طالب النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب من الحكومة وضع خطط عاجلة لتكليف وتشغيل جميع خريجى الكليات الطبية وكليات الصيدلية والعلاج الطبيعى والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض بعد تخرجهم سنوياً من مختلف الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.

تفاصيل طلب الإحاطة

وتساءل أمين في طلب إحاطة تقدم به للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة، قائلاً: لماذا لا يتم تلقائياً تعيين خريجي الكليات الطبية بمجرد تخرجهم من كلياتهم، خاصة أن هناك نقصاً كبيراً في أعداد الأطباء والصيادلة وخريجي كليات العلاج الطبيعي والعلوم الطبية التطبيقية؟ وهل لدى الحكومة خطط أخرى لسد العجز؟ وهل هناك مشكلات مالية وراء عدم تكليف وتعيين خريجي الكليات الطبية؟

أوائل خريجي الكليات الطبية يبحثون عن فرص عمل بالخارج

وأكد أن هناك أعداداً كبيراً من أوائل خريجي الكليات الطبية من المتفوقين اتجهوا إلى البحث عن فرص عمل بالخارج، وهذا الأمر سيؤثر سلباً على المنظومة الطيبة المصرية خلال السنوات المقبلة، مطالباً من الحكومة بالإسراع في علاج هذا الأمر، لأن عدم تعيين خريجي الكليات الطبية سيؤدى إلى عدم التحاق المتفوقين في الثانوية العامة بهذه الكليات طالما أن خريجيها لن يجدوا فرص عمالة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب الكليات الطبية خریجی الکلیات الطبیة

إقرأ أيضاً:

تعيين أحمد شيرين كريم قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لـ"الدلتا" للسكر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية تعيين الدكتور أحمد شيرين كريم قائم بأعمال رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة الدلتا للسكر.

كما قرر تعيين المهندس سامي أحمد عبد المطلب قائم بأعمال العضو المنتدب التنفيذي لشركة الدلتا للسكر.

ويأتي ذلك في إطار إعادة الهيكلة وتنفيذ خطة الإصلاح المؤسسي بوزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات والشركات التابعة لها، والاستعانة بأصحاب الخبرات وضخ دماء جديدة في المواقع التنفيذية، لتنفيذ كافة المهام والتكليفات خلال المرحلة المقبلة.

كما قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة تعيين  الدكتور أحمد شيرين كريم قائم بأعمال رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة الدلتا للسكر، وتعيين المهندس سامي أحمد عبد المطلب قائم بأعمال العضو المنتدب التنفيذي لشركة الدلتا للسكر

وفي سياق متصل قبلت الشركة القابضة للصناعات الغذائية الاستقالة المقدمة من الدكتور أحمد أبو اليزيد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة الدلتا للسكر.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة في النواب لتكليف وتعيين خريجي الكليات الطبية بعد تخرجهم مباشرة
  • عاجل - 8 قرارات جديدة لمجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد.. الموافقة على إنشاء كلية للعلوم الطبية بجدة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • طلب إحاطة بشأن قرارات رفع أسعار المحروقات المتتالية
  • طلب إحاطة للبرلمان بشأن سحب أراضي طرح نهر النيل من منطقة شبرا
  • مجلس النواب يعمم على محافظ المصرف المركزي ونائبه قرار تعيين أعضاء مجلس إدارة للمصرف لتنفيذه
  • مجلس النواب يصدر قراراً بشأن تعيين أعضاء مجلس إدارة المركزي
  • تعيين أحمد شيرين كريم قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لـ"الدلتا" للسكر
  • طلب إحاطة في النواب لتجريم حظر أو إخفاء السلع الأساسية