دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون مجددا إلى تعزيز الردع الحربي لبلاده، بما في ذلك تعزيز قدراتها النووية، لمواجهة التهديدات النووية المتزايدة من قِبل الولايات المتحدة الأميركية، وفق ما ذكرته وسائل إعلام رسمية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الأربعاء إن كيم جونغ أون زار قواعد صواريخ إستراتيجية، ووقف على استعدادات جيشه "للردع الإستراتيجي".

ونقلت عنه قوله إن الأسلحة النووية الأميركية تشكل تهديدا مستمرا لأمن كوريا الشمالية، وإن التهديدات الطويلة الأمد تتطلب موقفا مضادا "شاملا وصارما" من بلاده.

كما حث كيم على تحديث القوات المسلحة من خلال إعطاء الأولوية للقوة الصاروخية الإستراتيجية في المستقبل، واصفا إياها بأنها "أداة مهمة في إستراتيجية بناء الدفاع الوطني".

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم رافقته خلال الزيارة شقيقته القوية كيم يو جونغ، وكيم جونغ سيك النائب الأول لمدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية.

يُذكر أن كوريا الشمالية انسحبت من معاهدة حظر الأسلحة النووية عام 2003، مما أثار قلق الولايات المتحدة والدول الغربية.

وعززت كوريا الشمالية قوتها النووية، فأعلنت أنها تهدف إلى "تطوير القوة النووية وتعزيز قدرات الدفاع"، كما أنها واصلت برنامج تطوير صواريخ باليستية تُطلق من الغواصات، وأضافت سياسة القوات النووية في دستورها في سبتمبر/أيلول 2023.

وبسبب برنامجها النووي، صدرت عقوبات دولية وغربية على كوريا الشمالية، أبرزها قرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة والتي تحظر تطوير بيونغ يانغ الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية، التي يبلغ مدى بعضها مسافات تصل إلى الأراضي الأميركية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كلاب ربتها أمريكا.. شقيقة زعيم كوريا الشمالية تسب الجارة الجنوبية وأوكرانيا

حذرت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم يو جونج، اليوم الثلاثاء، من أن الشجاعة المتهورة لسياسيي كوريا الجنوبية ستؤدي إلى خطر الهزيمة الكاملة لعصابتهم بأكملها.

ووصف كيم يو جونج، كوريا الجنوبية وأوكرانيا بأنهم "كلاب سيئة الأخلاق قامت الولايات المتحدة بتربيتها".

وتابعت: "هاتين الدولتين تثيران الضجة والتسول دائما وتتجرأن على إطلاق هراء سخيف لا رجعة فيه ضد الدول التي تمتلك أسلحة نووية، وهم ليسوا ألا حبتين بازلاء في قرنة واحدة".

وأضافت: "لا أحد يعرف كيف سيكون انتقامنا من عصابات كوريا الجنوبية لكننا نعرف إنهم مجرد "حثالة".

وأكدت أن "الشجاعة المتهورة لسياسيي كوريا الجنوبية، الذين، ناهيكم عن النقد الذاتي والحكمة يحاولون إلقاء أنفسهم في النار بخزان بنزين، ستؤدي إلى خطر الهزيمة الكاملة لعصابتهم بأكملها، ونتيجة لذلك، وبطبيعة الحال، سيتم مهاجمتهم من قبل الجميع".

وفي وقت سابق من اليوم، نفت كوريا الشمالية إرسال قوات إلى روسيا لمؤازرتها في الحرب ضد أوكرانيا، فيما وصف ممثل لبيونج يانج لدى الأمم المتحدة إعلان سيول في هذا الصدد بأنه "شائعة لا أساس لها".

ووفقا وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، قال ممثل لكوريا الشمالية في جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة عقدت مساء الاثنين في نيويورك: "في ما يتعلق بما يسمى التعاون العسكري مع روسيا، فإن وفدي لا يشعر بالحاجة إلى التعليق على هذه الشائعات النمطية التي لا أساس لها".

وأضاف أن ما أعلنته سيول يهدف إلى "تشويه صورة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وتقويض العلاقات المشروعة والودية وروابط التعاون بين دولتين ذات سيادة".

كانت كوريا الجنوبية استدعت الاثنين السفير الروسي في سيول للمطالبة بانسحاب «فوري» للجنود الذين أرسلتهم، بحسب قول سيول، بيونج يانج لدعم موسكو في حربها ضد أوكرانيا، وفق ما أفادت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية: نعزز الردع الحربي لوقف "التهديدات النووية" الأمريكية
  • زعيم كوريا الشمالية يتفقد قواعد صواريخ كورية شمالية
  • زعيم كوريا الشمالية: القدرات النووية الأمريكية تهديد لأمننا
  • زعيم كوريا الشمالية يطالب بتعزيز الردع في مواجهة التهديدات النووية
  • كيم جونج أون يتفقد قواعد الصواريخ الاستراتيجية ويدعو قواته النووية للاستعداد
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: سيئول وكييف «كالكلاب» التي تربّت بالولايات المتحدة
  • كوريا الشمالية تستنكر تهديدات سيول وكييف حول استخدام الأسلحة النووية
  • هل يدفع الاستعراض النووي لزعيم كوريا الشمالية واشنطن لإعادة حساباتها؟
  • كلاب ربتها أمريكا.. شقيقة زعيم كوريا الشمالية تسب الجارة الجنوبية وأوكرانيا