أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، انخفاض عدد سكان أوكرانيا بأكثر من عشرة ملايين نسمة، أو حوالي الربع، منذ بدء الحرب الأوكرانية الروسية نتيجة ارتفاع عدد اللاجئين وانخفاض معدّل الخصوبة وارتفاع الوفيات الناجمة عن الحرب.

اعلان

وقالت فلورنس باور المديرة الإقليمية لأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى في صندوق الأمم المتحدة للسكان، خلال مؤتمر صحفي في جنيف، إن "الغزو الروسي في شباط/ فبراير 2022 جعل من الوضع الديموغرافي أكثر خطورة".

وأضافت: ”انخفض معدل المواليد إلى أدنى مستوياته في العالم، إذ بلغ حاليًا حوالي طفل واحد لكل امرأة، وهو من أدنى المعدلات في العالم. إذ نحتاج معدل خصوبة يبلغ 2.1 طفل لكل امرأة للحفاظ على استقرار عدد السكان".

وقد شهدت أوكرانيا، التي كان عدد سكانها يزيد عن 50 مليون نسمة عندما انهار الاتحاد السوفيتي في عام 1991، انخفاضًا حادًا في عدد السكان كمعظم دول أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى تقريبًا. ففي عام 2021، وهو العام الأخير قبل الحرب الأوكرانية الروسية، كان عدد سكانها حوالي 40 مليون نسمة.

رجل مصاب يجلي مع أفراد عائلته من مبنى سكني أصيب بصاروخ روسي في وسط مدينة خاركيف، أوكرانيا، الأحد 5 فبراير، 2023. Andrii Marienko/AP

وأشارت باور إلى أن التأثير الدقيق للحرب على ديموغرافية أوكرانيا يمكن أن يظهر بشكل أوضح ما بعد انتهاء الصراع، مع إمكانية إجراء تعداد كامل للسكان.

في المقابل، شهدت روسيا التي كان عدد سكانها قبل الحرب يزيد عن 140 مليون نسمة، تدهورًا في وضعها الديموغرافي منذ الحرب، فقد سجلت أدنى معدل مواليد منذ عام 1999 في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، وهو مستوى وصفه الكرملين بأنه ”كارثي".

Relatedبريطانيا تقرض أوكرانيا 2.9 مليار دولار من عائدات الأصول الروسية المجمدةوزراء دفاع مجموعة السبع من نابولي الإيطالية: مستمرون بدعم أوكرانيابعد ضربات روسية على أوكرانيا..وزير الدفاع الأمريكي أوستن يحط رحاله في كييف ضمن زيارة غير معلنة

ويعود العامل الأبرز للانخفاض السكاني في أوكرانيا إلى فرار نحو 6.7 مليون شخص من البلاد، كما شكلت وفيات الحرب عاملاً آخر إذ تشير التقديرات الرسمية إلى عشرات الآلاف من الضحايا، بينما يعتقد كل طرف أن الطرف الآخر لا يعلن من خسائره في الأرواح إلا نسبة قليلة قد لا تتجاوز 10%.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ وزير الخارجية البريطاني يحذر بكين: دعم موسكو في حربها ضد أوكرانيا سيساهم في تدهور العلاقات مع أوروبا خطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟ روسيا الأمم المتحدة أوكرانيا خصوبة لاجئون الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تل أبيب تضرب تحذيرات واشنطن بعرض الحائط.. تجويع غزة مستمر مع اعتراض 254 شحنة أممية إنسانية للقطاع يعرض الآن Next بريطانيا تقرض أوكرانيا 2.9 مليار دولار من عائدات الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next أسعار الـ"بيتكوين" تحلّق مع الرهان على فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة يعرض الآن Next بلينكن في حجه الـ11 إلى إسرائيل في عام واحد.. هل بوسعه الضغط على نتنياهو لوقف الحرب على غزة يعرض الآن Next بكين تجري مناورة بالذخيرة الحية قرب سواحل مقاطعة فوجيان بعد أسبوع من تطويقها تايوان وجزرًا أخرى اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ382: هلع في إسرائيل وغارات على جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل هاشم صفي الدين دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أم مغربية تبيع فيديوهات جنسية لطفلتها البالغة 10 سنوات والمقابل.. 300 دولار! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةروسياإسرائيلاقتصادالصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة المهاجريندونالد ترامبالأمم المتحدةحصارأوكرانياجنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل اقتصاد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل اقتصاد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الأمم المتحدة أوكرانيا خصوبة لاجئون الحرب في أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل اقتصاد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة المهاجرين دونالد ترامب الأمم المتحدة حصار أوكرانيا جنوب لبنان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

“المركزي اليمني” يعرض 30 مليون دولار للبيع في مزاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن البنك المركزي اليمني في عدن، الثلاثاء، عرض 30 مليون دولار للبيع في مزاد علني الاثنين القادم ضمن جهوده المستمرة لكبح تراجع العملة الوطنية مع تجاوز الريال اليمني 2000 للدولار الواحد.

واشترط البنك، تقديم العطاءات عبر منصة Refinitiv الإلكترونية، وفي حال عدم توفر الوصول إلى المنصة لبعض البنوك، يمكنها تقديم طلب رسمي للبنك المركزي لتمثيلها في تقديم العطاءات عبر البريد الإلكتروني المخصص لذلك.

وأشار إلى أن المزاد يبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحًا ويستمر حتى الثانية عشر ظهرًا من نفس اليوم.

كما اشترط أن تكون العطاءات بمضاعفات الألف دولار، على ألا تتجاوز النسبة المقدمة من قبل كل مشارك 30% من إجمالي قيمة المزاد. ولن يكون بإمكان المشاركين إلغاء أو تعديل العطاءات بعد تقديمها.

وأمس الانتين، أعلن البنك المركزي اليمني بيع 25 مليوناً و247 ألف دولار من أصل خمسين مليون دولار عرضت للبيع في مزاد علني. وقال البنك في بيان على موقعه الإلكتروني مساء الأحد، إن البيع كان بسعر صرف 1965 ريالاً يمنياً لكل دولار.

وكان البنك قد عرض خمسين مليون دولار للبيع في مزاد علني الأسبوع الماضي، بعد عقد مجلس إدارته اجتماعًا لمناقشة التطورات في سوق الصرف.

وهذا المزاد هو الـ13 منذ بداية العام، في ظل مواصلة العملة الوطنية تذبذبها صعودًا وهبوطًا حول حاجز الـ2000 ريال للأسبوع الثاني على التوالي.

مقالات مشابهة

  • هجمات متبادلة بين موسكو وكييف.. ومقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في أوكرانيا
  • تراجع سكان أوكرانيا بـ10 ملايين نسمة في عقد.. نخبرك أين ذهبوا
  • تراجع سكان أوكرانيا 10 ملايين نسمة في عقد.. نخبرك أين ذهبوا
  • “المركزي اليمني” يعرض 30 مليون دولار للبيع في مزاد
  • الأمم المتحدة:تراجع عدد سكان أوكرانيا بـ8ملايين نسمة منذ بدء الحرب
  • الأمم المتحدة: تراجع عدد سكان أوكرانيا بـ 10 ملايين نسمة منذ بدء الحرب في 2022
  • الأمم المتحدة: تراجع عدد سكان أوكرانيا بعشرة ملايين نسمة منذ بدء الغزو الروسي في 2022
  • بنغلاديش.. الفيضانات تدمر 1.1 مليون طن من الأرز
  • الفيضانات تدمر 1.1 مليون طن من الأرز في بنغلاديش