكونوا عوامل تغيير إيجابي في مؤسساتهم ومجتمعاتهم نحو تعزيز التماسك المجتمعي ومناهضة خطابات الكراهية، وذلك من  خلال الشراكة والتعاون مع الهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتدى حوار الثقافات الإنجيلية الهيئة القبطية الإنجيلية مبادرة بداية منتدى حوار الثقافات

إقرأ أيضاً:

استمرار نشاط الإرشاد البيطري ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالبحر الأحمر

في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وتحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تواصل مديرية الطب البيطري في البحر الأحمر جهودها لرفع الوعي الصحي والبيطري بين المواطنين.

نظمت إدارة سفاجا البيطرية ندوة إرشادية في عدد من المدارس لتعريف الطلاب بكيفية التعامل مع الكلاب الضالة وطرق الوقاية من خطر العقر. كما تم توضيح مخاطر مرض السعار وأهمية التطعيمات الوقائية، في إطار سعي المديرية لحماية الأطفال من الأمراض الناتجة عن التعامل الخاطئ مع الحيوانات.

وتناولت الندوة أيضًا توعية الطلاب بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، مثل مرض البروسيلا وإنفلونزا الطيور، وكيفية الوقاية منها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على دور الطبيب البيطري في حماية صحة المجتمع. تم التأكيد على أهمية زيارة الوحدات البيطرية للحصول على الإرشادات اللازمة عند اقتناء الحيوانات.

هذه الجهود تأتي في إطار خطة مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر لتعزيز الوعي البيطري والصحي، بما يساهم في الحفاظ على سلامة المجتمع وصحة الأفراد والحيوانات.

مقالات مشابهة

  • استمرار نشاط الإرشاد البيطري ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالبحر الأحمر
  • اليوم.. انطلاق جلسة تشاورية بالهيئة القبطية الإنجيلية حول تعزيز القيم الثقافية والاجتماعية
  • غدا.. "رؤية ثقافية لبناء الإنسان.. آليات جديدة لمنتدى حوار الثقافات" جلسة تشاورية بالهيئة القبطية الإنجيلية
  • وزيرا الرياضة والتعليم يبحثان التعاون في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • د. غادة عبدالرحيم تكتب: الشباب في قلب الرئيس.. مبادرة "بداية جديدة" خطوة عملاقة نحو المستقبل
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية البسيونية مركز الفيوم ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • المنوفية تتابع فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • بالصور.. متابعات ميدانية لفعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالمنوفية
  • أنشطة تعليمية بأسوان ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان