مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة زايد بن حمدان بن زايد يحضر حفل استقبال بمناسبة زفاف ثاني بن محمد بن جباره المرر "الوطني للأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة


أكد نيدوم أنوها النجم السابق لمانشستر سيتي، أن الفريق لا يزال الأقوى في الدوري الإنجليزي، وأن مسألة منافسته على اللقب مرة أخرى لا تقبل الشك، رغم المستويات المتطورة التي تقدمها بقية الفرق.


وجاء حديث أونوها، خلال وجوده رفقة أوسكار بوب، اللاعب الصاعد في «البلومون»، في زيارة لهما إلى أبوظبي، قاما خلالها بحضور مباريات دوري مانشستر سيتي أبوظبي، ومرافقة جولة كأس اللقب للموسم الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي.
ويرى أنوها أن ليفربول وأرسنال وأستون فيلا، قدمت انطلاقة إيجابية للغاية هذا الموسم، إلا أنه يضع كامل ثقته في «السيتي»، وقال: «لا يزال فريقنا يملك الإمكانات اللازمة للاحتفاظ باللقب مرة أخرى، من الصعب أن تراه يخسر، وإن كان يعاني في بعض المباريات هذا الموسم، إلا أنه أثبت قدرته على العودة بقوة خلال مجريات كل لقاء».
ورداً على استقبال شباك الفريق أهداف أكثر، مقارنة بالموسم الماضي، قال: «لا يهم أن تبقى الشباك نظيفة، طالما تؤدي بصورة جيدة، وتسجل الأهداف بالمقابل، وأعتقد أنه مع مرور الوقت، وتطور الأداء خلال الموسم، نرى المزيد من الشباك النظيفة للفريق».
وأشاد بالأداء الذي قدمه سافينيو الوافد الجديد إلى الفريق خلال الصيف، وقال: «منذ الوهلة الأولى تشعر بأنه تأقلم سريعاً، وأعتقد أنه قادر على تقديم إضافة أكبر خلال المرحلة المقبلة من الموسم».
وأشار إلى أن وجود أوسكار بوب معه خلال الجولة مهم، لأن اللاعب يتعافى حالياً من الإصابة التي تعرّض لها مؤخراً، وذكر أن اللاعبين خلال هذه المرحلة بحاجة إلى التواصل مع الجماهير، والابتعاد ذهنياً عن الضغوط، من أجل العودة مرة أخرى إلى أفضل جاهزية بدنية.
من جانبه، أكد أوسكار بوب، أنه محظوظ للغاية للعب تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا، وقال: «إنه المدرب الأفضل في العالم، وأنا أتواجد في المكان الصحيح مع فريق مثل مانشستر سيتي، وأسعى لمواصلة تطوير أدائي».
وعبّر اللاعب عن سعادته بلقاء جماهير الإمارات، وقال: «لمست مدى حب الجماهير هنا لكرة القدم، ووجدت أن الكثير من المواهب الواعدة بإمكانها مواصلة المضي قدماً في مسيرتها».
وعبّر اللاعب عن أمنيته بتحقيق فريقه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للموسم الخامس على التوالي، وقال: «لدينا القدرة على ذلك، ونتطلع إلى فعل هذا الشيء».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي إنجلترا الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي

إقرأ أيضاً:

أبرزها مانشستر سيتي.. 9 فرق لا تعرف الخسارة في الدوريات الكبرى!

عمرو عبيد (القاهرة)
يُعد مانشستر سيتي الفريق الوحيد في «البريميرليج»، الذي لم يعرف الخسارة حتى الآن، ضمن قائمة تضم 8 فرق أخرى في باقي بطولات الدوري الأوروبية الكُبرى، ويحتل «السيتي» المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول المُتصدر، حيث حقق «البلومون» نسبة نجاح تبلغ 83.3%، محتلاً المرتبة الأولى من حيث قوة الهجوم بـ19 هدفاً في «الدوري الأقوى بالعالم».
الدوري الإيطالي هو الآخر، لم يعرف فريقاً لم يخسر أي مباراة حتى الآن سوى يوفنتوس، الذي يملك خط الدفاع الأقوى في «الكالشيو»، بعدما سكن مرماه هدف وحيد خلال 8 جولات، لكن «السيدة العجوز» يحتل المركز الثالث في جدول البطولة بفارق 3 نقاط عن نابولي، حيث حصد «البيانكونيري» نسبة نجاح تبلغ 66.6%.
وفي «الليجا»، لم يخسر «عملاقا مدريد»، الريال وأتلتيكو، بعد 10 جولات، لكن «الملكي» تعادل 3 مرات مقابل 5 لـ«الأتليتي»، ليبتعد «الميرنجي الوصيف» بفارق 3 نقاط عن غريمه المتصدر، برشلونة، في حين يحتل «الروخي بلانكوس» المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن «البارسا»، ولا يقترب كلاهما من كفاءة خط الهجوم «الكتالوني»، لكن أتلتيكو مدريد يملك خط الدفاع الأقوى في البطولة، حيث استقبل 6 أهداف فقط، وحقق الريال نسبة نجاح تبلغ 80% مقابل 66.6% لجاره العاصمي، حسب إجمالي النقاط.
وبصورة مختلفة، يتصدر بايرن ميونيخ ولايبزج المشهد في «البوندسليجا»، إذ لم يخسر كلاهما ويتنافسان على القمة بفارق الأهداف فقط لمصلحة «البايرن»، بعدما حقق كلاهما نسبة نجاح متساوية تبلغ 80.9% بعد 7 جولات، ويملك «البافاري» أقوى خط هجوم في الدوري الألماني، بـ24 هدفاً، في حين أن أقوى خط دفاعي يدعم «الثيران» بهدفين فقط في الشباك.
أما في «ليج ون»، يوجد 3 فرق لم تعرف الهزيمة حتى الآن بعد 8 جولات، لكن الأوضاع مختلفة، حيث يتساوى باريس سان جيرمان وموناكو على القمة بنفس رصيد النقاط، وبنسبة نجاح تبلغ 83.3%، وعلى غرار الوضع في ألمانيا، فإن «سان جيرمان» يملك خط الهجوم الأقوى بـ25 هدفاً، بينما يظهر «الأحمر والأبيض» بالدفاع الأكثر صلابة، مُستقبلاً 4 أهداف فقط، وهو نفس الرصيد الذي وضع لانس في تلك القائمة، بعدم الهزيمة، لكنه تعادل 5 مرات، ليتراجع إلى المركز الخامس في الدوري بنسبة نجاح 58.3%، هي الأقل بين جميع الفرق التي لم تخسر حتى الآن!

أخبار ذات صلة فليك يقود برشلونة لتحطيم أرقام تاريخية لم تتكرر منذ 28 عاماً ليفربول يحافظ على قمة «البريميرليج»

مقالات مشابهة

  • مقاومة المحتل.. خيار الشعوب الأسمى ومحور التأثير الأقوى
  • كاراجر: مانشستر سيتي المرشح الأبرز لحصد البريميرليج
  • أبرزها مانشستر سيتي.. 9 فرق لا تعرف الخسارة في الدوريات الكبرى!
  • مسؤول في الكيان: تسريب الوثائق متعمد لعرقلة مهاجمة إيران
  • ليفربول يحافظ على قمة «البريميرليج»
  • ليفربول يستعيد صدارة البريميرليج بعد الفوز على تشيلسي
  • كريسبو: العين قادر على أن يفعلها مرة أخرى أمام الهلال
  • آيت نوري أساسيا في مواجهة السيتي
  • «ثلاثيات» كلباء أمام البطائح.. «عرض مستمر»!