شبكة انباء العراق ..

أعلنت لجنة النزاهة النيابية، قرب استضافة محافظين وعدة مسؤولين ووزراء بهدف معالجة بعض الإشكاليات والمخالفات، مؤكدة عزمها على تعديل قوانين مهمة تعطي مساحات واسعة لملاحقة المجرمين وسارقي المال العام داخل العراق وخارجه.

وقال عضو اللجنة حميد الشبلي، إن “اللجنة تعمل بنشاط عالي المستوى ولاسيما في الاستضافات التي شملت في الوقت السابق عددا من الوزراء، وخلال الفترة القليلة المقبلة ستشمل المحافظين أيضاً بالاستضافات، التي تأتي بهدف إجراء معالجات لبعض الإشكاليات والمخالفات”، مبيناً أن “اللجنة داعمة للشفافية والنزاهة في عمل الوزارات والمحافظات والدوائر التنفيذية”.

وأكد الشبلي، أن “هناك العديد من القوانين المهمة أدرجت على لائحة أعمال اللجنة، بضمنها قانون استرداد عائدات الفساد، وقانون هيئة النزاهة، الذي سيعطي مساحات واسعة للهيئة لملاحقة المجرمين وسارقي المال العام داخل العراق وخارجه، بالتنسيق مع جهاز الادعاء العام ومجلس القضاء الأعلى”.

وتابع الشبلي، أن “هناك قوانين أخرى في طور التعديل، منها ما يخص ديوان الرقابة المالية، إذ يجري بحث إمكانية توسيع مساحة القانون لتفعيل دورها الرقابي على مستوى الدوائر التنفيذية”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

أوشاكوف: الوضع المتأزم في الشرق الأوسط والأمن الغذائي والطاقة من أهم القضايا التي سيتم طرحها في قمة بريكس

موسكو-سانا

أكد مساعد الرئيس الروسي يوري اوشاكوف اليوم أن قضايا الشرق الأوسط والأمن الغذائي والطاقة ستكون محور اهتمام 36 دولة ستشارك في قمة “بريكس” بمدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن أوشاكوف قوله في بيان: “نترقب مشاركة ممثلي 36 دولة وقيادات 6 منظمات دولية ويمكن القول أن قادة 22 من هذه البلدان المشاركة سيحضرون القمة أي أنه سيتم تمثيل 22 وفداً في القمة على أعلى مستوى”، لافتاً إلى أن دولاً عديدة أبدت رغبتها بالعضوية الكاملة لمجموعة بريكس.

وأوضح أوشاكوف أن “روسيا وإيران ستتفقان في المدى القريب على موعد زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى موسكو والتي سيتم خلالها توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين البلدين”، لافتاً إلى أن “الرئيس فلاديمير بوتين سيجري أيضاً محادثات ثنائية مع رئيسي إيران وتركيا في الـ 23 من تشرين الأول الجاري في قازان وأن القادة سيناقشون آلية منح صفة شريك “بريكس” والتي ستكون مرحلة في إعداد الراغبين في ان يصبحوا عضواً كاملاً”.

مقالات مشابهة

  • ليش هالسرعة ؟؟..النزاهة النيابية:س” نلاحق سارقي المال العام”!
  • الفساد في العراق: هل تنجح تعديلات القوانين في إحداث الفارق؟
  • الكاف يخلد ذكرى وفاة لاعبين مغاربة خلال اجتماع اللجنة التنفيذية بأديس أبابا
  • المالية النيابية: ندرس مقترح قانون الاستثمار في الصكوك الإسلامية
  • المالية النيابية:تعزيز الإيرادات غير النفطية من خلال الضرائب والجمارك وعدم تخفيض رواتب المسؤولين
  • أوشاكوف: الوضع المتأزم في الشرق الأوسط والأمن الغذائي والطاقة من أهم القضايا التي سيتم طرحها في قمة بريكس
  • المالية النيابية: موازنة 2025 ستصل إلى البرلمان مطلع العام المقبل
  • تعديل اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الخدمات البريدية
  • «أبوظبي للمحاسبة» توظف 49 من خريجي «برنامج النخبة»