لليوم الثاني على التوالي، افتتح حزب الله سلسلة عملياته اليومية بقصف قاعدة 8200 في تل أبيب، مما عطّل الملاحة الجوية في مطار بن غوريون. كما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى اعتراض صاروخ في مطار رامات ديفيد بحيفا.

اعلان

أما في غزة، فيستمر الجيش الإسرائيلي في حصاره الخانق على القطاع، مانعًا وصول المساعدات الأممية، ومستهدفًا مراكز الإيواء بغية تهجير الفلسطينيين.

وقد نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن حركة "ناحالا" الاستيطانية الإسرائيلية أن حوالي 700 عائلة إسرائيلية سجلت أسماءها للسكن في 6 مستوطنات محتملة في غزة.

وفي لبنان، حذر الجيش الإسرائيلي من قصف رقعة واسعة من مدينة صور الجنوبية، طالبًا من سكانها الإخلاء الفوري.

من جهة أخرى، نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أنهى استعداداته للهجوم على إيران، وأن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعًا لبحث الرد المحتمل الذي قد ينفذ خلال الأيام القادمة.

تطورات اليوم السابق

آخر أخبار الحرب في يومها الـ383:Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تقرير أممي: الحرب الإسرائيلية على غزة أدت إلى تراجع التنمية في القطاع 70 عاما إلى الوراء كان قائما وانهار في لحظة عين.. ضربة إسرائيلية على لبنان تدمر مبنى في بيروت ضمن التصعيد المستمر شاهد في غزة طفلة تحمل أختها المصابة على ظهرها وتمشي بها حافية القدمين لمسافة طويلة مخيم جباليا إسرائيل غزة استيطان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تل أبيب تضرب تحذيرات واشنطن بعرض الحائط.. تجويع غزة مستمر مع اعتراض 254 شحنة أممية إنسانية للقطاع يعرض الآن Next بريطانيا تقرض أوكرانيا 2.9 مليار دولار من عائدات الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next أسعار الـ"بيتكوين" تحلّق مع الرهان على فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة يعرض الآن Next بلينكن في حجه الـ11 إلى إسرائيل في عام واحد.. هل بوسعه الضغط على نتنياهو لوقف الحرب على غزة يعرض الآن Next بكين تجري مناورة بالذخيرة الحية قرب سواحل مقاطعة فوجيان بعد أسبوع من تطويقها تايوان وجزرًا أخرى اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ382: هلع في إسرائيل وغارات على جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل هاشم صفي الدين دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أم مغربية تبيع فيديوهات جنسية لطفلتها البالغة 10 سنوات والمقابل.. 300 دولار! اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةروسياإسرائيلالأمم المتحدةاقتصادالصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة المهاجريندونالد ترامبحصارأوكرانياجنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الأمم المتحدة اقتصاد الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الأمم المتحدة اقتصاد مخيم جباليا إسرائيل غزة استيطان حزب الله الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الأمم المتحدة اقتصاد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة المهاجرين دونالد ترامب حصار أوكرانيا جنوب لبنان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ردا على اغتيال هاشم صفي الدين.. حزب الله يقصف وحدة استخبارات إسرائيلية في تل أبيب

أطلق حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، هجوماً صاروخياً استهدف قاعدة جليلوت في ضواحي تل أبيب.

وقال حزب الله، في بيان: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني وبنداء «لبيك يا نصر الله»، قصفت المقاومة الإسلامية عند الساعة 08:00 من صباح يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، قاعدة جليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب بصلية صاروخية نوعية، وذلك وفقا للوكالة الوطنية للإعلام.

اغتيال هاشم صفي الدين

وفي تصعيد خطير، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، عن تصفية القيادي في حزب الله، هاشم صفي الدين، الذي كان يشغل منصبًا هامًا في الحزب ويُعتبر من أبرز قياداته وكان يوصف بالخليفة المحتمل لأمين عام الحزب السابق حسن نصر الله.

هاشم صفي الدين

وأعلن جيش الاحتلال بيان، أوضح فيه أنه جرى استهداف صفي الدين البالغ من العمر 60 عامًا في غارة عنيفة على المريجة بالضاحية الجنوبية لبيروت مطلع أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أنه جرى انتشال جثمان هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله وخليفة الأمين العام حسن نصر الله في المريجة.

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن هناك نحو 25 من قيادات حزب الله قتلوا مع هاشم صفي الدين.

ومن جانبه قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي: «إننا وصلنا إلى نصر الله وبديله ومعظم كبار ضباط حزب الله. سنعرف كيفية الوصول إلى أي شخص يهدد أمن إسرائيل».

اقرأ أيضاًبرشقات صاروخية.. حزب الله يستهدف مستوطنة كريات شمونة وجنودا بالجليل الأعلى

عاجل| جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال هاشم صفي الدين القيادي بحزب الله اللبناني

مقالات مشابهة

  • ردا على اغتيال هاشم صفي الدين.. حزب الله يقصف وحدة استخبارات إسرائيلية في تل أبيب
  • تطورات اليوم الـ383 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • اشتباكات عنيفة بين «حزب الله» والجيش الإسرائيلي في عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • حزب الله: استهدفنا موقعا خارج تل أبيب وقاعدة في حيفا.. والجيش الإسرائيلي يُعلق
  • اشتباكات عنيفة بين عناصر "حزب الله" والجيش الإسرائيلي في عيتا الشعب
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف 300 هدف لحزب الله في لبنان
  • انفجار قوي في تل أبيب بصاروخ من لبنان والجيش يكشف اعتراض 5 مسيرات
  • انفجار في تل أبيب وبيان عاجل من جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • قتلى بغارة على النبطية جنوب لبنان.. والجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على عناصر في «حزب الله»