٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-23@08:16:06 GMT

العمليات اليمنية ترفع تكاليف الشحن إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

العمليات اليمنية ترفع تكاليف الشحن إلى إسرائيل

وقال موقع (واينت العبري) إن " المستوردين والمصدرين الإسرائيليين يتلقون ضربة أخرى بإعلان شركات الشحن البحري رفع الأسعار عقب ارتفاع أسعار الشحن الجوي ".

مضيفاً أن " الزيادات المستمرة في الأسعار تزيد من محنة المستوردين والمصدرين الإسرائيليين منذ بدء الهجمات من اليمن على سفن الشحن المارة من الشرق، واجبار السفن على ترك عبور البحر الأحمر ".

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

شراكة بين "الصحة" و"البنك الدولي" لدراسة تكاليف الأمراض الشائعة في الإمارات

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع اتفاقية تعاون مع مجموعة البنك الدولي، لإجراء دراسة شاملة حول "تكلفة الأمراض الأكثر شيوعًا في دولة الإمارات".

تهدف هذه الدراسة إلى تعزيز الرعاية الصحية، وتطوير السياسات المستندة إلى بيانات دقيقة وموثوقة، مما يسهم في تخصيص الموارد المالية للقطاع الصحي بشكل أكثر فعالية، ويعزز جودة الحياة والرفاهية للأجيال القادمة.

وتسعى الدراسة إلى قياس الأثر الاقتصادي وحساب التكاليف المرتبطة بهذه الأمراض، مما يسهم في تقديم معلومات محدّثة لتحديد أولويات تمويل خدمات الرعاية الصحية في الدولة، كما تهدف إلى توجيه الموارد نحو البرامج ذات الأولوية والأكثر فعالية، مما يعزز الكفاءة في إدارة الموارد الصحية، ويعتمد استراتيجيات وسياسات تتماشى مع التوجهات المستقبلية في القطاع الصحي على المستويين المحلي والعالمي.
وقع الاتفاقية الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لقطاع التنظيم الصحي، وصفاء الطيب الكوقلي، مديرة البنك الدولي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور عدد من المسؤولين والخبراء والمختصين من القطاعين الحكومي والخاص.

خبرات عالمية

وأكد الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لقطاع الصحة العامة، أن توقيع الاتفاقية مع مجموعة البنك الدولي يأتي في إطار جهود الوزارة لتوطيد الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات الدولية، للاستفادة من الخبرات العالمية في اعتماد منهجية تستند إلى الأدلة العلمية والمعرفية.
وأشار إلى أن نتائج الدراسة ستسهم في تحديد مسببات التكلفة الرئيسة، من خلال تحليل البيانات ودراسة تكاليف الأمراض بشكل شامل، ويساعد هذا  في استهداف التدخلات التي تضمن الاستخدام الأمثل للموارد الصحية، ويعزز استدامة التمويل الصحي.
من جهتها، أكدت صفاء الطيب الكوقلي التزام البنك بدعم الجهود الرامية إلى تحسين الرعاية الصحية من خلال تعزيز المعرفة الفنية والخبرة اللازمة، مشيرة إلى أهمية التعاون مع دولة الإمارات لضمان استخدام الأدلة والبيانات بكفاءة في إعداد سياسات وخطط تمويل القطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • العمليات اليمنية ترفع تكاليف الشحن إلى “إسرائيل “
  • سعيد الزهراني يتحدث عن تكاليف زواجه من صالحة القحطاني
  • "ميرسك" ترفع توقعاتها للأرباح بدعم زيادة أسعار الشحن
  • شراكة بين "الصحة" و"البنك الدولي" لدراسة تكاليف الأمراض الشائعة في الإمارات
  • "شعبة المستوردين": مطلوب تشديد الرقابة علي الأسواق لضمان عدم التلاعب في الأسعار
  • "شعبة المستوردين": تشديد الرقابة على الأسواق لضمان عدم التلاعب في الأسعار
  • "شعبة المستوردين" تطالب بتشديد الرقابة علي الأسواق لضمان استقرار الأسعار
  • ارتفاع تكاليف الحرب يثقل كاهل الاحتلال مع تصاعد المواجهات .. هذه كلفة يوم من الحرب
  • ‏حزب الله: أطلقنا رشقة صاروخية على تجمع للجنود الإسرائيليين ببلدة يعرا في شمال إسرائيل