مقالات مشابهة عبر حاسبة الدعم.. كيف احسب معاش الضمان الاجتماعي؟ الموارد البشرية تجيب

‏5 دقائق مضت

تعديل موقع مزرعة رياح أسترالية ضخمة.. ما السبب؟

‏29 دقيقة مضت

عاجل.. تقلبات حادة ومفاجئة في حالة الطقس اليوم في السعودية وسيول وصواعق والدفاع المدني يعلن الطوارئ

‏ساعة واحدة مضت

استثمارات الطاقة المتجددة تقفز إلى 850 مليار دولار في 2030

‏ساعتين مضت

إرجاء مناقصة للتنقيب عن الغاز في بنغلاديش رغم نقص الإمدادات

‏3 ساعات مضت

تعزيز الحياد الكربوني يتصدّر الدورة الخامسة من “جائزة الإمارات للطاقة 2025”

‏4 ساعات مضت

تسعي وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية علي توفير برامج، لذا تقوم المدارس بتقديم طلب دعم من خلال منصة نور للمدرسين اللذين يعملون بالتعاقد في المدارس الأهلية، وتسعي الوزارة أيضا في دقة اختيار معلميها، لذا وضعت وزارة التعليم السعودية بوضع شروط تعاقد المعلمين مع المدارس الاهلية، ولم يتم قبول أي معلم لم تنطبق علية الشروط المحددة، وزادت تساؤلات الكثير من المعلمين حوف معرفة هل تطبيق زيادة رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية إلزامي ؟، سيتم إيضاح كافة التفاصيل الخاصة بالمدارس الأهلية خلال السطور التالية.

شروط تعاقد المعلمين مع المدارس الاهلية

حددت وزارة التعليم عدد من شروط للتعاقد مع المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية والعالمية، وذلك لضمان استحقاقهم تلك الوظيفة، ولقد جاءت الشروط كالتالي.

يلزم أن يكون المعلم خالي من السوابق الجنائية والقضايا المخلة بشرف المهنة.يجب حسن السيرة والسلوك والأخلاق.يشترط اجتياز المقابلة الشخصية من الجهة المالكة للمدرسة.الحصول على الرخصة المهنية. تسجيل المعلمين في برنامج دعم المدارس الأهلية

يجب أن يكون المعلمون والمعلمات مسجلين ومعتمدين في برنامج “نور” التابع لوزارة التربية والتعليم، ثم ينبغى اتباع التعليمات الآتية.

في البداية، يجب الدخول إلى حساب المنشأة.ثم يجب اختيار خيار “إضافة المعلم لبرنامج المعلمين والمعلمات”.يرجي إدخال بيانات المعلم أو المعلمة بالنسبة للمعلمين والمعلمات الجدد.يمكن استيراد بيانات المعلمين المسجلين سابقا في النظام عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية واستكمال تسجيل البيانات المطلوبة، بما في ذلك رقم الحساب المصرفي (الآيبان)في النهاية، يتم الضغط على زر “إضافة”.هل تطبيق زيادة رواتب المعلمين  في المدارس الأهلية إلزامي

أجابت وزارة التعليم علي تلك التساؤلات، نعم، إن تنفيذ الأمر الملكي يعد إلزاميا لجميع المدارس الأهلية، حيث ينص على “زيادة رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين العاملين في هذه المدارس.

مع تحديد حد أدنى للراتب يبدأ من خمسة آلاف ريال.بالإضافة إلى بدل النقل الذي يبلغ 600 ريال.وسيتم ذلك من خلال مساهمة الصندوق بنسبة 50% من الراتب لمدة خمس سنوات.”
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: المعلمین والمعلمات فی المدارس الأهلیة وزارة التعلیم

إقرأ أيضاً:

بوينغ تعرض زيادة رواتب عامليها 35% لإنهاء إضرابهم

قالت نقابة تمثل فنيي إصلاح في شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات إن أعضاءها سيصوتون يوم الأربعاء على اتفاق لتجديد العقود يتضمن زيادة رواتبهم 35% على مدى 4 أعوام ومن شأنه إنهاء إضراب مستمر منذ أكثر من شهر.

وقد تشمل الزيادة الكبيرة في الرواتب تحسينات في الأجور الأساسية، بالإضافة إلى مزايا أخرى مثل المعاشات التقاعدية، والمكافآت، وتحسين ظروف العمل.

