يشارك أعضاء مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في البرلمان العربي، في اجتماعات لجان البرلمان العربي والجلستين الإجرائية والأولى لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الرابع، التي ستعقد يومي 26 و27 أكتوبر(تشرين الأول) 2024 في العاصمة المصرية القاهرة.

وتضم المجموعة كل من.. محمد أحمد اليماحي رئيس المجموعة، وناعمة عبدالله الشرهان نائب رئيس المجموعة، وماجد محمد المزروعي، ومحمد حسن الظهوري، عضوي المجلس الوطني الاتحادي.


ووفق جدول أعمال الجلسة الإجرائية، سيقوم الأعضاء الجدد في البرلمان العربي بأداء اليمين، وانتخاب رئيس البرلمان العربي ونوابه، وانتخاب رؤساء ونواب اللجان الدائمة.
وسيشارك أعضاء مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات اللجان الدائمة، حيث يشارك محمد اليماحي في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، وتشارك ناعمة الشرهان في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة، وماجد محمد المزروعي في اجتماع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، فيما يشارك محمد حسن الظهوري في اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المجلس الوطني الاتحادي الإمارات المجلس الوطني الاتحادي فی اجتماع لجنة الشؤون البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

تدخل سافر.. رئيس البرلمان العربي يدين تصريحات إيرانية بحق البحرين والإمارات

أدان عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي التصريحات التي أدلى بها كامل خرازي، رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران ووزير خارجيتها الأسبق، بشأن استقلال وعروبة مملكة البحرين والإجراءات التي قامت بها الأمم المتحدة واعتمد نتائجها مجلس الأمن بالإجماع بقراره رقم 278 في مايو 1970، وكذلك تصريحاته المرفوضة حول الجزر الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا السياق، أكد "العسومي" أن مثل هذه التصريحات غير المسؤولة لا أساس لها من الصحة وأنها محض افتراءات، مؤكدًا على أن عروبة مملكة البحرين ليست محل شك فهي عربية منذ الأزل، داعيًا المسؤول الإيراني إلى الاعتذار عن هذه التصريحات، كما دعا الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى احترام قواعد حسن الجوار وسيادة الدول، محذرًا من خطورة مثل هذه التصريحات العبثية.

كما أكد "العسومي" على أن سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) وعلى المياه الإقليمية والإقليم الجوي والجرف القاري والمنطقة الاقتصادية الخالصة للجزر الثلاث، هو أمر ثابت ومعترف به دوليًا بموجب القرارات الأممية، ولا يقبل أي تشكيك من أي طرف، مضيفًا أنها جزء لا يتجزأ من أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة، داعيًا إيران إلى إنهاء هذا الاحتلال والالتزام بالمواثيق والقرارات الدولية ذات الصلة.

وشدد "العسومي" على دعم ومساندة البرلمان العربي ووقوفه مع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في وجه هذه التصريحات التي لا تخدم الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدًا على ضرورة احترام الجمهورية الإسلامية الإيرانية لقواعد حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية تحت أي مبرر.

مقالات مشابهة

  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي بالقاهرة
  • الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي بالقاهرة
  • "جي 42" الإماراتية تعين رئيسًا تنفيذيا للإستراتيجية
  • رئيس البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران
  • تدخل سافر.. رئيس البرلمان العربي يدين تصريحات إيرانية بحق البحرين والإمارات
  • رئيس النواب يحيل 5 مشروعات قوانين للجان المختصة
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الأهلية
  • الكنيسة الكاثوليكية تشارك في اجتماع لجنة المرأة بمجلس كنائس مصر
  • نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي عضو مجلس الشيوخ الفرنسي