دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الحلفاء إلى عدم الاختباء والرد على أدلة تورط كوريا الشمالية، في حرب روسيا في أوكرانيا.

وقال في خطابه الليلي إن "أوكرانيا لديها معلومات عن إعداد وحدتين، ربما يصل عددهما إلى 12 ألف جندي كوري شمالي، للمشاركة في الحرب إلى جانب القوات الروسية"، وأضاف "هذا تحد، لكننا نعرف كيف نرد عليه.

ومن المهم ألا يختبئ الشركاء من مواجهة هذا التحدي أيضاً".

We have information about the preparation of two units of North Korean military personnel—potentially two brigades of around 6,000 soldiers each. This is a challenge, but we know how to respond to it. What’s important is that our partners don’t turn a blind eye to it.

I’m… pic.twitter.com/B92glk7fOi

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) October 22, 2024

وقال كيريلو بودانوف رئيس الدائرة الرئيسية للمخابرات في أوكرانيا، لموقع "ذا وور زون" الأمريكي: إن "كييف تتوقع وصول القوات الكورية الشمالية اليوم الأربعاء، إلى منطقة كورسك الجنوبية في روسيا، حيث بدأت القوات الأوكرانية توغلاً في أغسطس (آب) الماضي".

وأضاف للموقع "ننتظر الوحدات الأولى غداً الخميس في اتجاه كورسك. من غير الواضح في الوقت الحالي عددها أو كيف سيتسنى تجهيزها. سنرى بعد يومين".

وقال زيلينسكي في تصريحاته إن "كوريا الشمالية وروسيا لا تأخذان في الاعتبار عدد القتلى في أي صراع"، وأضاف "لكننا جميعاً في العالم لدينا مصلحة متساوية في إنهاء الحرب، وليس إطالة أمدها. يتعين علينا بالتالي وقف روسيا وشركائها"، وأردف "إذا كان بوسع كوريا الشمالية التدخل في حرب في أوروبا، فإن الضغط على هذا النظام غير كاف بالتأكيد".

الاستراتيجية الأكثر إثارة للقلق..خوف في سويسرا من التعاون بين الصين وروسيا وإيران وكوريا الشمالية - موقع 24أكد جهاز الاستخبارات السويسري اليوم الثلاثاء، أن التعاون العسكري المتزايد بين الصين، وروسيا، وإيران، وكوريا الشمالية، يشكل "أحد أكثر الأنماط الاستراتيجية إثارة للقلق".

 ومن جهته، قال وزير الدفاع البريطاني جون هيلي أمس الثلاثاء إنه "من المرجح للغاية أن تكون كوريا الشمالية، بدأت في إرسال مئات الجنود لمساعدة روسيا في الصراع المستمر منذ أكثر من عامين ونصف".

وقال مسؤول كبير في مكتب الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، إن سيؤول قد تفكر في توريد أسلحة مباشرة إلى أوكرانيا، في إطار تدابير مواجهة العلاقات العسكرية بين كوريا الشمالية وروسيا.

وقال دبلوماسي أمريكي كبير أول أمس الإثنين، إن واشنطن تتشاور مع حلفائها بشأن تداعيات تورط كوريا الشمالية، وأضاف أن "مثل هذا التطور سيكون خطيراً ومثيراً للقلق الشديد، إذا كان صحيحاً". في حين أوضح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي مارك روته أن "إرسال كوريا الشمالية قوات من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد كبير في الصراع".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كوري شمالي الحرب روسيا الحرب الأوكرانية كوريا الشمالية روسيا کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

أول رد من كوريا الشمالية حول حقيقة إرسالها قوات إلى روسيا

نفت كوريا الشمالية إرسال قوات إلى روسيا لمؤازرتها في الحرب ضد أوكرانيا، فيما وصف ممثل لبيونج يانج لدى الأمم المتحدة إعلان سيول في هذا الصدد بأنه "شائعة لا أساس لها".

ووفقا وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، قال ممثل لكوريا الشمالية في جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة عقدت مساء الاثنين في نيويورك: "في ما يتعلق بما يسمى التعاون العسكري مع روسيا، فإن وفدي لا يشعر بالحاجة إلى التعليق على هذه الشائعات النمطية التي لا أساس لها".

وأضاف أن ما أعلنته سيول يهدف إلى "تشويه صورة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وتقويض العلاقات المشروعة والودية وروابط التعاون بين دولتين ذات سيادة".

كانت كوريا الجنوبية استدعت الاثنين السفير الروسي في سيول للمطالبة بانسحاب «فوري» للجنود الذين أرسلتهم، بحسب قول سيول، بيونج يانج لدعم موسكو في حربها ضد أوكرانيا، وفق ما أفادت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية.

وقالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية الجمعة الماضي، إن نحو 1500 جندي من القوات الخاصة الكورية الشمالية موجودون في روسيا للتأقلم مع الوضع قبل التوجه قريبا إلى الجبهة متوقعة إرسال إجمالي 12 ألف جندي.

ونشر الجهاز الوطني للاستخبارات الكورية الجنوبية في تقريره صورا مفصلة عبر الأقمار الاصطناعية تظهر، بحسب قوله، أول انتشار لهؤلاء الجنود.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء الثلاثاء نقلا عن مصدر حكومي أن سيول تفكر في إرسال وفد إلى أوكرانيا يضم عسكريين من الاستخبارات لمراقبة انتشار القوات الكورية الشمالية.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يدعو الدول الحليفة إلى “عدم الاختباء” والرد على تورط كوريا الشمالية في الحرب
  • الاستراتيجية الأكثر إثارة للقلق..تخوف سويسري من التعاون بين الصين وروسيا وإيران وكوريا الشمالية
  • هل أرسلت كوريا الشمالية قوات إلى روسيا لمؤازرتها ضد أوكرانيا؟
  • كوريا الشمالية تنفي إرسال قوات لروسيا لمساعدتها في حربها ضد أوكرانيا
  • أول رد من كوريا الشمالية حول حقيقة إرسالها قوات إلى روسيا
  • زيلينسكي يطالب برد قوي على تدخل كوريا الشمالية بالحرب مع ورسيا
  • رئيس أوكرانيا يطالب برد دولي على تدخل كوريا الشمالية في الحرب
  • زيلينسكي يطالب برد قوي على تدخل كوريا الشمالية في الحرب
  • أوكرانيا تستهدف موسكو وروسيا تضرب مسقط رأس زيلينسكي