ويُنظم نحو 33 ألف عامل نقابي في بوينغ في الساحل الغربي للولايات المتحدة، وأغلبهم في ولاية واشنطن، إضرابا منذ 13 سبتمبر/أيلول، وأدى توقف العمل إلى تعطيل إنتاج طائرات (737 ماكس) الأكثر مبيعا وكذلك طائرات 767 و777 عريضة البدن.

ويشمل أحدث العروض مكافأة موافقة على العرض قيمتها 7 آلاف دولار وإعادة تطبيق خطة حوافز وزيادة الإسهامات المقدمة لخطط التقاعد، بما في ذلك مبلغ لمرة واحدة قدره 5 آلاف دولار بالإضافة إلى مدفوعات أخرى يقدمها صاحب العمل تصل إلى 12%.

تصويت

قالت بوينغ أمس السبت "نتطلع إلى تصويت موظفينا على الاقتراح المتفاوض عليه"، ومع ذلك، لا ضمان بأن العمال سيوافقون على العرض بعد رفضهم بأغلبية ساحقة لمقترح أولي، وقالت النقابة للعمال أمس "مستقبل هذا العقد بين أيديكم".

وناشدت غرفة التجارة الأميركية في وقت سابق عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس الطرفين للتوصل إلى اتفاق من شأنه أن يضع حدا لتوقف الإنتاج الحيوي لقطاع الطيران، مما دفع موردي بوينغ مثل سبيريت أيروسيستيمس إلى الإعلان عن إجازات مؤقتة.

وقد تكون خطوة زيادة الرواتب المرتقبة جزءا من إستراتيجية بوينغ لتعزيز الإنتاجية واستعادة مكانتها بعد سلسلة من التحديات التي واجهتها في الأعوام الأخيرة، مثل مشاكل الطائرات من طراز "737 ماكس" وتأخير الإنتاج.

وإذا تم التوصل إلى اتفاق، قد يكون هذا بمثابة دافع كبير لمعنويات العمالة، ولكنه قد يشكل ضغطا على تكاليف الشركة في الوقت نفسه.

الإضراب أدى إلى تعطيل إنتاج طائرات (737 ماكس) الأكثر مبيعا (رويترز)

وسحبت بوينغ في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الجاري عرضها المعزز الذي تضمن زيادة في الأجور بنسبة 30% على مدى 4 سنوات، بعد انهيار المحادثات التي حضرها وسطاء فدراليون، وكانت النقابة تسعى إلى زيادة 40% واستعادة معاش تقاعدي محدد المزايا، وهو ما لم يُعرض في اقتراح العقد الجديد.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، رفض ما يقرب من 95% من عمال الساحل الغربي اتفاقا مؤقتا يعرض زيادة في الأجور بنسبة 25% على مدى 4 سنوات، والذي أقره مسؤولو النقابة، مما دفع إلى الإضراب.

وكانت بوينغ أعلنت الجمعة الماضية أنها ستخفض عدد الوظائف 17 ألفا أو 10% من عدد موظفيها عالميا، وأنها ستوفر 5 مليارات دولار من التكاليف، في استمرار لفوضى مستمرة منذ عام في الشركة بعد حدوث حالة طوارئ خلال رحلة طائرة "737 ماكس 9" تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تحدد مواصفات امتحان الشهر لمادة الرياضيات للمرحلة الثانوية
  • تفاصيل بيان وزير التعليم أمام النواب.. ماذا يحدث بملف زيادة أجور المعلمين؟
  • “ظهرت الآن”.. معدلات القبول 2024 في العراق والاستعلام عبر موقع وزارة التعليم العالي
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع مجلس الجامعات الأهلية بمقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية   
  • وزير التعليم: قضينا على زيادة معدل الطلاب بالفصول
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن زيادة مستحقات المعلمين المستعان بهم لسد العجز
  • فرص عمل مميزة للمؤهلات العليا.. رواتب وبدلات مغرية| تعرف على شروط التقديم
  • “القصبي” و”البنيان” يوقّعان اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والمركز الوطني للتنافسية
  • بوينغ تعرض زيادة رواتب عامليها 35% لإنهاء إضرابهم