بوابة الوفد:
2024-10-23@08:26:40 GMT

الإصابات تربك حسابات الأهلي قبل نهائي السوبر

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

تحاصر الأزمات الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، قبل ساعات قليلة من المواجهة المرتقبة أمام الزمالك المقرر لها يوم الخميس القادم في نهائي كأس السوبر المحلي، بملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

تدريبات خططية وتقسيمة قوية في مران الأهلي

ويعاني الأهلي من لعنه الاصابات التي ضربت صفوفه عقب مباراة سيراميكا كليوباترا في نصف النهائي والتي فاز بها بهدفين مقابل هدف، بجانب الأزمة الكبري التي فجرها محمود عبد المنعم كهربا بخلافه مع الجهاز الفني ومحمد رمضان المدير الرياضي، وتسببت في ترحيله إلى مصر وتغريمه مليون جنيه.

ويفقد الأهلي جهود العديد من اللاعبين بسبب الاصابات الطويلة مثل التونسي علي معلول وكريم فؤاد ومحمد هاني، بجانب غياب كهربا المستبعد لأسباب تأديبية.

ويسابق الجهاز الطبي بالاهلي برئاسة أحمد جاب الله الزمن من أجل تجهيز بعض اللاعبين المصابين لتلك المواجهة الهامة، مثل وسام ابو علي وطاهر محمد طاهر وعمر كمال عبد الواحد ورامي ربيعة واشرف داري ويحيي عطية الله، فيما تأكد غياب خالد عبد الفتاح الظهير الأيمن لصعوبة تجهيزه في الأيام القادمة.

ويعاني الجهاز الفني من أزمة في خط الهجوم في ظل احتمالية غياب وسام وطاهر للإصابة، واستبعاد كهربا، مما دفع كولر إلى تجهيز الجنوب افريقي بيرسي تاو لقيادة الهجوم حال عدم لحاق أحد الثنائي بالمباراة.

ويعتمد كولر على القوة الضاربة أمام الزمالك حال جاهزية اللاعبين المصابين بعد التغييرات التي شهدها لقاء سيراميكا، بعودة محمد الشناوي ومروان عطية وحسين الشحات واحمد نبيل كوكا ووسام ابو علي.

الخطيب يحفز لاعبي الاهلي قبل مواجهة الزمالك 

وتحول فندق إقامة الأهلي إلى خلية نحل في الساعات الماضية، بسبب كثرة الاجتماعات والجلسات التي يعقدها كولر مع اللاعبين لعلاج الأخطاء التي ظهرت امام سيراميكا خصوصا في مرحلة بناء اللعب من الخلف ودقة التمريرات والفوز بالالتحامات وشرح بعض الأفكار والجمل التكتيكية التي يسعى إلى مفاجأة الزمالك بها.

وعقد محمود الخطيب رئيس الأهلي جلسة جديدة مع اللاعبين لتحفيزهم والمطالبة بضرورة التركيز الشديد من أجل تحقيق الفوز ومصالحة الجماهير بعد خسارة السوبر الافريقي أمام الزمالك منذ اسبوعين، وطلب الجميع بغلق ملف أزمة كهربا تماما وعدم الحديث في هذا الأمر حتى الانتهاء من المباراة.

وحرص محمد الشناوي قائد الفريق على عقد جلسة تحفيزية مع زملاءه بدون حضور الجهاز الفني وأفراد البعثة، للحديث معها بحرية أكبر، وحذر الشناوي في حديثه من خطورة خسارة بطولة جديدة أمام الزمالك في تلك الفترة القصيرة، وأكد على ضرورة الفوز بالسوبر لتصحيح المسار وعودة الثقة من جديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي السوبر المصري كولر أخبار الرياضة بوابة الوفد أمام الزمالک الجهاز الفنی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. موقف ثلاثي الأهلي المصاب من مواجهة الزمالك في نهائي السوبر المصري

كشف مصدر داخل النادي الأهلي عن آخر التطورات بشأن حالة اللاعبين المصابين أشرف داري، رامي ربيعة، وعمر كمال عبد الواحد قبل مواجهة الزمالك في نهائي السوبر المصري المقرر يوم الخميس المقبل.

موقف ثلاثي الأهلي المصاب من مواجهة الزمالك

وأوضح المصدر أن رامي ربيعة يعاني من إجهاد عضلي في عضلة السمانة، لكنه سيكون جاهزًا بشكل طبيعي للمشاركة في المباراة النهائية. أما بالنسبة لـ عمر كمال، فقد تعرض لشد عضلي طفيف، إلا أن الإصابة لن تمنعه من التواجد في النهائي.

أما أشرف داري، فقد فضّل الجهاز الفني بالتنسيق مع الجهاز الطبي استبعاده من مواجهة سيراميكا كليوباترا بسبب عدم تعافيه الكامل من إصابة في الكاحل.

بعد تأهل القطبين.. الأهلي يبحث عن لقبه الـ15 والزمالك الـ5 بقمة السوبر المصري عاجل| حازم إمام يعترف بأفضلية بيراميدز ويصرح: الكرة تحب مشاهدة الزمالك في النهائي

وأكد المصدر أن الجهاز الطبي سيعمل على تأهيل اللاعب بشكل مكثف خلال الأيام القادمة، لضمان جاهزيته قبل لقاء الزمالك.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي السوبر المصري بعد فوزه على سيراميكا كليوباترا بنتيجة 2-1، فيما وصل الزمالك إلى النهائي عقب انتصاره على بيراميدز بركلات الترجيح، ليضرب الفريقان موعدًا في نهائي البطولة المقامة في الإمارات.

موعد نهائي السوبر المصري

من المقرر أن تقام المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك يوم الخميس المقبل على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. كولر يطيح بـ4 نجوم من تشكيل الأهلي أمام الزمالك في نهائي السوبر المصري
  • الزمالك يُخطر اللجنة المنظمة بخوض نهائي السوبر المصري أمام الأهلي
  • عاجل.. إصابة نجم الأهلي تصدم كولر قبل نهائي السوبر أمام الزمالك
  • قرار مفاجئ من كولر للاعبي الأهلي قبل مواجهة الزمالك في نهائي السوبر المصري
  • لاعب الأهلي الأسبق : كولر واجه سيراميكا وعينه على لقاء الزمالك في نهائي السوبر
  • عاجل.. كولر «يشرح» سبب تراجع أداء الأهلي أمام سيراميكا ويكشف موقف الإصابات في نهائي السوبر
  • عاجل.. موقف ثلاثي الأهلي المصاب من مواجهة الزمالك في نهائي السوبر المصري
  • مارسيل كولر: الأهلي يسعى لرد الاعتبار أمام الزمالك في نهائي السوبر
  • شاهد| الأهلي يضرب موعدًا ناريًا أمام الزمالك في نهائي السوبر المصري